الجامعات والمعاهدالعلوم التربوية

جامعة ويسكونسن ماديسون(University of Wisconsin–Madison)

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة تعريفية عن جامعة ويسكونسن ماديسون
  • الحياة الطلابية في جامعة ويسكونسن ماديسون
  • المنظمات في جامعة ويسكونسن ماديسون
  • الحياة الكلية (MTV) في جامعة ويسكونسن ماديسون
  • الخريجين والناس البارزين في جامعة ويسكونسن ماديسون

نبذة تعريفية عن جامعة ويسكونسن ماديسون:

تعد جامعة ويسكونسن ماديسون (المعروفة أيضًا باسم جامعة ويسكونسن في ويسكونسن أو دبليو دبليو أو دبليو دبليو ماديسون، أو ببساطة ماديسون) جامعة بحثية عامة في ماديسون في ويسكونسن، تأسست عندما حصلت ولاية ويسكونسن على موافقة الدولة في عام “1848”، (UW) – ماديسون هي الجامعة الرسمية في ولاية ويسكونسن والحرم الجامعي الرئيسي لنظام جامعة ويسكونسن.

كانت أول جامعة عامة تأسست في ولاية ويسكونسن ولا تزال أقدم وأكبر جامعة عامة في الولاية أصبحت مؤسسة منح الأراضي في عام “1866” ويضم الحرم الجامعي الرئيسي الذي تبلغ مساحته “933” فدانًا والذي يقع على ضفاف بحيرة مندوتا أربعة معالم تاريخية وطنية كما تمتلك الجامعة وتدير مشتلًا تاريخيًا مساحته “1200” فدان تم إنشاؤه عام “1932” ويقع على بعد “4” أميال (ما يقارب “6.4” كم) جنوب الحرم الجامعي الرئيسي.

تم تنظيم (UW) – ماديسون في “20” مدرسة وكلية التحق “30.361” طالب جامعي و”14.052″ طالب دراسات عليا في عام “2018” وتشمل برامجه الأكاديمية “136” تخصصًا جامعيًا و”148″ برنامجًا لدرجة الماجستير، و”120″ برنامجًا لدرجة الدكتوراة، مساهمًا رئيسيًا في اقتصاد ولاية ويسكونسن والجامعة هي أكبر صاحب عمل في الولاية مع أكثر من 21600 من أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

(UW) هي واحدة من جامعات (Ivy) العامة في أمريكا وهي مصنفة كارنيجي على أنها جامعة دكتوراة (R1) جامعة البحوث، مما يشير إلى نشاط بحثي مرتفع جدًا وفي عام “2018” كان لديها نفقات بحث وتطوير بقيمة “1.2” مليار دولار، وهي ثامن أعلى من بين الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية ويسكونسن هي عضو مؤسس في رابطة الجامعات الأمريكية.

اعتبارًا من مارس “2020” تم ربط “25” حائزًا على جائزة نوبل وميداليتين ميدانيتين وحائز واحد على جائزة تورينج مع (UW)-ماديسون كخريجين أو أعضاء هيئة تدريس أو باحثين، بالإضافة إلى ذلك اعتبارًا من نوفمبر “2018” حضر الرؤساء التنفيذيون الحاليون لـ “14” شركة من شركات ثروة (500 UW) – ماديسون وهو أكبر عدد من الجامعات في الولايات المتحدة.

من بين التطورات العلمية التي تم إجراؤها في (UW)-ماديسون هي تجربة الحبوب المفردة واكتشاف الفيتامينات A و B من قبل إلمر ماكولوم و مارغريت ديفيس وتطوير الأدوية المضادة للتخثر وارفارين بواسطة كارل بول لينك، أول توليف كيميائي لجين بواسطة (Har Gobind Khorana) اكتشاف الإنزيم العكسي للإنزيم العكسي بواسطة هوارد تيمين والتوليف الأول للخلايا الجذعية الجنينية البشرية بواسطة جيمس طومسون ماديسون، كانت أيضًا موطنًا لكل من “مدرسة ويسكونسن” البارزة للاقتصاد والتاريخ الدبلوماسي بينما لعب الأستاذ (UW)-ماديسون ألدو ليوبولد دورًا مهمًا في تطوير العلوم البيئية الحديثة والحفظ.

تنافس ويسكونسن بادجرز في “25” رياضة بين الكليات في (NCAA) الشعبة الأولى مؤتمر العشرة الكبرى وفازت بـ “28” بطولة وطنية فاز طلاب وخريجي ويسكونسن بـ “50” ميدالية أولمبية (“13″ ميدالية ذهبية و”24″ ميدالية فضية و”13” ميدالية برونزية).

الحياة الطلابية في جامعة ويسكونسن ماديسون:

تسجل أكثر من “750” منظمة أو ناد طلابي لدى مركز القيادة والمشاركة (UL) في جامعة ويسكونسن – ماديسون كل عام.

الوسائط في جامعة ويسكونسن ماديسون:

منشورات الطلاب:


(UW) – ماديسون هي الجامعة الوحيدة في البلاد التي لديها صحيفتان طلابيتان يوميتان: صحيفة ديلي كاردينال التي تأسست في عام “1892” وصحيفة بادجر هيرالد تأسست في عام “1969”، تأسست بصلة في عام “1988” من قبل اثنين من (UW) – ماديسون جونيورز وتم نشرها في ماديسون قبل الانتقال إلى مدينة نيويورك في عام “2001” وهي أيضًا موطن ماديسون ميسنومر صحيفة كوميديا ​​جامعية تأسست عام “2007”.

(UW) – ماديسون هي أيضا موطن لواحدة من مجلات الدراسات الدولية الجامعية الموزعة على الصعيد الوطني في البلاد مجلة الدراسات الدولية الجامعية (JUIS) هو منشور تنافسي يضم مقالات أكاديمية تمت مراجعتها من قبل النظراء، تأسست في عام “2003” من قبل ديفيد كودون بدعم من جامعة ويسكونسن – صندوق قيادة ماديسون.

راديو الحرم الجامعي:

محطة إذاعة الحرم الجامعي لجامعة ويسكونسن – ماديسون هي (WSUM” 91.7 FM”) “ثعبان على البحيرة ” تاريخياً، كانت (UW) – ماديسون موطنًا لمجموعة من المحطات الإذاعية التي يديرها الطلاب والتي توقف عدد منها عن البث بعد مواجهات مع لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (FCC).

بدأت محطة الإذاعة الحالية “WSUM” في عام “1997” بتنسيق البث عبر الويب فقط بسبب المعركة المطولة للحصول على ترخيص (FCC) وبناء برج استمر هذا خمس سنوات حتى “22 فبراير 2002” عندما بدأت المحطة بالبث عبر موجات (FM) في “91.7” من برجها في مونتروز في ويسكونسن.

تضم المحطة الإذاعية حاليًا حوالي “200” من منسقي الأغاني المتطوعين وثمانية مديرين بأجر، جميع طلاب (UW) – ماديسون، بالإضافة إلى عدد محدود من أعضاء المجتمع مؤهلون للمشاركة في إدارة المحطة يظل (WSUM) تنسيقًا مجانيًا تمامًا، مما يعني أنه يمكن للموظفين على الهواء عرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من الموسيقى وبرامج المحادثة حسب تقديرهم مع بعض القيود، حصلت (WSUM) على العديد من الجوائز من جمعية جمعية المذيعين ويسكونسن لأخبارها وبثها عن طريق اللعب لأحداث بادجر الرياضية وإعلانات الخدمة العامة الفريدة.

المنظمات في جامعة ويسكونسن ماديسون:

تشمل المنظمات الطلابية في المدرسة فصول الأخويات أكاسيا، ألفا تشي أوميغا ألفا دلتا فاي، ألفا جاما رو دلتا تشي وسيجما ألفا ألفا تشي سيجما تأسست في الجامعة في عام “1902”.

تشمل المنظمات الطلابية الدينية المنتسبين للمنظمات المسيحية الرياضيين الناشطين ووزارات حرم تشي ألفا والجمعية القانونية المسيحية، مجلس الجمعية المسيحية القانونية هي منظمة طلابية تقدمية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بـ (PCUSA) ترحب بالطلاب من جميع الخلفيات لعبادةها والتجمعات الأخرى المختلفة كنيسة ويسكونسن اللوثرية هي كنيسة مسيحية ووزارة الحرم الجامعي تخدم طلاب (UW) – ماديسون.

(UW) هي أيضًا موطن لفرق المركبات الطلابية مثل فرق المركبات الهجينة (UW) حلقة بادجر وفرق معادلة
هناك “8” مجموعات من الكابيلا في حرم (UW)-ماديسون من بينهم اثنان مختلطان واثنان من الذكور واثنان من الإناث واثنان من الموضوعات، كما أن المجموعات هي مادهاترز إعادة تعريف الكابيلا، يبدو بشكل أساسي الملاعب والملاحظات متشابكة باللون الأزرق تحت راحة جيوب ويسكونسن والى.

الحياة الكلية (MTV) في جامعة ويسكونسن ماديسون:

في “13 أبريل 2009” عرضت قناة (MTV) لأول مرة مسلسل الحياة الواقعية “الحياة الجامعية عن الحياة اليومية” لثمانية طلاب جامعيين – ماديسون الجدد تم إنشاء العرض بواسطة (UW) – خريج ماديسون ديفيد ويكسلر وفقًا لـ (MTV) قام الطلاب بتصوير المسلسل ولكن ليس التحرير.

أثناء الإنتاج سحبت الجامعة دعمها للعرض في وقت لاحق تم بث إخلاء مسؤولية في بداية كل حلقة تفيد أن (UW) – ماديسون لا يؤيد البرنامج تم بث ثماني حلقات حتى “22 فبراير 2010”.

الخريجين والبارزين في جامعة ويسكونسن ماديسون:

علماء من جامعة ويسكونسن ماديسون:

  • جون مويرعالم الطبيعة مؤسس نادي سييرا فعال في الحفاظ على حديقة يوسمايت الوطنية.

  • فرانك لويد رايت مهندس معماري معروف بتصميم متحف غوغنهايم وشلالات المياه بين أعمال أخرى.

  • إلمر ماكولوم عالم الكيمياء الحيوية مكتشف الفيتامينات أ، ب، د.

  • تشارلز ليندبيرغ طيار وضابط عسكري تم تذكره لأول رحلة طيران فردية بدون توقف عبر المحيط الأطلسي.

  • روبرت م. لا فوليت سياسي ومحامي زعيم عصر التقدمي عضو الكونغرس السابق عضو مجلس الشيوخ حاكم ولاية ويسكونسن والمرشح الرئاسي.

  • جون باردين فيزيائي الشخص الوحيد الذي حصل على جائزة نوبل في الفيزياء مرتين.

  • جويس كارول أوتس حائزة على جائزة الكتاب الوطني للمؤلفات والمسرحيات والشعر والقصص القصيرة والقصصي.

  • طار لوريل كلارك طبيب ورائد فضاء ناسا على متن مكوك الفضاء كولومبيا.

  • ديك تشيني سياسي ورجل أعمال النائب “46” لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

  • توني إيفرز سياسي ومعلم حاكم ولاية ويسكونسن الحالي.

  • تامي بالدوين سياسي ومحامي عضو مجلس الشيوخ الحالي للولايات المتحدة أول شخص علني ينتخب لعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي.

  • جيم جوردان الممثل الأمريكي لمنطقة الكونجرس الرابعة في ولاية أوهايو والعضو المؤسس في تجمع حرية البيت.

  • غريتا فان سوسترين معلّقة ومحامية ومذيعة أخبار تلفزيونية لشبكة (CNN) و(Fox News) و(NBC News).

  • جوان كوزاك ممثل جائزة الأوسكار ومرشح غولدن غلوب.

  • أندرس هولم ممثل وكاتب وكوميدي ومنتج.

  • Bud Selig المفوض التاسع لبطولة الدوري الرئيسية للبيسبول.

  • راسل ويلسون بطل السوبر بول (XLVIII) وسياتل سي هوكس لاعب الوسط.

في الثقافة الشعبية في جامعة ويسكونسن ماديسون:

  • دونا موس (جانيل مولوني) على الجناح الغربي مسلسل تلفزيوني من “1999” إلى “2006”.

  • ويل هايز (رايان رينولدز) في فيلم “2008” بالتأكيد ربما.

  • (Harry Crane (Rich Sommer) على (Mad Men) مسلسل تلفزيوني تم إطلاقه في عام “2007”.

  • جيمس ووكر (مايكل فارتان) من (Big Shots) (مسلسل تلفزيوني) مسلسل تلفزيوني من “11” حلقة.

  • لويل بيرجمان (آل باتشينو) في فيلم (“1999” The Insider) (فيلم).

  • لوري فورمان (ليزا روبن كيلي) من برنامج السبعينيات مسلسل تلفزيوني تم بثه من “1998” إلى “2006” على الرغم من أنها لم تتخرج.

  • أليسون باركر (ميلروز بليس) (كورتني ثورن سميث) في ميلروز بليس المسلسل التلفزيوني الأصلي من “1992” إلى “1999”.

  • يقول كريس (ويل أرنيت) في المسلسل التلفزيوني باركس آند ريكرياشن إنه ذهب إلى (UW) من أجل عمله الجامعي والدراسات العليا.

  • قام الرئيس أندرو شيبرد (مايكل دوجلاس) بالتدريس في جامعة ويسكونسن في فيلم (“1995” The American President).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى