الرياضةكرة القدم

نادي سبتة

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي سبتة

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي سبتة:

سبتة الرياضي هو نادي إسباني لكرة القدم، يقع مقرّه في مدينة سبتة. وتأسس سبتة في عام 1997م، واختفى في عام 2012م. وفي موسم 2012م لعب النادي في الدوري الإسباني في الدرجة الثانية ضمن المجموعة الرابعة، وخرج من التصفيات النهائية للدوري.


وفي موسم 1995م – 1996م كان النادي ينوي تقديم فريق ليُعززه مع لاعبين من فئة الشباب؛ لذلك امتثل النادي للوائح الفيدرالية وقرروا التنافس مع نادي أنغولا الرياضي. وفي هذه الحملة وعلى الرغم من كل الصعاب أعلن نادي سبتة أنه بطل المسابقة؛ لذلك تم ترقيتهُ إلى المركز الثالث؛ لكن هذا كان مُثيراً للجدل للغاية وانتهى به الأمر إلى الطعن في النتيجة وإعطاء لقب الفائز إلى مليلية.


ولقد تجاوزت الأحداث الرئيس فرانسيسكو غالان، لذا سلم مقاليد المجتمع لرجل أعمال من سبتة يُدعى خوسيه أنطونيو سيرانو. وبذل سيرانو العديد من الجهود لاتحاد سبتة لكرة القدم؛ من أجل إعطاء الفريق ملعب كرة قدم مُناسب للعب، كما حاول جاهداً إلى تقديم مساعدة مالية من جمعية سبتة للترويج للمدينة، وانتهى بهِ الأمر إلى إقناع RFF. إلى تعديل اسم الفريق إلى نادي سبتة أتلتيكو، بحيث يحمل النادي اسم المدينة المستقلة.


وقبل بداية الموسم تم تعزيز الفريق بوصول العديد من اللاعبين السابقين، مثل ريكاردو سيرنا، وجابينو رودريغيز، وجوليو سولير، وبذلك أعلن نادي سبتة أنهُ بطلاً للمجموعة مع قدوم اللاعبين المُميزين؛ لكن النادي لم يتمكَّن من الترقية في الفئة إلا من بعد الطعن في الترقية؛ لأن هذا الفريق كان لا يزال هاوياً وكان الرئيس الجديد يُفكّر في إنشاء ناد بهيكل احترافي من أجل تحقيق الترقية إلى القسم الثاني.


وقام الرئيس الجديد للنادي بالتفكير في عمل نادي جديد، ليكون هو بذرة الخير في جمعية سبتة الرياضية، وتمكَّن الرئيس من تقدم قوانين جديدة لاتحاد سبتة لكرة القدم، وقام بتسجيل وتوحيد الكيان الجديد للنادي في يوليو 1997م، وبعد مناورة ماهرة تمكن الرئيس خوسيه سيرانو من الحصول على النادي الجديد، ليحتل المكان الذي طمح إليه في الدرجة الثالثة ودمج هيكل النادي مرة أخرى. وتنافس اتحاد سبتة الرياضي سبتة في موسمه الأول 1997م – 1998م في المجموعة العاشرة من الدرجة الثالثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى