الرياضةكرة القدم

نادي بورغوس

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي بورغوس

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي بورغوس:

بورغوس هو نادي إسباني لكرة القدم، يقع مقرّه في مدينة بورغوس في مجتمع كاستيلا ليون. ويلعب النادي مُبارياته في الدوري الإسباني الدرجة الثانية. وتأسس بورغوس في عام 1985م؛ لكنهُ لم يتمكَّن من لعب المُباريات، ولم يكن لديه لاعبين حتى عام 1994م وهو العام الذي بدأت فيه المنافسة بالنسبة للنادي. وتزامناً مع المشاكل الاقتصادية لنادي ريال بورغوس، أسس خوسيه ماريا كوينتانو فريقاً جديداً يحمل نفس اسم نادي بورغوس المُنحل. وفي موسم 1995م خرج النادي للتنافس في الدوري الإقليمي.


وحصل المُدرّب لوكاس على ترقيتين مُتتاليتين وتمكَّن من دفع الفريق إلى الدرجة الثالثة. وفي موسم 1996م في الدرجة الثالثة تم تكليف المُدرّب مارتينيز لوباتو الذي كان مسؤولاً عن نقل الفريق إلى الدرجة الثانية في يونيو 1997م. وبهذه الطريقة حقق النادي ثلاث ترقيات متتاليات بين عامي 1994م و 1997م. وفي نفس الموسم فاز بورغوس بكأس الاتحاد الإسباني الملكي لكرة القدم بفوزه في المباراة النهائية المزدوجة، على ملعب ديبورتيفا جالدار بنتيجة إجمالية 5 – 1.


وكان موسم 1997م في دوري الدرجة الثانية موسماً صعباً تم فيه تحقيق المطلوب في الأيام الأخيرة. وفي موسم 1998م مع المُدرّب فيسنتي غونزاليس فيلاميل بدأ الفريق بالتراجع، ومرة أخرى تولى فيليكس أرنايز لوكاس مُهمة تدريب الفريق من الجولة التاسعة. وتكوّن الدوري مع ثلاثة فرق أخرى وهم المُنافسون لنادي بورغوس كما أنهم هم من حصلوا على الترقية في موسم 2000م. وقاد المُدرّب لوكاس النادي منذُ بداية الموسم، واحتل النادي المركز الثالث. وفي موسم 2000م ومع وجود كارلوس تيرازاس على مقاعد البدلاء، حيث تمكَّن الفريق من الصعود إلى الدرجة الثانية ولا يزال بطل المجموعة الثانية من الدرجة الثانية.


وخلال موسم 2001م حافظ بورغوس على فئة القسم الثاني تحت قيادة المُدرّب ماريا، لكن بسبب الضغوطات المستمرة على كلاً من اللاعبين والمُدرّب أدت إلى هبوط النادي من القسم الثاني، وغرقت المدينة في خيبة أمل جديدة. واستقال خوسيه ماريا كوينتانو بعد الفضيحة والضغوط الاجتماعية. والفريق المستفيد من هذا القرار كان هو ليفانتي الذي أنهى الموسم في المركز التاسع عشر في مواقع الهبوط؛ لكنه حافظ على الفئة بعد الهبوط الإجباري لنادي بورغوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى