الرياضةكرة القدم

نادي كراسنودار

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي كراسنودار

تاريخ نادي كراسنودار:

كراسنودار هو نادي كرة قدم روسي، يقع مقرّه في مدينة كراسنودار في روسيا. ويلعب نادي كراسنودار في الدوري الروسي الممتاز. وتأسس النادي في عام 2008م. وفي عام 2009م تم ترقية نادي كراسنودار إلى الدرجة الأولى الروسية، وهو ثاني أعلى دوري في نظام الدوري الروسي لكرة القدم. وفي نهاية موسم 2010م تم ترقيتهم إلى الدوري الروسي الممتاز لموسم 2011م. وفي مايو 2013م بدأ نادي كراسنودار في بناء ملعب كراسنودار، الذي يتسع لـ 35،074 مقعداً، والذي تم افتتاحه في 9 أكتوبر من عام 2016م.


ومالك ومؤسس النادي هو سيرجي جاليتسكي، وهو رجل أعمال روسي، حصل على مكافأة من الاتحاد الروسي لكرة القدم، لتفانيه في تطوير كرة القدم في روسيا. وفي شهر فبراير من عام 2008م، تم منح نادي كراسنودار وضعاً احترافياً؛ ممّا سمح لهُ بدخول الدرجة الثانية. وكانت أول مُباراة رسمية للنادي قد انتهت بالتعادل السلبي 0 – 0، ضد نادي إف سي نيكا كراسني سولين. وأنهى النادي الدوري الثاني في المركز الثالث في موسم 2008م. وعلى الرغم من أن المركز الثالث لا يمنح الترقية إلى الدرجة العليا من الدوري الروسي لكرة القدم، فقد تم دعوة نادي كراسنودار من قِبل رابطة اللاعبين المُحترفين، للمشاركة في بطولة دوري الدرجة الأولى لعام 2009م.


وأنهى نادي كراسنودار أول ظهور لهُ في دوري الدرجة الأولى، في المركز العاشر في جدول الدوري. وفي الموسم التالي، واجه نادي كراسنودار نادي آخر من مدينة كراسنودار وهو نادي إف سي كوبان، وجرت المُباراة الأولى بين الأندية المتنافسة في 12 يونيو من عام 2010م، حيث فاز نادي إف سي كوبان بنتيجة 3 – 0، وفي المُباراة الثانية لم تمنح أي نقاط لنادي كراسنودار لأنه خسر المُباراة بنتيجة 0 – 1. وكان الأداء العام لنادي كراسنودار في هذا الموسم أكثر نجاحاً مقارنة بالعام السابق، وانتهى بهم الأمر في المركز الخامس.


وفي ديسمبر من عام 2010م وقع نادي كراسنودار عقداً مع المُدرّب الصربي سلافوليوب موسلين. وقبل بداية الموسم التالي، حصل نادي كراسنودار على ترقية أخرى، على الرغم من احتلاله المركز الخامس في الدوري، وحدث هذا لأن الإدارة رفضت لعب النادي في الدوري الروسي الممتاز بسبب المشاكل المالية. وفي 25 يناير من عام 2011م، قررت لجنة الدوري الممتاز استبدال النادي، من بعد الترقية إلى الدوري الممتاز، وبذلك حقق الفريق نجاحاً متبايناً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى