الرياضةكرة القدم

نادي هوفنهايم

اقرأ في هذا المقال
  • تاريخ نادي هوفنهايم

اقرأ في هذا المقال:

تاريخ نادي هوفنهايم:

هوفنهايم هو نادي كرة قدم ألماني، يلعب في الدوري الألماني الدرجة الأولى. وتأسس النادي في 1 يوليو من عام 1899م. وكان النادي قديماً يلعب في الدرجة الخامسة، ثم صعد النادي إلى الدرجة الأولى في عام 2008م. وتم تمويل نادي هوفنهايم من قِبل المؤسس المشارك ديتمار هوب، وهو الذي أتاح دعمه المالي للنادي من أجل التقدم في دوري المنطقة، إلى دوري الدرجة الأولى. وتجري مُباريات نادي هوفنهايم في ملعب بريزيرو أرينا، الذي افتتح في يناير 2009م، وقبل ذلك تم استخدام ملعب ديتمار هوب في مدينة هوفنهايم، وفي هذه الأثناء تم استخدام ملعب كارل بنز في مانهايم.


وتأسس النادي في 1 يوليو 1899 باسم نادي رياضي هوفنهايم، وفي البداية كان النادي الذي تم حجزه في البداية للرجال فقط، وكان النادي يضم حوالي 35 عضواً، بما في ذلك 20 عضواً نشطاً، وتألفت اللجنة التأسيسية من جاكوب ويتزل كأول مجلس إدارة، بالإضافة إلى مدير الخطوط فيلهلم جيلبرت، والمقيم فريدريش لودفيج. وفي البداية انحصر عمل النادي حصرياً بالجمباز، وتضمن النادي في ذلك الوقت الجمباز والتخصصات الرياضية الأخرى. وتم الاحتفال بالذكرى العاشرة في عام 1909م، بمهرجان رياضي متعدد الأيام، حيث شارك فيه أكثر من 500 لاعب جمباز من 23 نادياً.


وخلال الحرب العالمية الأولى وصل النادي إلى طريق مسدود تماماً، حيث تم تجنيد معظم الأعضاء في الجيش، وكان 92 عضواً يجب عليهم المشاركة في الحرب، وتوفي منهم 28 أو فقدوا. وبعد أسابيع قليلة فقط من انتهاء الحرب، انعقدت أول جمعية عامة في 25 يناير 1919م، حضرها 33 شخصاً، وتم استئناف عمل النادي في نادي الجمباز، ولكن كان على النادي أن ينجوا من بعض الأزمات في أوائل العشرينيات، وحضر الاجتماعات والأنشطة الرياضية أقلية من أعضاء النادي.


ونادي كرة القدم هوفنهايم الذي تأسس عام 1920م، كرّس نفسه لكرة القدم في المدينة، وحاول الاندماج مع نادي الجمباز بعد وقت قصير من تأسيسه. وفي اجتماع نادي الجمباز في 6 مارس 1920م، تم تأجيل قرار طلب نادي كرة القدم لدمج الناديين، ورفض في النهاية في 17 أبريل 1920م. وفي صيف عام 1922م أراد نادي كرة القدم المحلي تقديم طلب الاندماج مرة أخرى؛ نظراً لعدم قدرة نادي كرة القدم على تلبية أي من الشروط التي حددها لاعبو الجمباز، تم إلغاء نادي الجمباز مرة أخرى في 22 أغسطس 1922م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى