العناية بالأظافرالعناية بالذات

أطعمة صحية تساعد على تقوية الأظافر

اقرأ في هذا المقال
  • أطعمة صحية تساعد على تقوية الأظافر

أطعمة صحية تساعد على تقوية الأظافر:

إنّ الأظافر لها أمر وظيفي كدعامة تُحافظ على أطراف الأصابع، وليست فقط أنها تعطى الأظافر شكلاً جمالياً فقط، بل كما إنَّها تعكس الحالة النفسية والصحية الداخلية، لهذا فقد تلاحظين تشقق أظافرك أو تكسرها، وأيضاً تغير لونها، أو ظهور العلامات البيضاء عليها، وهي كلَّها أعراض توضح لكِ نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم.

سنعرض عليكِ في هذا المقال قائمة بأهم الاطعمة الصحية التى ستساعدك على المحافظة والتعزيز من صحة أظافرك وجمالها، وأيضاً إطالتها بشكل سريع، صحي، وقوي.

1- المياه:

يجب عليكِ شرب لترين من الماء يومياً على الأقل، حيث إنَّ شرب كميات كبيرة من الماء يساهم في أن تحصلي على بشرة مشرقة وصحية وشابة، وتناول كمية مناسبة من الماء يومياً يساعد على تخليص الجسم والجلد من السموم.

2- البروتين:

يُعدّ البروتين أحد العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الجسم، وأن الكيراتين يُعدّ من مكونات الأظافر الهامة، ولأنه نوع من البروتين، لهذا عليك بالإكثار من تناول البروتين للنمو الصحي للأظافر والموجود فى اللحم والبيض والصويا والسمك، مع تناول كوب من الحليب يوميآ للحصول على الكالسيوم والبروتين معآ.

3- البقوليات:

تُعدّ البقوليات من المصادر الغذائية النباتية الشائعة بكافة أنحاء العالم، والتي تُعدّ غنية بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية مثل الفول والفاصوليا والعدس فهي تحتوي على الحديد والزنك والبروتينات ومادة البيوتين والتى تساعد فى تعزيز نمو الأظافر وصحتها.

4- خضراوات خضراء اللون:

الملوخية والجرجير والسبانخ والبروكلي من أهم الخضراوات داكنة الأوراق، والتي تعتبر مصدراً هاماً لفيتامين أ والكالسيوم والحديد.

5- سمك السلمون:

يجب عليكي تناول كمية مناسبة من الأسماك وخاصة سمك السلمون الذى يحتوي على فيتامين ب 12 والأوميجا 3 والحديد الهام جداً لصحة أظافرك، أما إذا كنت نباتية يمكنك استبداله بزيت بذرة الكتان.

6- البيض:

تناولي البيض ويفضل تناول البيض المسلوق، لانه يُعدّ من أغنى الأطعمة التي تحتوي على البايوتين وفيتامين ب 12 والبروتين.

7- الدواجن والديك الرومي:

ينصح بتناول الدواجن لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين.

8- الجزر:

مهم جداً لصحة أظافرك وشعرك، لانه غنى بفيتامين أ والبيتاكاروتين، والذى يجنبك جفاف وتكسر أظافرك.

9- السبانخ:

إنَّ نقص فيتامين ب ١٢ أو حمض الفوليك يؤدي إلى ضعف الأظافر، لذا ينصح بالإكثار من تناول كمية مناسبة من الأوراق الخضراء مثل السبانخ والجرجير، حيث أنهما من أكثر الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى