الرياضةكرة القدم

نادي سورسي

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي سورسي

تاريخ نادي سورسي:

سورسي هو نادي كرة قدم سويسري، يقع مقرّه في مدينة سورسي. وتأسس نادي سورسي في 1 يوليو من عام 1920م. ويلعب النادي في الدوري الأقاليمي الثاني، وهو خامس أعلى دوري سويسري. وفي 1 يوليو من عام 1920م، تم تأسيس نادي سورسي من قِبل عدد قليل من الشباب. وفي البداية، لعب الفريق في ملعب موسجاسي، والذي تم استكماله لاحقاً بمدرج خشبي. وشهد نادي سورسي في السبعينيات والثمانينيات عدة تطورات، ولعب النادي في الدوريين الأول والثاني، وتمكن من استقبال فِرق عالية المستوى مثل: نادي لوسيرن ونادي سانت غالن في كأس سويسرا.


وفي عام 1988م انتقل نادي سورسي من الملعب القديم إلى الملعب الجديد، وفي الوقت نفسه هبط النادي إلى الدرجة الثانية. وبعد موسم واحد تحت قيادة المُدرّب فيدي فاسلر، تم ترقية النادي على الفور مرة أخرى. وفي عام 1991م تولَّى ألفريد هيربيرث منصب تدريب نادي سورسي، ومعه وصل النادي إلى أنجح فترة رياضية. وفي موسم 1992م، تأهل نادي سورسي للمُباريات الترويجية، فيما كان يعرف آنذاك بالدوري الوطني الثاني، وتمكن نادي سورسي من التغلب على نادي ريد ستار زيورخ في الجولة الأولى، وفي الجولة الثانية الحاسمة، كان على نادي سورسي أن يتنافس مع نادي إف سي رينينز، وانتصر نادي سورسي بنتيجة 2 – 1 خارج ملعبه.


وبعد عام هبط نادي سورسي من الدرجة الأولى مرة أخرى. وفي شهر مارس من عام 1995م، وصل نادي سورسي إلى رقم قياسي جديد في الملعب، بحيث بلغ عدد المتفرجين لـ 3200، وتمكن نادي سورسي بقيادة المُدرّب كريستيان جروس، من الفوز بنتيجة 2 ـ 0، والحصول على الكأس. وفي عام 2001م كان على نادي سورسي أن ينزل إلى الدوري الثاني، الذي تم إنشاؤه حديثاً، وكان النادي في منتصف جدول الترتيب، إلى أن تولى سفين كريست المُحترف منصب المُدرّب في موسم 2009م.


وتحت قيادة المُدرّب سفين كريست، قاتل نادي سورسي من أجل الترقية إلى الدرجة الأولى، لكنه فشل في جولتين من الذهاب، وانتهى بالمركز الثاني في المجموعة الثالثة من القسم الثاني بين الأقاليم. وبعد موسم المتوسط ​​في عام 2010م، لعب نادي سورسي للترقية مرة أخرى. وتحت قيادة اللاعب السويسري ستيفان ماريني، تمكن نادي سورسي من الدفاع عن المركز الأول في الجدول، وفي النصف الأول من الموسم، لعب نادي سورسي مع نادي إف سي موري في النصف الثاني من الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى