الرياضةكرة القدم

نادي شتوتغارت

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي شتوتغارت

تاريخ نادي شتوتغارت:

شتوتغارت هو نادي كرة قد ألماني، يقع مقرَّه في مدينة شتوتغارت في ألمانيا. ويُعدّ نادي شتوتغارت عاشر أكبر نادي رياضي في ألمانيا والأكبر في بادن فورتمبيرغ. وفاز نادي شتوتغارت ببطولة ألمانيا خمس مرات، كما فاز أيضاً بكأس اتحاد ألمانيا ثلاث مرات. ويحتل النادي المركز الخامس في جدول الدوري الألماني الدائم. وما زال نادي شتوتغارت يحتفظ بقسم الهواة، وحصل الرياضيون في قسم ألعاب القوى على العديد من الألقاب والميداليات، ويُعدّ الهوكي هو ثاني أكبر قسم في النادي. وفاز نادي شتوتغارت بالعديد من البطولات الألمانية على مرّ السنوات.


ونشأت العديد من أندية كرة القدم في مدينة شتوتغارت، ففي عام 1890م نشأ نادي النجم الشمالي في شتوتغارت، كما نشأ نادي كانستات لكرة القدم، وبعد ذلك تم تأسيس نادي شتوتغارت لكرة القدم في عام 1893م. وفي عام 1911م كان هناك بالفعل 30 نادياً في مدينة شتوتغارت. ولعب نادي شتوتغارت مُبارياته التدريبية بانتظام ضد نادي كانستات لكرة القدم. وبعد مُبادرة من اللاعبين الشباب في عام 1907م، انضم نادي شتوتغارت إلى اتحاد كرة القدم لجنوب ألمانيا، وتم تعيين الفريق على الفور في الفئة الثانية الألمانية الجنوبية.


وبعد أن قامت بطولة جنوب ألمانيا بوضع نادي شتوتغارت في عام 1903م في الجزء السفلي من الدوري الجنوبي، ولعب نادي كرة القدم في عام 1904م للترقية إلى الدوري الألماني الجنوبي الأول، حيث تنافس لاعبو كرة القدم ضد الفريق الثاني من شتوتغارت كيكرز. وفي السنوات القادمة لعب نادي شتوتغارت في الدرجة العليا من الفئة الثانية، دون الحاجة إلى لعب مُباراة حاسمة للترقية. وفي 25 أغسطس من عام 1912م تغلَّب نادي شتوتغارت على نادي بيرتهايم بنتيجة 3 ـ 4، وكانت هذه اللعبة الحاسمة للترقية، وفاز نادي شتوتغارت ضد نادي مولبورغ بنتيجة 1 – 0 برأسيه حاسمة في الدقائق الأخيرة من قِبل اللاعب كوب ويندلنج.


وفي عام 1922م كان فريق كرة القدم التابع لنادي شتوتغارت يلعب دائماً في الدوري، لكنه لم يصبح بطلاً. وفي عام 1923م تم تقديم نظام لعبة جديد من قِبل الاتحاد، الذي نص على دوري جديد كقسم أعلى، ومن أجل التأهل إلى الدرجة الأولى، كان ينبغي على نادي شتوتغارت أن يكون من بين الأندية الأربعة الأولى في الدوري السابق، فلم ينجح ذلك، لذلك اضطر نادي شتوتغارت إلى التنافس في الموسم التالي من دوري المقاطعة الذي تأسس حديثاً، وأصبح نادي شتوتغارت على الفور بطل المنطقة وبالتالي تأهل إلى الترقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى