إنتاج حيوانيالزراعة

إنتاج حيوان اللاما

يعتبر الإنتاج الحيواني أن حيوان اللاما من الحيوانات التي تنسب إلى الجِمال، من حيث شكلها الخارجي ولكن تعيش في المناطق الباردة، وهي من الثدييات التي تعيش في الجبال، ويقوم الإنتاج الحيواني على جعلها ترعى في الحقول الحبلية من الحصول على طعامها وهي نوع من العاشبة التي تتغذى على الأعشاب الموجودة في الجبال أو في موطنها.

 

الإنتاج الحيواني في إنتاج حيوان اللاما

 

يقوم الإنتاج الحيواني على توفير احتياجات حيوان اللاما من خلال الاهتمام به مثل تنظيف الحيوان من الأوساخ، وأيضًا تنظيف فراء حيوان اللاما جيداً عن طريق اتباع نظام معين على اللاما من أجل جعل أفضل حالة، ويتم تغذية حيوان اللاما عن طريق توفير غذاء جيد يناسب الحيوان ويكون مجهز بكميات كافية من الطعام والمواد الضرورية لحيوان اللاما.

 

دور الإنتاج الحيواني على إنتاج حيوان اللاما

 

يقوم الإنتاج الحيواني على صنع مكان مناسب واختيار مكان مناسب لعملية إنتاج حيوان اللاما، وذلك من خلال تفحص المراجع العلمية والتجارب السابقة في عملية إنتاج حيوان الرنة، إذ أن حيوان اللاما يحب المكان البارد، ويقوم الإنتاج الحيواني على استخدام أسلوب جيد في طريقة إنتاج حيوان اللاما مثل:

 

1- يقوم الإنتاج الحيواني على صنع اسطبل أو حظيرة تكون مجهزة ومعدات تعمل على مساعدة الحيوانات مثل أجهزة حلاقة صوف حيوان اللاما وأيضا أجهزة تنظيف الحيوانات، ويجب أن تحتوي أيضا على مأكل ومشرب ومكان يتم فئة تخزين الطعام والغذاء.

 

2- يقوم الإنتاج الحيواني على عمل إجراء روتيني على الحيوانات من أجل الاهتمام بها ورعايتها من أي آفة قد تؤثر عليها، ويقوم الإنتاج الحيواني على تغذية حيوان اللاما من خلال استخدام مصادر غذائية متنوعة تحتوي على مواد غذائية مركزة تساعد الحيوان على النمو.

 

أهمية حيوان اللاما

 

توجد أهمية اقتصادية من خلال أن يتم إنتاج اللحوم والفراء من حيوان اللاما، وأيضا يساعد المزارعين على نقل مواد معينة يحتاجها الأفراد، ومن أهم الأمور التي يقوم بها حيوان اللاما:

 

يقوم حيوان اللاما على مساعدة السكان الذين يسكنون في الجبال إذ يعتبر الوسيلة الوحيدة التي تساعدهم في عملية نقل المواد التي يحتاجها السكان.

 

المصدر
إنتاج مزارع الحيوان، د. محمد مكي الربيعي، 2018مبادئ الإنتاج الحيواني، د. محمد مكي الربيعي، 2018إنتاج الحيوانات، محمد مكي الربيعي، 2018مصطلحات علمية في الإنتاج الحيواني، منذر بكر، 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى