الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

التنظيم الداخلي في جامعة فاندربيلت (Internal organization at Vanderbilt University)

اقرأ في هذا المقال
  • التنظيم والإدارة في جامعة فاندربيلت
  • تاريخ الإدارة في جامعة فاندربيلت
  • المركز الطبي في جامعة فاندربيلت
  • المدارس والكليات الجامعية في جامعة فاندربيلت

التنظيم والإدارة في جامعة فاندربيلت:

تخضع جامعة فاندربيلت كمؤسسة خاصة بالكامل لمجلس إدارة مستقل ومؤهل للثقة ويتألف المجلس من “45” عضوًا عاديًا (بالإضافة إلى أي عدد من الأمناء الخارجيين) والمستشار الرئيس التنفيذي للجامعة، كما يخدم كل وصي لمدة خمس سنوات (باستثناء أربعة خريجين تخرجوا حديثًا ويخدمون لفترتين مدتها عامين) وبروس إيفانز هو رئيس مجلس الإدارة.

تعمل سوزان راي وينتي حاليًا كمستشارة مؤقتة لجامعة فاندربيلت تم تعيينها في المنصب في “1 أغسطس 2019” بعد تقاعد نيكولاس زيبوز.

تاريخ الإدارة في جامعة فاندربيلت:

منذ افتتاح الجامعة في عام “1875” عمل ثمانية أفراد فقط كمستشار، حيث كان لاندون جارلاند أول مستشار للجامعة، خدم من “1875” إلى “1893”، نظم جارلاند الجامعة واستأجر أول هيئة تدريس، كما تم تسمية مبنى جارلاند هول وهو مبنى أكاديمي في الحرم الجامعي تكريمًا له.

كان المستشار التالي هو جيمس كيركلاند حيث خدم من عام “1893” إلى عام “1937”، وكان لديه أطول فترة خدمة لأي مستشار في فاندربيلت، كما أنه كان مسؤولاً عن قطع علاقات الجامعة بالكنيسة الميثودية ونقل كلية الطب إلى الحرم الجامعي الرئيسي، كما تم تغيير اسم المبنى الرئيسي في فاندربيلت إلى قاعة كيركلاند بعد مغادرة كيركلاند في عام “1937”.

وأعقب المستشار الأطول مدة من قبل أحد أقصر المديرين، حيث خدم أوليفر كارمايكل في فاندربيلت لمدة تسع سنوات فقط من عام “1937” إلى عام “1946”، طور كارمايكل كلية الدراسات العليا وأنشأ المكتبات الجامعية المشتركة لفاندربيلت وبيبودي وكلية سكاريت وتم تسمية أبراج كارمايكل وهي عبارة عن مجموعة من صالات النوم المشتركة الشاهقة على الحافة الشمالية للحرم الجامعي للمستشار كارمايكل.

كان خليفة كارمايكل هو هارفي برانكومب حيث ترأس برانكومب فترة من النمو والتحسن الرئيسيين في الجامعة التي استمرت من عام “1946” حتى عام “1963”، وكان مسؤولاً عن فتح سياسة القبول لجميع الأجناس وكان برانكومب كوادرغل هو مجمع سكني يتبع اسمه للمستشار.

ألكسندر هيرد الذي تم تسمية نظام “10” مكتبات في الحرم الجامعي (مع “3.3” مليون إجمالي مجلدات) شغل منصب المستشار من عام “1963 إلى عام “1982” خلال فترة عشرين عامًا، تأسست مدرسة أوين للدراسات العليا للإدارة واندماج فاندربيلت مع بيبودي، تم التفاوض على الكلية كما أنه نجا من الدعوات لإقالته بسبب موقفه المتكيف مع الفصل العنصري.

جو بي وايت كان المستشار الذي خدم مباشرة بعد هيرد من عام “1982” حتى عام “2000”، وأشرف وايت على زيادة كبيرة في وقف الجامعة وزيادة تنوع الطلاب وتجديد العديد من مباني الحرم الجامعي، كما أنه ركز بشكل كبير على تحسين جودة أعضاء هيئة التدريس والتعليم، وخلال فترة رئاسته ارتفع فاندربيلت إلى أعلى “25” ترتيبًا في تصنيفات (US) تقرير الأخبار والعالم السنوية لأول مرة، وتم تسمية مركز وايت في حرم بيبودي باسم وايت وزوجته.

تم تعيين جي مستشارًا من قبل مجلس الأمناء في فبراير “2000” بعد مزاعم الإنفاق الفخم، وفي عام “2005” شكل مجلس الأمناء لجنة لمراقبة إنفاقه الشخصي عن كثب.

بعد رحيل جوردون جي في عام “2007” تم تعيين زيبوز مستشارًا مؤقتًاً وقد تم تعيينه مستشارًا قانونيًا في “1 مارس 2008” من قبل مجلس إدارة الجامعة، وفي أبريل “2019” أعلن زيبوس عن نيته الاستقالة من المستشارة، وفي “1 أغسطس 2019” خلفت زيبوز المستشارة المؤقتة سوزان، أما في “4 ديسمبر 2019” أُعلن أن دانيال ديرمير سيكون المستشار التالي.

المركز الطبي في جامعة فاندربيلت:

حتى أبريل “2016” كان المركز الطبي بجامعة فاندربيلت (VUMC) أحد مكونات الجامعة، ولكنه الآن منظمة مستقلة، حيث يواصل المركز الطبي التعاون مع الجامعة ويعمل العديد من الموظفين السريريين كأعضاء هيئة تدريس في كلية الطب بجامعة فاندربيلت وكلية التمريض في جامعة فاندربيلت اعتبارًا من أبريل “2016”.

تألف (VUMC) من الوحدات التالية: مستشفى فاندربيلت الجامعي ومونرو كاريل والابن ومستشفى الأطفال في فاندربيلت ومركز فاندربيلت إنغرام للسرطان ومستشفى فاندربيلت للطب النفسي وعيادة فاندربيلت ومركز فاندربيلت بيل ويلكرسون ومستشفى فاندربيلت ستالورث لإعادة التأهيل ومكتبة إسكيند الطبية الحيوية والطب الرياضي فاندربيلت ومركز دياني للأداء البشري وفاندربيلت كامبل ومعهد القلب.

قبل الانقسام مع (VUMC) كانت فاندربيلت أكبر صاحب عمل خاص في وسط تينيسي وثاني أكبر شركة في الولاية مع أكثر من “23000” موظف، حيث تم توظيف حوالي “74٪” من أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة من قبل المركز الطبي، وفي عام “2008” تم وضع المركز الطبي في قائمة الشرف من تصنيف (US) تقرير الأخبار والعالم السنوي لأفضل المستشفيات في البلاد حيث احتل المركز الخامس عشر في البلاد.

المدارس والكليات الجامعية في جامعة فاندربيلت:

كلية الآداب والعلوم في جامعة فاندربيلت:

تمنح كلية الآداب والعلوم درجة البكالوريوس في الآداب للطلاب الجامعيين وبالتعاون مع كلية الدراسات العليا وماجستير الآداب وماجستير العلوم ودكتوراة في الفلسفة على طلاب الدراسات العليا، وتحتل الكلية ما يقرب من “1.1” مليون قدم مربع في “23” مبنى عبر حرم ناشفيل.

المدرسة هي أقدم وأكبر الكليات المكونة في فاندربيلت، حيث استضافت الكلية حركتين أدبيتين بارزتين الهاربين والجنوبيين الزراعيين، كان جون كرو رانسوم عضوًا في قسم اللغة الإنجليزية روبرت بن وارن هو أحد خريجي الكلية وما زالت المدرسة تستضيف مركز روبرت بن وارن للعلوم الإنسانية.

تقدم الكلية تعليمًا قائمًا على الفنون الليبرالية، يتطلب إتمام “14” دورة حتى يتم تحديد المتطلبات العامة للمنهج في إطار “AXLE” (تحقيق التميز في التعليم الليبرالي)، وتشمل هذه الدورات في العلوم الإنسانية والفنون الإبداعية والثقافات الدولية (إلى جانب الكفاءة في لغة أجنبية) وتاريخ وثقافة الولايات المتحدة والرياضيات والعلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية والسلوكية والمنظورات وثلاث دورات للكتابة.

تقدم الكلية موارد أكاديمية وتمويلًا للعديد من مراكز البحث بما في ذلك مركز دراسات أمريكا اللاتينية ومركز دراسة المؤسسات الديمقراطية (CSDI) ومركز روبرت بن وارن للعلوم الإنسانية ومركز ماكس كيد للدراسات الأوروبية والألمانية دراسات.

التخصصات الأكثر شعبية هي الاقتصاد الطب والصحة والمجتمع العلوم السياسية علم الأعصاب وعلم النفس تقدم الكلية أيضًا المشورة بشأن المسارات ما قبل المهنية مثل تمهيدي الطب وتمهيدي القانون والتمريض قبل التمريض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى