الرياضةكرة القدم

نادي ليستر ستي

اقرأ في هذا المقال

  • تاريخ نادي ليستر سيتي

تاريخ نادي ليستر سيتي:

نادي ليستر سيتي الإنجليزي أو كما يُدعى نادي الثعالب الموجود في انجلترا تحديداً في مدينة ليستر. تم تأسيس النادي في سنة 1884م وكان النادي قديماً يُدعى باسم ليستر فوس. وتم اعتماد اسم ليستر سيتي للنادي بشكل رسمي في عام 1919م، حيث يعلب النادي في الدوري الإنجليزي الممتاز.


وتم اعتماد ملعب فيلبرت ستريت كملعب رسمي للنادي منذ بداياته لغاية عام 2002م، من بعد ذلك تم الانتقال إلى ملعب يُدعى باسم ملعب ووكرز وقد تم إعادة تسمية هذا الملعب، ليُصبح باسم ملعب كينغ باور بعد أن تم تغيير مُلكية شراء النادي.


وفي عام 1894م انتخب نادي ليستر سيتي ليكون في المركز السادس من الأندية التي تُحقق الدوري الإنجليزي في النسخة الجديدة. وكان أفضل مركز وصل إليه نادي ليستر سيتي هو انه كان وصيف بطل الدوري الإنجليزي، وذلك خلف نادي شيفيلد وينزداي بفارق نقطة واحدة وبعيد عن الدرجة الممتازة. وتم تتويج نادي ليستر سيتي كاكثر نادي حصد لقب الدوري في الدرجة الثانية وبذلك حقق النادي 6 القاب عبر تاريخه.


وظفر نادي ليستر سيتي في البطولة الإنجليزية في عام 2013م، ليعود إلى ساحة الانتصارات في الدوري الممتاز من جديد بعد غياب قد دام أكثر من 12 عام. واحتل النادي المركز 14 وعندما كان الفريق بقيادة كلاوديو رانييري، تمكَّن النادي من أن يحصد أول بطولة في تاريخه قبل انتهاء الموسم بجولتين. ويُعَدّ هذا الإنجاز أول إنجاز للمُدرّب رانييري في مسيرته التدريبية مع الفريق.


وتمكَّن النادي من أن يُحقق لقب كأس الرابطة الإنجليزية 3 مرات، حيث بلغ النادي لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 4 مرات، كما خسر النادي جميع النهائيات؛ وبذلك أصبح أكثر نادي يصل لنهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي من دون أن يحصد اللقب.


وعام 2008م هو العام الأسوأ في مسيرة النادي؛ لأنه هذا هو العام الوحيد الذي لعب فية النادي خارج تصنيف الدرجتين الأولى والثانية، لكن النادي تمكَّن من استجماع قِواه لينهض ويلعب من جديد في الأدوار التي تعود على اللعب بها. وبخصوص المشاركات الأوروبية تمكَّن النادي من المشاركة 3 مرات، لكنه لم يكن محظوظ فالبقاء فقد كان يخرج من الدور الأول، علماً بأن مُشاركاته أمام نادي أتلتيكو مدريد لم تكن سهلة.


ويُعرف نادي ليستر سيتي بنادي الثعالب. والسبب في هذه التسمية ووضع شعار الثعلب على شعار النادي؛ هو أن المنطقة التي يتواجد فيها النادي مشهورة بكثرة صيد الثعالب وكثرة تواجد حيوانات الثعالب فيها.

الوسوم
اظهر المزيد
Download Kaleela

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق