من أفضل الأشياء التي تُسلي القطط المنزلية والتي يتم تقديمها لها هي الألعاب، وهناك العديد من الخدمات التي تحتاجها القطط من أجل زيادة سعادتها، فيتم إسعاد هذه القطط من خلال أشياء بسيطة وفي متناول اليد.

 

أفضل الألعاب التي تقدم للقطط المنزلية

 

يتم تقديم ألعاب مختلفة والتي تقوم على انشغال القطط في المنزل بها، ومن أمثلة هذه الألعاب الكرة، وتساعد هذه الألعاب على زيادة سعادة القطط وتحسين مزاجها؛ لتحسين قابليتها للتدريب وطاعة الأوامر.

 

وتوجد العديد من الألعاب التي تستخدم من أجل تسلية القطط المنزلية، وكما توجد ألعاب يتم بيعها في المتاجر، ومن أهم هذه الألعاب ما يلي:

 

1- توفير كرة قطنية يتمكن القط من غرز مخالبه فيها واللعب فيها، وهذا يساعد على تقوية أظافر القط ومخالبه.

 

2- توفير عجلة بهلوانية يقوم القط من خلالها بالركض بداخلها، وهي عجلة واقفة وتشبه عجلة الهامستر، وهي تزيد من سرعته وتقوية عضلاته.

 

3- القيام بتوفير أجسام ذات مسافات وأطوال مختلفة، والتي تستخدم من قِبل القط وذلك من أجل تعليمه على القفز.

 

4- القيام باللعب معها بواسطة الخيوط والحبال، مثلاً ربط شيء يلفت نظر القطط ويجعلها تقوم باللحاق بها.

 

فوائد توفير الألعاب للقطط المنزلية

 

يعتبر توفير ألعاب للقطط المنزلية من أهم الوسائل التي تساعد على زيادة سعادة القطط، وأيضاً يتم استخدمها من أجل انشغال القطط عن تخريب أدوات المنزل مثل كسر الأواني أو تمزيق الملابس أو تخريبها، ولذلك توجد بعض الفوائد المهمة عند تقديم الألعاب للقطط المنزلية ومن أهمها ما يلي:

 

1- تقوم الألعاب بشكل عام على زيادة قوة القطط من خلال اللعب، إذ توجد بعض الألعاب التي تعمل على زيادة سرعة القطط، مما يزيد من قوة عضلاتها وبالتالي يتيح لها عمل حركات أكثر من السابق، مثل الألعاب التي تسمح للقطط بالركض وزيادة سرعتها مما يسمح على تطوير مهاراتها.

 

2- تقوم الألعاب بتنظيم وقت القطط بشكل مناسب، إذ أنه عند اللعب بهذه الألعاب يتم توفير الوقت الجيد للتمارين والتي تساعدها على نمو جسمها، والألعاب هي الوسيلة الجيدة من أجل تفريغ الطاقة المكتومة في جسم القط، مما يساعده على تحسين طريقة ممارستها للنشاطات.