الزراعةبستنة وحدائق

متطلبات نمو زهرة الأنجيلونيا

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية زراعة نباتات الأنجيلونيا
  • متطلبات نمو زهرة الأنجيلونيا
  • هل نبات الأنجيلونيا سام؟
  • الآفات والأمراض الشائعة في نبات الأنجيلونيا

سحر زهرة أنجيلونيا في الحدائق قوي ولكنه سريع الزوال، حيث أن هذه الزهرة تفضل الطقس السنوي البارد، ويتلاشى بسرعة عندما تحول حرارة الصيف.

 

كيفية زراعة نباتات الأنجيلونيا:

 

إن الطبيعة القاسية والعادة طويلة التفتح لنباتات أنجلونيا تجعله عنصرًا أساسيًا في أحواض الزهور الصيفية، حيث تجذب رائحتها وزهورها الغنية بالرحيق الملقحات إلى الحديقة المشمسة، كما أنها نباتات ذات متطلبات رعاية منخفضة.

 

متطلبات نمو زهرة الأنجيلونيا:

 

1. الضوء:

 

يتم منح نباتات الأنجيلونيا يومًا كاملاً من الشمس لتزويدها الطاقة التي تحتاجها لتزدهر باستمرار، والنباتات التي لا تتعرض لضوء الشمس المباشر لست ساعات على الأقل ستصبح طويلة الساق وستتكون من أزهار متفرقة.

 

2. التربة:

 

تتكيف نباتات أنجيلونيا مع مجموعة واسعة من أنواع التربة، لكن التربة الغنية بالمواد العضوية ستقلل من الري والتسميد، وتحتاج هذه النباتات إلى تصريف جيد لمنع تعفن الجذور، لذلك إذا كانت التربة طينية ثقيلة، فمن الأفضل زراعة أنجيلونيا في أحواض أو حاويات مرتفعة.

 

3. الماء:

 

نباتات أنجيلونيا صلبة وتستمر في التفتح خلال فترات الجفاف، يجب سقيها بالماء عندما يجف الجزء العلوي من التربة، كما أن الرطوبة الإضافية جيدة إذا كان للنباتات تصريف جيد.

 

4. درجة الحرارة والرطوبة:

 

تفضل نباتات أنجيلونيا طقس الصيف الحار والرطوبة العالية، وتزدهر في أعماق الجنوب عندما تهيمن الظروف القاسية، كما أن نباتات أنجيلونيا تعمل بشكل جيد في الجنوب الغربي، مع القليل من الري الإضافي.

 

5. السماد:

 

يتم تسميد نباتات أنجيلونيا شهريًا، لأنها مغذيات خفيفة والكثير من الأسمدة سيؤدي إلى زيادة نمو أوراق الشجر على حساب الزهور، ويمكن أيضًا اختيار سماد أزهار متوازن مع مزيج مؤقت الإطلاق من (10-5-10) أو (12-12-12) في وقت الزراعة، ممّا يلغي الحاجة إلى التسميد مرة أخرى.

 

6. التقليم:

 

على عكس العديد من النباتات الحولية، لا تتطلب نباتات أنجلونيا تقليم رؤوس الأزهار لتعزيز التفتح.

 

هل نبات الأنجيلونيا سام؟

 

نباتات الأنجيلونيا ليس لها سمية معروفة للحيوانات الأليفة أو الناس ولكن لا يُقصد أكلها، وتعتمد سميتها على الجرعة المأخوذة، وقد يتسبب استهلاك كميات كبيرة في حدوث آثار جانبية.

 

الآفات والأمراض الشائعة في نبات الأنجيلونيا:

 

يمكن أن تمثل حشرات المن مشكلة في نباتات أنجيلونيا، خاصةً في وقت مبكر من الموسم عندما تكون النباتات في مرحلة نموها السريع، ويعد استخدام رذاذ خفيف من صابون الحشرات مرتين في الأسبوع كافي للقضاء على الآفات قبل أن تتاح لها فرصة لتشويه النبات.

 

المصدر
Care Of Angelonia: How To Grow An Angelonia PlantHOW TO GROW ANGELONIA PLANTSAngelonia Plant ProfileLearn About Angelonia

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى