سلاحف المسك ذات الظهر الحاد

 

تمتلك سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) نطاقًا جغرافيًا صغيرًا يقتصر على جنوب وسط الولايات المتحدة، تم العثور على سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) في ست ولايات: جنوب شرق أوكلاهوما، شرق تكساس، جنوب ميسيسيبي وأركنساس، تقريبًا ولاية لويزيانا بأكملها، ومنطقة صغيرة في جنوب غرب ألاباما.

 

لا يشمل النطاق الأراضي الرطبة الساحلية؛ لأن سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) تستخدم في المقام الأول موائل المياه العذبة، يمكن العثور على سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) من نهر برازوس في تكساس إلى نهر باسكاجولا في ولاية ميسيسيبي، تم العثور على سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) أيضًا في أنهار (Kiamichi و Mountain Fork و Little و Red) في أوكلاهوما.

 

موطن سلاحف المسك ذات الظهر الحاد

 

تتكرر سلحفاة المسك ذات الشفرة الحادة في مجاري المياه والأنهار المتوسطة إلى الكبيرة، وتوجد أحيانًا في المستنقعات والبحيرات، لقد ارتبطت سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) بأجسام مائية ذات ركائز رملية أو صخرية منخفضة التعكر، المواقع التي تحتوي على المزيد من الأخشاب الميتة والنباتات المائية مفيدة للسلاحف للتشمس، تميل سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) إلى الجلوس عالياً فوق الماء على الأخشاب الميتة أثناء التشمس.

 

الوصف المادي لسلاحف المسك ذات الظهر الحاد

 

تتراوح حشوات الدرع من البني الفاتح إلى البرتقالي مع وجود خطوط داكنة تتلاشى عادةً مع تقدم العمر، الدرع بيضاوي الشكل ومنحدرات لأعلى لصنع قبة مثلثة عالية القبة (عادة في ارتفاع 16 سم) مع عارضة وسطية (حافة وسطية على حلق العمود الفقري)؛ بسبب الشكل المثلث، هناك تداخل بين الحشوات الفقرية، يتراوح طول الدرع بين 10.2 و 11.7 سم.

 

اللوح ذو لون مصفر ويفتقر إلى الحويصلة الحلقية (الموجودة في الجزء الأمامي من الصدفة، بالقرب من الرأس)، مما يعطيها عشرة حشوات بلاسترالية فقط بدلاً من أحد عشر، يتم تقليل الدعامة وتعليقها بشكل ضعيف بين عضلات البطن والصدرية، وهناك أيضًا شق شرجي صغير.

 

تطور سلاحف المسك ذات الظهر الحاد

 

بيض سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) أبيض، بيضاوي الشكل وله قشرة هشة، فترة الحضانة من 110 إلى 120 يومًا، يتم تحديد جنس النسل من خلال تحديد الجنس المعتمد على درجة الحرارة حيث يتم إنتاج ذكور سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) في درجات حرارة متوسطة والإناث في درجات حرارة أكثر برودة ودفئًا، في دراسة تجريبية، تم إنتاج جميع ذكور سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) عند احتضانهم عند 27 درجة مئوية، وتم إنتاج جميع الإناث عند احتضانها تحت 22 درجة مئوية أو أعلى من 30 درجة مئوية.

 

تكاثر سلاحف المسك ذات الظهر الحاد

 

يبدو أن مغازلة سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) والتزاوج متطابقة مع (S. odoratus) وتحدث على ثلاث مراحل، المرحلة اللمسية هي عندما يمد الذكر رأسه ويقترب من سلحفاة أخرى من الخلف ويشم الذيل لتحديد الجنس، إذا كانت السلحفاة أنثى، يتحرك الذكر إلى جانبها ويدفع جسرها بأنفه، مرحلة التثبيت هي عندما يضع الذكر درعه مباشرة فوق درع الأنثى ويمسك هوامشها بكل الأرجل الأربعة المخالب.

 

سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) هي نوع نهاري يتركز نشاطها في الصباح وفي وقت متأخر بعد الظهر، مقارنة بسلاحف المسك الأخرى، تقضي سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) وقتًا أطول في التشمس فوق الماء على الحطام الخشبي، أثناء تواجدها في الماء، تستخدم سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) الأخشاب المغمورة أو الصخور أو الشقوق للاختباءـ سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) التي تعيش في الأجزاء الجنوبية من النطاق تنشط لفترات أطول من العام، سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) هي سبات مائي والقدرة على تحمل التجمد ليست متطورة مثل تلك الموجودة في السباتات الأرضية.

 

أثناء التزاوج، يتقدم ذكر سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) على سلحفاة أخرى من الخلف لشمها وتحديد جنس السلحفاة، يُعتقد أن الحديد الموجود على الذقن هو عضو حسي يستخدم لمساعدة سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) في العثور على فريسة في الركيزة الموحلة، بخلاف تصور الرفقاء والاستخدام المحتمل للديدان، لا يُعرف سوى القليل عن تواصل وإدراك سلحفاة المسك ذات ظهر موس.

 

تتغذى سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) بشكل رئيسي في الماء، عادات أكل سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) هي آكلة اللحوم مع نظام غذائي يتكون من الحشرات والبذور والجيف والقشريات والبرمائيات، والنباتات المائية. وجدت إحدى الدراسات (Atkinson 2013) أن سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) البالغة من هذا النوع يميلون إلى تفضيل الرخويات لأنها تنمو بشكل أكبر، مثل المحار الآسيوي (Corbicula fluminea) وهو من الأنواع الغازية في المناطق التي ترتفع فيها أعداد المحار الآسيوي، تشكل غالبية نظامهم الغذائي، لكن النظام الغذائي أكثر تنوعًا في مناطق أخرى.

 

مثل معظم السلاحف، يعاني البيض والصغار من الافتراس بشكل أكبر، ولكن سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) البالغة من هذا النوع صغير بما يكفي ليتم افتراسه أيضًا. تؤكل حيوانات الراكون (Procyon lotor) والظربان (Mephitis) البيض، الفقس والأحداث عرضة لمجموعة واسعة من الحيوانات المفترسة المائية بما في ذلك خنافس الغطس المفترسة (Dystiscidae)، وقاروص المياه العذبة (Micropterus)، والضفدع (Lithobates catesbeianus)، والثعابين مثل أفاعي الملوك (Lampropeltis getula) وقطن الفم (Agkistrodon piscivorus) مثل الغربان (Corvus) والنسور الصلعاء Haliaeetus leucocephalus.

 

قد يفترس التمساح سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) البالغة. تم ملاحظة سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) من هذا النوع في المختبر وهي ينسحب من الماء من حظيرة السلاحف التمساحية (Macrochelys temminckii)، لذلك من المحتمل أن يكون snappator التمساح مفترسًا مهمًا أيضًا، يصطاد البشر أحيانًا سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) عن طريق الصدفة، وغالبًا ما يقتلون عندما يفعلون ذلك، تحصل سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) على اسمها الشائع من الإفرازات القوية والرائحة الكريهة التي تنتجها الغدد على طول الجسر (جزء الصدفة حيث يلتقي الجزءان العلوي والسفلي). ربما تثبط هذه الإفرازات بعض الحيوانات المفترسة.

 

يتراوح لون جلد سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) من الرمادي إلى الوردي إلى البني الفاتح مع وجود بقع داكنة صغيرة والفكين المعقوفين قليلاً بهما خطوط داكنة صغيرة، ورأس  سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) متوسط الحجم مع أنف أنبوبي، تتميز ذكور سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) بامتلاك ذيول أطول وأكثر سمكًا وبقع خشنة من القشور على أفخاذهم وأطرافهم الخلفية، هناك القليل من مثنوية الشكل الجنسي الأخرى على الرغم من أن حجم ذكور سلاحف المسك ذات الظهر الحاد (Sternotherus carinatus) يمكن أن يكون أكبر قليلاً من الإناث في الحجم.