الرياضةكرة القدم

نادي باندوري

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي باندوري

تاريخ نادي باندوري:

باندوري هو نادي روماني لكرة القدم، يقع مقرّه في مقاطعة تارغو في رومانيا. ويلعب نادي باندوري في دوري الدرجة الثانية الروماني. وتم تأسيس النادي في عام 1962م. ويُعد نادي باندوري من أحد الأندية الرومانية الأربعة التي تمثل البلاد في اتحاد الأندية الأوروبية. وعلى الصعيد المحلي، لم يفز نادي باندوري بأي شرف كبير، لكنه احتل المركز الثاني في الدوري في نهاية موسم 2012م، وخسر نهائي كأس الرابطة في عام 2015م. وتأهلوا لأول مرة في مسابقة أوروبية في عام 2013م. ولعب نادي باندوري، ولعب في الدوري الأوروبي، ووصل إلى مرحلة المجموعات فقط.


حصل نادي باندوري على ترقية إلى المستوى الثالث، في يونيو من عام 1963م، ولعب النادي مُباراته الأولى في هذا القسم في 1 سبتمبر 1963م. وفي السنوات الأولى، أنهى النادي الدوري باستمرار في النصف الأول من الترتيب، وبذلك تم ترقية النادي إلى الدوري الثاني. وفي موسم 1976م مع تيتوس أوزون كمُدرّب، تحقق الحلم، وسيطر نادي باندوري على المنافسة، وصعد من المراحل الأولى على قمة الترتيب، وفاز بالترقية إلى الدرجة الثانية، ولكن هذا المستوى كان أكبر بكثير من قدرات نادي باندوري، وهبط إلى الدرجة الثالثة.


بين عامي 1979م و1983م لعب نادي باندوري في دوري الدرجة الثانية. وفي عام 2000م صعد الفريق مرة أخرى إلى الدوري الثاني. وكان الأداء من المواسم الأخيرة حافزاً للإدارة، التي قررت الضغط من أجل تواجد نادي باندوري في الدوري الأول. وفاز نادي باندوري بالترقية، وكان من الصعب علية الحفاظ على موقعه في الدوري الأول، وأنهى موسمه الأول في المركز الخامس عشر، أسفل خط الهبوط مباشرة، ولكن الاتحاد الروماني لكرة القدم قرر في نهاية الموسم قرار الحرمان لأحد الأندية، وبذلك بقي نادي باندوري في الدوري الأول.


في موسم 2007م أنهى نادي باندوري الدوري الأول في المركز الحادي عشر، واحتفظوا بموقعهم في منتصف الجدول للمواسم التالية. وفي عام 2010م أنهوا الدوري تحت خط الهبوط، لكنهم تجنبوا الهبوط بعد انسحاب نادي إنترناشيونال كورتيا دي أرجيو. وتأهل نادي باندوري لدوري أوروبا في موسم 2014م، وكانت هذه هي أول مشاركة أوروبية للنادي على الإطلاق.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى