الزراعةمملكة الحيوانات

الأرنب الكستنائي البني لورين

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو الأرنب الكستنائي البني لورين؟
  • مواصفات الأرنب الكستنائي لورين
  • أصل الأرنب الكستنائي البني لورين

ما هو الأرنب الكستنائي البني لورين؟

 

المعروف أيضًا باسم (Brun Marron de Lorraine)، هو سلالة من الأرانب المحلية نشأت في فرنسا، وسميت باسم منطقة لورين، وتعتبر هذه السلالة حالياً نادرة، ويتميّز الأرنب الكستنائي البني بمواصفات خاصة سنتحدّث عنها في هذا المقال.

 

مواصفات الأرنب الكستنائي لورين:

 

الوزن المثالي لهذه السلالة هو 2 – 2.4 كغم (4.4-5.3 رطل)، وهذا الأرنب له فرو بني كستنائي، ووُصِف الأرنب الكستنائي البني لورين بأنه أرنب صغير نحيف، ومستدير بشكل متناغم، وله رأس زاوي بعيون بارزة وفرو كثيف بشعر قصير ولونه كستنائي بني موحد مع لون خارجي بني برتقالي واضح ومزرق بما في ذلك البطن والأُذنان مزرقة من الجانب الداخلي وحافة سوداء، واللون العام يبدو مشابهًا للبني الكستنائي، وقد أطلق على هذا النوع من الأرانب اسم الأرنب الكستنائي البني لورين.

 

ولديه جودة عالية من اللحوم والفراء الذي لا يمكن اختراقه، الأرنب الكستنائي البني لورين هو سلالة محلية من الأرانب جاءت لأول مرة من فرنسا، وارتبط اسمه باسم منطقة لورين ويتم التعامل مع هذا الصنف بأسلوب غريب.

 

وهو حيوان صغير ذو فرو له ظل بني كستنائي ويتكون من طبقات من الظلال المختلفة، ويتم تصوير الأرنب الكستنائي البني في لورين على أنه أرنب صغير ونحيف يتم تقريبه بأمان، ولديه رأس معوج بعيون نفاذة وأذنان مزرقة تقع في الجزء الداخلي ويحدها هامش أسود.

 

أصل الأرنب الكستنائي البني لورين:

 

ولدت هذه الأنواع في منطقة هادئة وخضراء، تم نشرها بشكل بسيط وبأقل قدر ممكن، ومع ذلك من الضروري إعطاء التفاني لمن اهتمّ بهذه السلالة وهو المربي الفرنسي (KAUFFMANN)، وللمحافظة على بقاء هذه السلالة بمعاييرها ومواصفاتها، عاش هذا المربي في منطقة (Vitry-sur-Orne)، وهي منطقة صغيرة مغمورة في وادي (Lorraine)، وطوال الوقت كان خلال الجزء الأخير من عمل التحديد الذي استغرق 4 سنوات من عام 1921م حتى عام 1925م.

 

ونشأت هذه السلالة من ناتج تزاوج الأرانب النارية السوداء (Black Fire) والأرانب البرية، حيث تمكّن من الحصول على النسخ الأصلية وبأحجام صغيرة، وقدمها لأول مرة في نفس الفترة، خلال معرض ميتز الدولي، حيث تم تقييم هذه السباقات من قبل الأشخاص المعينين، والذي جعلهم يوافقون على المعايير المقدّمة.

المصدر
How to Raise Rabbits، دانيال جونسون& سامانثا جونسون، 2009Raising Rabbits for Meat، كالين راب& ايريك راب، 2018 Rabbit Housing: Planning, Building, and Equipping Facilities، بوب بينيت، 2012Storey's Guide to Raising Rabbits، بو بينيت، 2001

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى