العلوم التربويةتنمية ذاتية

كيف نستفيد من أفكار الآخرين في تنمية ذاتنا؟

اقرأ في هذا المقال
  • فكرة واحدة قد تكون بداية طريق النجاح.
  • كيف نستفيد من علاقاتنا مع الآخرين لتنمية ذاتنا؟

إننا نملك الفرصة للحصول على الأفكار من مصادر متنوّعة، بناء على الطريقة والشكل والأسلوب الذي نودّ الحصول من خلاله على المعلومة، وتعتبر الافكار التي يمكننا الحصول عليها من الآخرين، إحدى المصادر التي تزيد من معرفتنا وقدرتنا على فهم الحقائق، والحصول على المعلومات التي نثق في صحتها.

فكرة واحدة قد تكون بداية طريق النجاح:

إنّ فكرة جيّدة واحدة، هي كلّ ما نحتاج إليه لنبدأ في تكوين مشروع نجاح مستقبلي، وكلما زادت نسبة القرءة لدينا، وتعلمّنا ومناقشاتنا وخبراتنا، زاد احتمال عثورنا على فكرة، من شأنها أن تمنحنا نجاحاَ غير متوقّع في مجالنا، حينما نجتمع بقدراتنا ومصادرنا الخاصة.

كيف نستفيد من علاقاتنا مع الآخرين لتنمية ذاتنا؟

إنّ العلاقات المتاحة للآخرين، تسهل علينا الكثير من الأعباء للحصول على دعم ما بطريقة معيّنة، فكلّ شخص نعرفه، يعرف الكثير من الأشخاص الآخرين، الذين يمكن لهم أن يمثّلوا لنا الفائدة التي نحتاجها، فمعرفتنا بشخص واحد مهم، يمكن لها أن تغيّر اتجاهنا وأفكارنا في الحياة بشكل إيجابي تغييراً كاملاً، فالعلاقات الاجتماعية المميّزة تعتبر فرصاً لا يمكن لنا أن نقوم على تضييعها.

المصدر
قوة التفكير، إبراهيم الفقي.المفاتيح العشرة للنجاح، إبراهيم الفقي.إدارة الوقت، بريان تراسي.غير تفكيرك غير حياتك، بريان تراسي، 2007.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى