الزراعةبستنة وحدائق

حديقة كينروكوين اليابانية

اقرأ في هذا المقال
  • حديقة كينروكوين
  • استكشاف حديقة كينروكوين
  • كيفية الوصول إلى حديقة كينروكوين

حديقة كينروكوين:

 

تم تصنيف حديقة كينروكوين اليابانية (Kenrokuen)، في كانازاوا كواحدة من “أجمل ثلاث حدائق ذات مناظر طبيعية” في اليابان إلى جانب حديقة كايراكوين (Kairakuen) في ميتو (Mito) و حديقة كينروكوين في أوكاياما (Okayama).

 

كانت الأرض الفسيحة هي الحديقة الخارجية لقلعة كانازاوا وقد شيدتها عائلة مايدا الحاكمة على مدى ما يقرب من قرنين من الزمان، تم افتتاح حديقة كينروكوين للجمهور في عام 1871، ويضم مجموعة متنوعة من الأشجار المزهرة التي توفر للحديقة مظهرًا مختلفًا لكل موسم.

 

اسم (Kenrokuen) يعني حرفيًا “حديقة السماوات الستة”، سميت بذلك إشارة إلى الرحابة والعزلة والعصور القديمة والمياه الوفيرة والمناظر الواسعة، والتي وفقًا لنظرية المناظر الطبيعية الصينية هي السمات الأساسية الست التي تشكل حديقة مثالية.

 

استكشاف حديقة كينروكوين:

 

سساعد التنزه حول حديقة كينروكوين في فهم نظرية المناظر الطبيعية هذه حيث تعج الأراضي بالميزات المائية والجسور والمقاهي والأشجار والزهور والحجار والأركان الخفية التي يجب اكتشافها.

 

يتم تحويل المياه من نهر بعيد عن طريق نظام مائي متطور تم بناؤه عام 1632 لتزويد تيارات وبرك كينروكوين المختلفة بما في ذلك البركتان الرئيسيتان في الحديقة، (Kasumigaike وهيساجويكي – Hisagoike)، يقف (Kotojitoro Lantern)، الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من مترين، والذي تم بناؤه بشكل فريد بقدمين بدلاً من واحدة، على الضفة الشمالية لبركة كاسوميجايك (Kasumigaike Pond) وهو رمز مميز لحديقة كينروكوين.

 

بالإضافة إلى ذلك، توجد نافورة أسفل بركة كاسوميجايك وتعتبر واحدة من أقدم النافورات في اليابان، ويتم تشغيلها عن طريق الخفض في ارتفاع البركة ممّا يؤدي إلى تسرب المياه إلى ارتفاع 3.5 متر، وفي الوقت نفسه، يوجد بالقرب من بركة هيساجويك (Hisagoike Pond) شلال صغير.

 

في الربيع، يمكن للزوار رؤية أزهار البرقوق في الطرف الجنوبي للحديقة حيث تتفتح في منتصف فبراير حتى نهاية مارس، قبل بدء موسم إزهار الكرز، يمكن العثور على أشجار الكرز، التي تزهر عادة حول حديقة كينروكوين في منتصف أبريل تقريبًا، على طول الجداول عبر الجانب الشمالي الشرقي من الحديقة، هناك أيضًا أنواع أخرى من الزهور التي تنمو في الحديقة خلال أشهر الصيف الأكثر دفئًا عندما يتوقع الزوار رؤية الكثير من المساحات الخضراء أيضًا.

 

في الخريف، يمكن رؤية ألوان الخريف، والتي يتم توفيرها بشكل أساسي من خلال أشجار الكرز والقيقب وعادة ما تتغير الألوان من حوالي منتصف نوفمبر إلى أوائل ديسمبر، تم العثور على القيقب البرتقالي والأحمر في الغالب بالقرب من يامازاكياما (Yamazakiyama) على الجانب الشرقي للحديقة بالقرب من بوابة كوداتسونو (Kodatsuno).

 

في نفس المنطقة العامة، سيجد الزوار تمثالًا برونزيًا كبيرًا لأمير أسطوري، يسمى نصب ميجي التذكاري، التمثال مخصص للجنود الذين ماتوا في حرب سينان، وهي حرب أهلية أعقبت استعادة ميجي.

 

في حين أن أوراق الشجر أقل بكثير في الشتاء، فإن تساقط الثلوج حديثًا يمنح الحديقة مظهرًا موسميًا مختلفًا وجذابًا، تتميز العديد من أشجار الصنوبر الكبيرة في الحديقة بحماية الشتاء التقليدية للحديقة لمنع الضرر الناجم عن الثلوج، وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى كاراساكي باين (Karasaki Pine)، وهي واحدة من أبرز أشجار الحديقة، مزروعة من البذور، وهي تقف الآن مرتفعة بجوار بركة (Kasumigaike) مع بعض فروعها التي تمتد بعيدًا فوق سطح البركة.

 

تؤدي بعض مسارات المشي في المتنزه إلى أرض مرتفعة حيث يمكن للزوار إلقاء نظرة عامة على الحديقة، توجد أيضًا مقاهي شاي في الحديقة حيث يمكن للزوار شرب الشاي وتناول الحلويات اليابانية التقليدية أثناء النظر إلى المناظر الطبيعية.

 

أخيرًا، توجد طريق مشاة ممتعة تصطف على جانبيها أشجار الكرز والمتاجر والمطاعم خارج المنطقة المدفوعة بالحديقة مباشرةً، بين بوابتي كاتسورازاكا ورينشيمون، أيضاً يعد الشارع مكانًا رائعًا للراحة في فصل الربيع عندما تتفتح أزهار الكرز، وتصطف المطاعم والمحلات التجارية في طريق المشاة خارج بوابة كاتسورازاكا مباشرةً.

 

كيفية الوصول إلى حديقة كينروكوين:

 

تعد حديقة كينروكوين أيضًا محطة لحافلة كانازاوا (Kanazawa Loop) ذات التوجه السياحي وحافلة (Kenrokuen Shuttle Bus) التي تغادر من المخرج الشرقي للمحطة (المعروف أيضاً باسم مخرج كينروكوين (Kenrokuen Exit))، تستغرق الرحلة في اتجاه واحد من محطة كانازاوا حوالي 20 دقيقة وتكلفتها 200 ين (100 ين في عطلات نهاية الأسبوع).

 

حيث أن ساعات العمل العادية في الحديقة: من الساعة 7:00 حتى الساعة 18:00 (مارس إلى 15 أكتوبر)، 8:00 حتي 17:00 (16 أكتوبر إلى فبراير).

 

ساعات القبول المبكرة: من الساعة 5:00 (من أبريل إلى أغسطس من الساعة 4:00 صباحًا، ومن نوفمبر إلى فبراير من الساعة 6:00)، ولا توجد أيام إغلاق للحديقة.

 

المصدر
Kenrokuen GardenKenrokuen GardenKenrokuen GardenKenrokuen Garden

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى