الزراعةمملكة الحيوانات

أصل قط الانجورا التركي ومواصفاته

اقرأ في هذا المقال
  • أصل قط الانجورا التركي
  • مواصفات قط الانجورا التركي

قط الانجورا التركي (Turkish Angora Cat): هو قط منزلي طبيعي، ويُعتبر من السلالات القديمة للقطط، أصلها من أنقرة في تركيا، وتم الاعتراف بهذا النوع من القطط كسلالة أصيلة خلال القرن السابع عشر، ويعتقد أنها أصل الطفرات لكل من اللون الأبيض للقطط والشعر الطويل، ويُشار أيضًا إلى السلالة أحيانًا باسم قط أنقرة.

 

أصل قط الانجورا التركي:

 

قط الانجورا طويلة الشعر ليس مصدرًا لسُترات الانجورا، على الرغم من أن فرائه بالتأكيد ناعم وجميل. وأخذت هذه السلالة الطبيعية اسمها من مدينة أنقرة في تركيا، والتي كانت تُعرف سابقًا باسم الانجورا لقرون، وكانت القطط هدايا تذكارية جذابة للغزاة أو الزائرين لتركيا، وربما كانت أول قطط طويلة الشعر تصل إلى أوروبا.

 

وتشير إحدى النظريات إلى أن الفايكنج أحضرهم من تركيا منذ أكثر من ألف عام، وأصبحت القطط نادرة في النهاية، ولم يتم إنقاذها إلا من خلال برنامج تربية أنشأته حديقة حيوان أنقرة. وتم إحضار قط انجورا لأول مرة إلى الولايات المتحدة في عام 1954م، وقد اهتم المربون بها، ولكن لم يتم السعي للحصول على الاعتراف بالسلالة من جمعية محبي القطط حتى منتصف الستينيات.

 

بدأ (CFA) تسجيل القطط في عام 1968م، ومنح الاعتراف الكامل بانجورا التركية البيضاء في عام 1972م، وتم قبول انجورا التركية الملونة في عام 1978م، واليوم يتم التعرف على القطط من قبل معظم سجلات القطط في أمريكا الشمالية.

 

مواصفات قط الانجورا التركي:

 

الانجورا التركية هي قطة صغيرة إلى متوسطة الحجم، وتزن من 5 إلى 9 أرطال، جميلة وأنيقة على السطح، ويمكن أن يفاجئ الانجورا التركية مالكًا غير مرتاب بأسلوبه الرياضي وذكائه، ولا توجد أعلى من خزانة كتب لأن يصل إلى القمة، ولا يوجد باب مغلق في مأمن من أن تفتحه أقدامه.

 

في حين أنه بالتأكيد يمكن أن يكون له أخلاق جميلة، وإن قطط تركيا كما يطلق عليها أحيانًا، لها جانب نشط وصاخب في طبيعته، مع ذكاء يجعله مسليًا إلى ما لا نهاية. ويحب الانجورا اللعب وسيفعل كل ما هو ضروري لجذب انتباهك، حتى لو كان ذلك يعني الوقوع في مشكلة صغيرة، ويحافظ على مرحه الشبيه بالقطط في سن الشيخوخة.

 

وقط الانجورا ودود تجاه الضيوف ولكنه يحب شعبه أكثر، وهو من سلالة اجتماعية هي الأنسب لمنزل حيث سيكون لديه قطة أخرى أو كلب لإبقائه رفيق إذا لم يكن الناس في المنزل خلال النهار. وعندما تكون في المنزل قد يتدلى الانجورا على كتفيك أو يستقر بشكل مريح في حضنك، ومن المحتمل أن تجده بجانبك في الليل ورأسه مستريح على وسادتك، وللعيش بسعادة مع الانجورا يجب أن تتمتع بروح الدعابة التي تتناسب مع روحه، بالإضافة إلى مخزون جيد من الصبر.

 

وبمجرد أن يخطر بباله فكرة قد يكون من الصعب تغيير رأيه، بشأن الطريقة التي يجب أن يتصرف بها، لكنه جذاب للغاية لدرجة أنك ربما لن تهتم، إنها قطة لطيفة ومكرسة لعائلتها، لكن ذكاءها المبكر وسعة الحيلة، ورغبتها في التفاعل واللعب وقصر فترة الانتباه، قد نجعله تحديًا للعيش معها.

المصدر
The Complete Book of Cat Breedingدان رايس1997Cat Breeding Business، ماري كاستين، 2020A handbook of pedigree cat breeding، دوريث، 1977Bengal Cats، داين رايس، 1995

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى