الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

جامعة فاندربيلت(Vanderbilt University)

اقرأ في هذا المقال
  • معلومات قد تهمك عن جامعة فاندربيلت

معلومات قد تهمك عن جامعة فاندربيلت:

جامعة فاندربيلت (VU) هي جامعة بحثية خاصة في ناشفيل بولاية تينيسي، تأسست في عام “1873” تم تسميتها تكريماً لقطب الشحن والقطارات الحديدية كورنيليوس فاندربيلت الذي قدم للمدرسة وقفه الأولي البالغ مليون دولار، كان فاندربيلت يأمل في أن تساعد موهبته والعمل الأكبر للجامعة على شفاء الجروح المقطعية التي ألحقتها الحرب الأهلية.

يسجل فاندربيلت حوالي “13100” طالب من الولايات المتحدة وأكثر من “100” دولة أجنبية العديد من مراكز ومعاهد البحث تابعة للجامعة بما في ذلك مركز روبرت بن وارن للعلوم الإنسانية ومركز التعديل الأول لمنتدى الحرية ومرصد داير.

أصبح المركز الطبي بجامعة فاندربيلت الذي كان جزءًا سابقًا من الجامعة مؤسسة منفصلة في عام “2016” باستثناء المرصد خارج الحرم الجامعي تقع جميع مرافق الجامعة في الحرم الجامعي الذي تبلغ مساحته “330” فدانًا (ما يقارب “1.3” كم مربع) في قلب ناشفيل الذي تبلغ مساحته “1.5” ميل (ما يقارب “2.4” كم) من وسط المدينة.

استقر الهاربون والجنوبيون في الجامعة في النصف الأول من القرن العشرين وساعدوا في إحياء الأدب الجنوبي من بين آخرين، فاندربيلت هي عضو مؤسس في مؤتمر جنوب شرقي وكانت المدرسة الخاصة الوحيدة للمؤتمر لمدة نصف قرن.

يشمل خريجي فاندربيلت “45” عضوًا حاليًا وسابقًا في كونغرس الولايات المتحدة و”17″ سفيرًا للولايات المتحدة و “14” حاكمًا وعشرة مليارديرات وسبعة من الحائزين على جائزة نوبل ونائبين لرئيس الولايات المتحدة، واثنين من قضاة المحكمة العليا الأمريكية.

ومن بين الخريجين البارزين الآخرين (رودس سكولرز) والفائزون بجائزة بوليتزر والفائزون بجائزة الأوسكار والفائزون بجائزة غرامي وماك آرثر فيلوز والرؤساء التنفيذيون لشركات فورتشن “500” ورؤساء الدول والقادة الآخرين في الحكومة الأجنبية والأكاديميين والموسيقيين والرياضيين المحترفين والأوليمبيين فاندربيلا لديهم المزيد من “145000” خريج مع “40” نادي للخريجين تم تأسيسهم في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى