يتم توزيع سلطعون الملك الأحمر (Paralithodes camtschaticus) في جميع أنحاء شمال المحيط الهادئ، يمكن العثور عليها جنوبا مثل بحر اليابان، وشمالًا حتى شبه جزيرة كامتشاتكا على الساحل الغربي لأمريكا الشمالية، الحد الجنوبي هو جزر الملكة شارلوت، وأقصى نقطة شمالية هي بارو، ألاسكا.

 

تم العثور على سلطعون الملك الأحمر (Paralithodes camtschaticus) أيضًا في جنوب شرق بحر بيرنغ على الرغم من أنسلطعون الملك الأحمر ليس موطنًا للمحيط الأطلسي، فقد تم إدخال سلطعون الملك الأحمر تجاريًا في بحر بارنتس شمال روسيا.

 

موطن سلطعون الملك الأحمر

 

تم العثور على سلطعون الملك الأحمر البالغ في منطقة المد والجزر على أعماق تزيد عن 200 متر في الركائز الرملية والطينية المفضلة، لسلطعون الملك الأحمر هجرات السنوية من المياه العميقة إلى المياه الضحلة (50 مترًا أو أكثر ضحلة) تحدث في أواخر الشتاء/ أوائل الربيع للتزاوج.

 

الوصف المادي لسلطعون الملك الأحمر

 

سلطعون الملك الأحمر (Paralithodes camtschaticus) له جسم أحمر غامق وتتميز بوجود ذيل على شكل مروحة، يحتوي سرطان البحر الملك على 5 مجموعات من الزوائد، أول مجموعتين عبارة عن كماشة، وعادة ما يكون اليمين أكبر من اليسار، تُستخدم الزوائد الأخيرة للتزاوج، بالنسبة لذكور سلطعون الملك الأحمر، يتم استخدام الزائدين الأخيرين لنشر الحيوانات المنوية على الإناث، وبالنسبة للإناث يتم استخدام الزوائد للمساعدة في انتشار حامل الحيوانات المنوية.

 

سلطعون الملك الأحمر له مرحلتان من التطور في المرحلة الأولى من التطور، تكون سلطعون الملك الأحمر هي (zoea) حرة السباحة. (Zoea) سلطعون الملك الأحمر صغير جدًا ولا تشبه سرطان البحر البالغ. خلال 3 إلى 4 أشهر، تسقط الزويا 5 مرات، بعد السقوط الخامس، تبدأ اليرقات لتشبه شكل سلطعون الملك الأحمر البالغ، وهي حوالي 1/8 بوصة في هذه المرحلة، وتتبنى نمط حياة قاع، تجذب الإناث الذكور بمادة كيميائية يتم إطلاقها بعد فقس البيض، ثم يمسك الذكر بالأنثى ويبقى متصلًا حتى تنسلخ الأنثى، وتنتج بيضًا جديدًا تتزاوج الإناث مرة في السنة بينما قد يتزاوج الذكور عدة مرات كل ربيع.

 

يميل سلطعون الملك الأحمر إلى الفصل حسب الجنس عندما تكون في المياه العميقة، تظهر الخصائص الاجتماعية والاستعمارية في سلطعون الملك الأحمر الأحداث الذي يتراوح عمره من 1 إلى 4 سنوات، عندما يتجمع سلطعون الملك الأحمر أو يشكل مجموعات كبيرة من السرطانات.

 

تعتبر اليرقات سلطعون الملك الأحمر من الحيوانات العائمة، يتغذى سلطعون الملك الأحمر البالغ على العديد من الحيوانات المختلفة بما في ذلك بعض أجزاء الأسماك وهي آكلة اللحوم المعممة.