الرياضةكرة القدم

نادي هانزا روستوك

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي هانزا روستوك

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي هانزا روستوك:

هانزا روستوك هو نادي ألماني لكرة القدم، يقع مقره في مدينة روستوك في ألمانيا. ويضم نادي هانزا روستوك بما يُقارب 13 ألف عضو، وبذلك يُعد النادي من أكبر الأندية الرياضية في ألمانيا. ولعب نادي هانزا روستوك لـ 12 مُباراة في الدوري الألماني، حيث تطوّر النادي ليُصبح أنجح نادي في ألمانيا الشرقية. وفي عامي 2010م و 2012م هبط النادي الذي ينتمي إلى اتحاد مكلنبورغ فوربومرن الحكومي من الدوري الألماني الثاني إلى الدوري الثالث. وفي عام 1954م تم تأسيس الأندية الرياضية كجزء من الترويج للرياضات التنافسية في معظم مناطق ألمانيا الديمقراطية.


كان نادي روستوك من أحد المجتمعات الرياضية التي تم دعمها بشكل خاص كنادي رياضي، ومع ذلك لم تتمكَّن الجمعية الرياضة الصغيرة نسبياً من التنافس مع الاتحادات الرياضية القوية. وفي السنوات الأولى للنادي تم دعم فريق كرة القدم بشكل أساسي بالمواهب الشابة، من شمال جمهورية ألمانيا الديمقراطية. وفي يوم المُباراة الحادي عشر الذي أُقيم في 14 نوفمبر 1954، لعب نادي هانزا روستوك أول مُباراة أمام 17 ألف مُتفرّج، في ملعب بحر البلطيق. وبحلول نهاية الموسم انخفض الفريق الذي تم تعزيزه مؤخراً إلى المركز التاسع في جمهورية ألمانيا الديمقراطية أوبرليجا، لكنه وصل إلى نهائي كأس الجبهة الوطنية الألمانية وخسر بنتيجة 2 ـ 3.


وحقق نادي هانزا روستوك أول فوزين في الجولة الأولى تحت قيادة المُدرّب ويلي مورينج، ولعب النادي ضد الهبوط بقيادة لوتار ويزنر، الذي كان مدعوماً من قِبل الإدارة، ومع ذلك حقق نادي هانزا روستوك ظهوراً فورياً في عام 1957م، وحقق أيضاً الدخول الثاني في نهائي كأس الجبهة الوطنية الألمانية، وخسر مرة أخرى ضد نادي لوك لايبزيغ بنتيجة 2 ـ 1 على الرغم من التقدم المؤقت في الوقت الإضافي.


وفي وقت لاحق أسس نادي هانزا روستوك نفسه في الدرجة الأولى، ووصل مرة أخرى إلى نهائي كأس الجبهة الوطنية الألمانية في عام 1960م، تحت قيادة المُدرّب والتر فريتش، لكن النادي خسر أمام موتور جينا بنتيجة 3 ـ 2 للمرة الثانية في الوقت الإضافي. في عام 1961م أصبح نادي هانزا روستوك نائباً لبطل أوبرليجا، بعد استقباله لمتصدر الدوري فورويرتس برلين بفارق نقطة واحدة في آخر مُباراة، وخسر نادي هانزا روستوك بنتيجة 3 ـ 1 أمام 30 ألف مُتفرج في ملعب بحر البلطيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى