أن تربية الطيور من الأمور المسلية والممتعة والتي تجذب الكثير من الأشخاص في تربيتها في المنزل، وكما يحتاج المربي في تربيتها إلى مساحة معينه مثل سطح المنزل أو حديقة المنزل، ويجب القيام على حماية الطيور من الحيوانات التي تسبب للطيور الذعر والخوف وخاصة في حديقة المنزل، كما يجب القيام على صنع خم حمام (منزل الحمام) ويكون مجهز بحماية جيدة لكي لا يستطيع أحد الحيوانات على الدخول.

 

تربية الطيور في حديقة المنزل

 

من المعروف أن يتم تربية الحمام على سطح المنزل وذلك من أجل حمايتها من الحيوانات المفترسة وأيضاً يمكن تربية الطيور في حديقة المنزل، وتوجد بعض الطرق الجيدة في تربية الطيور في حديقة المنزل ومن أهم هذه الطرق منها:

 

1- توفير حماية جيدة للطيور من الحيوانات المفترسة

 

من أكبر التحديات التي تواجه عملية تربية الطيور هي حماية الطيور من الحيوانات المفترسة إلى تعمل على إخافة الطيور وتسبب في فزعها، مثل القطط والكلاب ومن المهم القيام على منع وصول القطط والكلاب إلى الطيور من خلال وضع سياج من الأسلاك ويسمى سلك مشبك لا يستطيع القطط والكلاب الوصول إليها، وأيضا يمكن وضع الطيور على مستوى معين لكي لا يستطيع القطط والكلاب الوصول للطيور.

 

2- توفير الطعام الجيد للطيور

 

من المهم والضروري هو توفير الطعام الجيد للطيور مثل الحبوب مثل القمح الشعير العدس وبعض الأمور مثل منقوع الخضار المفيد جدا للطيور.

 

3- صنع منزل جيد للطيور

 

القيام على صنع منزل جيد للطيور ويجب أن يكون بداخلة القش وفتحة تهوية تساعد الطيور على الراحة وأيضا يجب القيام على وضع بعض الصوف على جدران منزل الطيور من أجل منع دخول الهواء البارد ومن أجل الحفاظ على الحرارة، وكما أيضا هذا البيت يحمي الطيور من فصل الشتاء البارد جدا.

 

وفي نهاية المقال، تعتبر عملية تربية الطيور في حديقة المنزل من الأمور التي تجلب الفرحة والسرور للمنزل وتعطي رونق جميل للمنزل، وكما توجد بعض التعليمات حول تربية الطيور في حديقة المنزل منها هو حماية الطيور من الحيوانات المفترسة مثل القطط والكلاب.