الرياضةكرة القدم

نادي بينيا سبورت

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي بينيا سبورت

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي بينيا سبورت:

بينيا سبورت هو ناد لكرة القدم الإسبانية، يقع مقرّه في مدينة تافالا في نافارا. تأسس بينيا سبورت في عام 1925م. وفي القسم الثالث تنافس النادي عشر مواسم، وخاض 35 موسماً في الدرجة الثالثة، ولديه في رصيده 9 بطولات من المجموعة الخامسة عشر من في الدرجة الثالثة، واحتل مركز الوصيف في ست مناسبات. ويُعد نادي بينيا سبورت هو النادي الأكثر مشاركة في الترقيات للوصول إلى ترقية الدرجة الثانية. وفيما بعد اندمجت فِرق الفتيان والشباب الذين لعبوا مُبارياتهم في عصور المدينة. وفي البداية كان النادي يرتدي قميص قصير ذات لون أزرق وشورت أسود.


وتحت حماية مجلس المدينة تم بناء ملعب ساحر جداً وجديد لنادي بينيا سبورت، والملعب مصنوع من العشب الطبيعي ومع كامل الإجراءات التنظيمية. يلعب بينيا مُبارياته الأهلية على أرض المعلب. وفي عام 1931م حصل لاعبو الفريق على أول لقب مهم وهو كأس نافارا، حيث تم ترتيب النادي في أوائل الثلاثينيات كواحد من أفضل الفِرق الرياضية في المنطقة الوسطى وريبيرا نافارا. وعندما حصلت الحرب الأهلية توقف النادي عن ممارسة كرة القدم؛ لأن العديد من اللاعبين على جبهة الحرب، وليس لهذا السبب فقط فتوقف النادي عن التنافس في الرياضات الأخرى باسم النادي مثل الكرة وسباقات المشاة وراكبي الدراجات وما إلى ذلك.


وبحلول الأربعينيات استأنف بينيا سبورت الاتصال بكرة القدم، وعاد النادي من جديد مع اللاعبين الشباب وبدعم من قدامى المحاربين لإرضاء جماهير النادي، وسرعان ما واصل النادي لعب مُبارياته في ملعب سان إيسيدرو. وفي ذلك الوقت تم تحقيق ألقاب مختلفة وكؤوس من نافارا وبطولات في الدوري، حيث أصبح من المألوف بين العديد من مُحبّي هذا النادي أن يطلب المتابعون الشعبيون أهدافاً جديدة من النادي. وفي مارس 1951م تم افتتاح ملعب سان فرانسيسكو الرياضي الجديد.


وواصل النادي إضافة مشجعين، وتحقيق إنجازات أفضل مثل: الترقية إلى الدرجة الثالثة بالإضافة إلى العديد من الألقاب والجوائز، ومع ذلك كانت الأوقات السيئة قادمة أيضاً. وفي نهاية هذا العقد وبداية الستينيات عانى بينيا من أزمة كلفته الخروج من الدوري. وفي عام 1973م لعب بينيا في الفرقة الثالثة مع منافسين اقوياء. وفي عام 1977م حقق الفريق ترقية نهائية إلى المركز الثالث وبقي فيه حتى عام 2000م، ونافس وحقق ما يصل إلى ستة ألقاب في الدوري، والعديد من الجوائز والكؤوس وجوائز مختلفة في فئات مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى