الرياضةكرة القدم

نادي روفانييمن بالوسورا

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي روفانييمن بالوسورا

تاريخ نادي روفانييمن بالوسورا:

روفانييمن بالوسورا هو نادي كرة قدم فنلندي، يقع مقرّه في مدينة روفانييمي في فنلندا. وتأسس نادي روفانييمن بالوسورا في عام 1950م. ويلعب نادي روفانييمن بالوسورا لكرة القدم للرجال في الدوري الفنلندي الأول، كما يلعب نادي روفانييمن بالوسورا الفرع النسائي في دوري الدرجة الأولى الفنلندي للسيدات. وفي موسم 2018م لعب نادي روفانييمن بالوسورا في سلسلة البطولات الفنلندية. وفي 12 فبراير من عام 1950م، ذكرت صحيفة فنلندية أن نادي روفانييمن بالوسورا قد عبروا عن رغبتهم في التحرر من قيود أندية ألعاب القوى، وإنشاء نادي كرة قدم جديد في مدينة روفانييمي.


وفي اجتماع عُقد في يوم 14 مارس من عام 1950م، تم تسمية النادي الجديد باسم نادي روفانييمن بالوسورا، وفي نفس الاجتماع تم اختيار ألوان النادي، وتم الأتفاق على أن تكون الألوان الرئيسية لنادي روفانييمن بالوسورا تتألف من اللونين الأزرق والأبيض. وكان الهدف من تأسيس نادي روفانييمن بالوسورا الذي تم إنشاؤه حديثاً في الصيف الأول، هو إنشاء فريق يتمتع بالقوة البدنية، مع الحصول على لاعبين من مدينة روفانييمي، كما كان الهدف الارتقاء إلى سلسلة المقاطعات.


ولعب نادي روفانييمن بالوسورا مُبارياته التدريبية الأولى في مايو من عام 1950م ضد فريق آخر من مدينة روفانييمي، وانتهت المُباراة بفوز نادي روفانييمن بالوسورا بنتيجة 2 – 3، وانتهت المُباراة الثانية بنتيجة 2 ـ 2. وانتهت المُباراة الرسمية الأولى للنادي بالفوز بنتيجة 3 – 1. وفي عامه الأول في اللعب، حدد نادي روفانييمن بالوسورا هدفه منذُ البداية، وكان الهدف هو الارتقاء إلى سلسلة المقاطعات، ولم يتحقق هذا الحلم في السنوات الأولى، ولكنه تحقق في الموسم السابع للنادي، عندما صعد النادي أخيراً إلى سلسلة المقاطعات في عام 1956م.


وتم انتخاب أوني كايتوكاري رئيساً جديداً لنادي روفانييمن بالوسورا في 16 نوفمبر من عام 1958. ولعب نادي روفانييمن بالوسورا في المواسم العشرة الأولى في سلسلة المقاطعات. وصنف رئيس مجلس إدارة النادي هذا الإنجاز بأنهُ أكبر إنجاز منفرد في العقد الأول في السلسلة الفنلندية. وبدأ نادي روفانييمن بالوسورا الموسم الأول في ثاني أعلى مستوى في الدوري الفنلندي في السلسلة الفنلندية بانتصار بسيط في عام 1960م، عندما سحق أحد الأندية الجدد بنتيجة 8 ـ 1. وحقق نادي روفانييمن بالوسورا أول فوز لهُ في السلسلة الفنلندية في المُباراة الأخيرة من موسم الربيع، عندما انتصر بنتيجة 3 ـ 0 في مدينة روفانييمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى