العناية بالذاتالموضة والأزياء

أنماط الموضة والأزياء المختلفة

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي أنماط الموضة والأزياء المختلفة؟

يجب علينا معرفة أنه لا يوجد شيء ثابت خاصةً عندما يتعلق الأمر بأنماط الموضة والأزياء، فالتغيير دائماً هو الكلمة المستخدمة في مجال وأنماط الأزياء المتغيرة، لذلك لا بد أن يكون التغيير مستمر؛ خصوصاً مع زيادة العديد من الابتكارات والإبداع والتصاميم المختلفة لقد كان التغيير ملحوظاً وسريعًا أيضًا في دور العرض والأزياء.

 

ما هي أنماط الموضة والأزياء المختلفة؟

 

منذ بداية الحضارة الإنسانية والتغيير مستمر، كان هناك جهداً لجعل الأشخاص يظهرون في أفضل طلّة وتصاميم مختلفة، ولقد ظهرت عدة أنماط وأساليب مختلفة التي تناسب جميع الأذواق والشخصيات.

 

1- ما هو النمط الكلاسيكي في الأزياء؟

 

إن النمط الكلاسيكي هو أحد أكثر أنماط الموضة روعةً، وهو دمج الأزياء بين الماضي والحاضر، وإنه الاتجاه الوحيد الذي تقبل فيه موديلات من الزمن الجميل، مثل: (الفساتين ذات الكشكشة إلى الملابس الصغيرة ومن ملابس الرسمية القديمة إلى الملابس المستقلة أو غير الرسمية)، يُعد المظهر الكلاسيكي تتويجًا للموضة من العشرينات إلى السبعينيات.

 

 2- ما هو النمط البوهيمي في الأزياء؟

 

إن النمط البوهيمي هو أسلوب يستخدم فيه الألوان بشكل متنوع، و هو أسلوب غير تقليدي ونمط مشابه للفن الذي يظهر فيه أسلوب ومظاهر الغجر والهبي في تفصيل الملابس، ربما يكون هذا النمط غير مفضل للعديد من الأذواق؛ لأنه يبدو غير مرتب ومنسّق وهو أسلوب الأشبه للغجر؛ الذي يتميز بالألوان المتنوعة والتنانير الواسعة أو البلايز أو التيشيرتات على تنانير واسعة غجرية، إلا أنه مناسب لبعض الأذواق الذين هم من المحبين لهذه القطعة التي تبث من مرتديها روح المغامرة والترحال.

 

 3- ما هو الأسلوب الأنيق في الأزياء؟

 

هذا الأسلوب الأنيق يتمّيز بأنه من الموديلات المميزة بكونها عصرية. إنه نوع من الملابس التي تجعل الشخصية تبدو جذابة وأنيقة. كل من يتبع هذا الأسلوب عليه أن يتأكد من اختيار تصميمات أنيقة ومصممة بشكل جيدً وراقية جدًا. حيث تأتي الألوان في هذا النمط ألوان قوية التي تكون متناسقة كجزء من الأسلوب الأنيق. إذا كنت أنت من محبي هذا الأسلوب والنمط، فإن خزانة ملابسك تكون  هي رمز للأناقة.

4- ما هو الأسلوب المثير في الأزياء؟

 

وهو أسلوب يتعلق بالتباهي والشجاعة في ارتداء عدة موديلات في الأزياء. ويكون جاذب للانتباه، وهو الأساس في اقتناء تلك الملاس المثيرة المصحوبة ببعض الخيال، الذي يُظهر فيه بعض من مفاتن الجسم وتكون مكشوفة بعض الشيء، غالبًا ما يكون مصحوبًا بالكعب أو السراويل القصيرة أو التنانير الضيقة، هذا هو نوع من أنواع الموضة الذي تتميز بالجرأة والحرية في ارتداء الملابس.

 

5- ما هو الستايل الكاجوال في الأزياء؟

 

وهو ستايل يمزج ما بين الأناقة والراحة. لقد كان هذا الأسلوب البسيط متوافقًا جيدًا مع مرور الوقت وهو أحد أكثر أنماط الموضة انتشاراً حتى الآن. لن تكون أي من العناصر الغريبة والجريئة موجودة في خزانة ملابس التي تتبع هذه الموضة في أسلوب الكاجوال و غير الرسمية. وتكون المفضل لديهم هو ارتداء تي شيرت أبيض وبنطلون أسود على ملابس غريبة أو ضيقة وغير مريحة في أي يوم. إنهم يميلون إلى إبقاء الملابس بسيطة ومريحة بعيدة عن الجرأة.

 

6- ما هو الأسلوب الراقي في الأزياء؟

 

و هو أسلوب الأشخاص الذين يحتاجون في ملابسهم إلى كل شيء أنيق بأفضل جودة. لا شيء يرضيهم إلا أن تكون كلّ قطعة من الملابس عالية الجودة وأكثر فخامة، وهم دائماً مهتمين في اتباع الماركات الشهيرة، ومعظمهم من ذوي الطبقات العليا، وتكون طريقة أسلوبهم في ارتداء الملابس كطريقة سيدة أو رجال الأعمال، ويسمى الأشخاص الذين يختارون هذا النمط من الموضة هم أشخاص ذو فخامة وأكثر أناقة.

 

 7- ما هو أسلوب الروك في الأزياء؟

 

وهو أحد أكثر أنماط الموضة تنوعًا التي تتغير باستمرار، وذلك باعتمادهم على نوع الموسيقى والفرقة، وتكون من أكثر القطع المستخدمة في هذا النمط هو: التي شيرت و جينز ممزق وسترة جلدية، لا توجد ملابس فضفاضة في هذا النمط. ومعظم الملابس المختارة تكون صغيرة الحجم قليلاً. كل هذا يتوقف على من يرتديها و الموسيقى التي يحبونها و يدعمونها. وتصاحب هذا النمط بعض من القلادات المعدنية الثقيلة.

 

وأخيراً، إن مجال الموضة والأزياء مليئةً بأنماط واتجاهات مختلفة، ويجب علينا أن نختار ما يناسبنا من هذه الأنماط، واتباع الأسلوب المناسب لكل شخصية واختيار ما هو مناسب لكل شخصية وابرازها بشكل صحيح، فيجب علينا معرفة الاختيار الصحيح من أنماط الموضة؛ لكي نساعد أنفسنا  على التميز وإبراز الأناقة بشكل أكثر حكمة وتألقاً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى