الرياضةكرة القدم

نادي أوفا

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي أوفا

تاريخ نادي أوفا:

أوفا هو نادي كرة قدم مُحترف روسي، يقع مقرّه في مدينة أوفا في روسيا. وتأسس نادي أوفا في 18 فبراير من عام 2009م. ومنذُ موسم 2014م يلعب النادي في الدوري الروسي الممتاز. وتم إنشاء الفريق من خلال اندماج ناديين لكرة القدم في مدينة أوفا، كانوا مشاركين في بطولة دوري كرة القدم للهواة. وكان نادي أوفا بطل جمهورية باشكورتوستان ثلاث مرات، وكان الفائز بكأس الجمهورية باشكورتوستان في عام 2007م، كما كان الحاصل على كأس الأورال وسيبيريا الغربية في عام 2008م، والحاصل على الميدالية الفضية في بطولة روسيا بين أندية كرة القدم للهواة لموسم 2008م.


وأصبح فلور فخريتدينوف أول مُدرّب لنادي أوفا. وفي 19 مارس من عام 2009م، تم قبول النادي في عضوية الجمعية، وتم إدراج النادي في عضوية المنطقة. وفي 26 أبريل من عام 2009، ولعب نادي أوفا أول مُباراة رسمية لهُ، وفي الجولة الأولى من دوري الدرجة الثانية، لعب النادي على أرضه ضد نادي لادا توغلياتي، وانتهت المُباراة بفوز نادي أوفا بنتيجة 1 ـ 0، وسجل هدف الفوز اللاعب فياتشيسلاف تكاتشيف. وفي نهاية الموسم، احتل نادي أوفا المركز التاسع في ترتيب الدوري. وفي شهر يونيو من عام 2010م، تم تعيين بوريس سينيتسين مُدرّباً رئيسياً للنادي، وتحت قيادته احتل نادي أوفا المركز العاشر.


وظهر نادي أوفا لأول مرة في البطولة الروسية في 24 أبريل من عام 2011م، وعلى أرضه انتصر نادي أوفا على نادي تيومين بنتيجة 3 ـ 1، والهاتريك الجميل قام بتسجيله اللاعب كونستانتين يونوف. وخلال البطولة تباطأ نادي أوفا بشكل كبير في الأداء، حيث لعب النادي عدة مُباريات متتالية دون تسجيل أية أهداف ضد المنافسين. وأُقيمت بطولة عام 2012م على شكل ثلاث جولات، وتم تحديد المهمة المحلية لكل جولة للجهاز الفني في النادي، ففي الجولة الأولى احتل النادي المركز الثالث، وفي الجولة الثانية احتل المركز الأول، وفي الجولة الثالثة احتل المركز الأول أيضاً.


وفي 2 يوليو من عام 2012م، في اجتماع غير عادي لقوات التحرير الوطنية، تم قبول نادي أوفا في الدوري بدلاً من نادي بريانسك الذي تم إلغاء ترخيصه. وبعد حصوله على تذكرة الدخول إلى قوات التحرير الوطنية، تولّى نادي أوفا المناصب القيادية بعد الجولات الأولى، ومع ذلك هبط النادي لاحقاً في الترتيب. وفي موسم الأول احتل الفريق المركز السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى