الرياضةكرة القدم

نادي بادربورن

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي بادربورن

تاريخ نادي بادربورن:

بادربورن هو نادي كرة قدم ألماني، يقع مقرَّه في مدينة بادربورن في شمال الراين في ألمانيا. ولا يمتلك النادي العديد من الألقاب، إلا أنهُ تمكَّن من الصعود إلى دوري الدرجة الأولى في عام 2015م. ويلعب نادي بادربورن في الدوري الألماني الأول في موسم 2019م. وألوان النادي الرئيسية هي الأزرق والأسود. وفي عام 2005م انتقل النادي إلى الدوري الألماني الثاني للمرة الأولى، وفي ذلك الموسم وصل النادي إلى المركز الثاني في جدول الترتيب، وعلى الرغم من محدودية الموارد المالية، صعد إلى البوندسليجا للمرة الأولى، لكنه ارتفع مرة أخرى بعد عام واحد فقط، وتم تحويله إلى الدرجة الثالثة بعد هبوط آخر في العام التالي.


وفي موسم 2017م تمت ترقيت نادي بادربورن إلى المركز الثاني في الدوري الألماني الثاني، وانتهى النادي في موسم 2018م في الدوري الألماني الثاني في المركز الثاني، وارتفع مرة أخرى إلى الدوري الألماني الأول، وهو أعلى قسم ألماني. وفاز نادي بادربورن بالبطولة في تتابعه، لكنه فشل في نهائيات البطولة. وفي السنوات التالية لعب نادي بادربورن ضد الهبوط. وفي عام 2005م انتقل نادي بادربورن أخيراً إلى الدوري الألماني الثاني، وقبل فترة وجيزة من الصعود، دخل النادي في قضية فساد، فقد تم التلاعب بمُباراة كأس ألمانيا الوطني ضد نادي هامبورغ، وانتهت المُباراة بنتيجة 2 ـ 4.


وفي الدوري الألماني الدرجة الثانية تمكَّن نادي بادربورن من تجاوز أية مشاكل في موسمي 2005م، لكن في موسم 2007م لم يتمكَّن النادي من الاستمرار في أداء المواسم السابقة؛ بسبب الأعباء المالية الناجمة عن توقف بناء الملعب الجديد، واحتل النادي المركز السابع عشر في جدول الترتيب، وبذلك ارتفع النادي إلى الدوري الثالث الذي تم تشكيله حديثاً في موسم 2008م.


وفي موسم 2018م تمت ترقية نادي بادربورن إلى الدوري الألماني الأول، كما تمَّت ترقيته إلى الهيئة العليا وهي الجمعية العامة، وكان يتم انتخاب الأعضاء من هيئة الرقابة والمجلس الفخري، ويتكوَّن مجلس الإشراف من أربعة إلى سبعة أعضاء، كما يتم انتخاب خمسة أعضاء من قِبل الجمعية العامة، ويمكن لمجلس الإشراف تعيين عضوين إضافيين في الهيئة بالأغلبية، وكانت مدة العضوية تستمر لثلاث سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى