الرياضةكرة القدم

نادي جامعة مرسية

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي جامعة مرسية

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي جامعة مرسية:

نادي جامعة كاتوليكا دي مورسيا كلوب لكرة القدم هو نادي إسباني، يقع مقرّه في مدينة مورسيا. وتأسس نادي جامعة كاتوليكا سان أنطونيو دي مورسيا كلوب لكرة القدم في عام 1999م. وفي عام 2006م حصل النادي على الترخيص الاتحادي لكرة القدم، حيث لعب جامعة مرسية مُبارياته في مركز سانتياغو إل مايور الرياضي. وفي عام 2007م أبرم النادي اتفاقية مع جمعية الرياضة. وتغيّر مقر النادي واسمه وأصبح الاسم الجديد هو جامعة مورسيا ديبورتيفو.


واستمر جامعة مرسية في اللعب في الدوري لموسم 2008م بالمركز الثاني عشر من التصنيف. وفي موسم 2010م انتقل النادي وغيّر اسمه، حيث كان هو النادي الوحيد من الدوري وانتهى بالمركز الرابع في المجموعة الثالثة عشرة من الدرجة الثالثة؛ ممّا ضمن لهُ لعب مُباراة التصفيات إلى الدرجة الثانية. وفي الجولة الأولى من التصفيات واجه جامعة مرسية نادي سيرسيدا وخسر في مُباراة الذهاب في نتيجة 1 – 3. وفي مُباراة الإياب في غاليسيا انتهت المُباراة بنتيجة 1 – 0 لصالح جامعة مرسية.


واستمر النادي في المجموعة الثالثة عشر من الدرجة الثالثة وانتهى في المركز الأول؛ ممّا سمح لهُ بلعب التصفيات الترويجية للقسم الثاني. وفي الجولة الأولى واجه جامعة مرسية نادي مارينو دي لوانكو. وفي مُباراة الذهاب كانت النتيجة 2 – 2 وفي مُباراة الإياب فاز مارينو دي لوانكو بنتيجة 3 – 0؛ ممّا أكسبه بطاقة العبور إلى الدور الثاني وأدى إلى القضاء على احلام جامعة مرسية. وفي موسم 2011م توصلت جامعة كاتوليكا سان أنطونيو دي مورسيا إلى اتفاقية رعاية وتعاون، حيث تم تأسيس الاسم النهائي للنادي باسم نادي جامعة مرسية لكرة القدم، ومنذ تلك اللحظة أصبح خوسيه لويس ميندوزا الرئيس الجديد، وأصبح خوان نيكولاس نائباً للرئيس.


وفي الموسم الأول مع (UCAM) باعتباره الراعي الرئيسي للنادي، تمكَّن النادي من أن ينهي الموسم في المركز السادس في المجموعة الثالثة عشر من الدرجة الثالثة. وفي هذا العام ظهر النادي لأول مرة في بطولة الكوبا ديل ري ووصل إلى الدور الثاني حيث تم القضاء عليه من قبل ديبورتيفو ألافيس. وفي موسم 2012م لعب جامعة مرسية في القسم الثاني بحيث شغل المنصب الذي تركه أوريويلا بعد نزوله الإداري الإجباري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى