العناية بالذاتالموضة والأزياء

أنواع الأزياء والموضة في العالم

اقرأ في هذا المقال
  • أنواع مختلفة من أنماط الموضة والأزياء
  • ما هي اتجاهات الموضة؟

تنّوع الأزياء وانتشارها حول العالم في العديد من الدول أدى إلى ظهور العديد من أشكال واختلافات الموضة وأنواعها، إن التنوع شيء جميل يبث روح المرح والتجديد في مقتني الملابس ومحبين لمواكبة الموضة، لابد أنها أثرت على الأشخاص المتابعين للأزياء وبذلك تشعر البعض أن يكون سعداء ومفعمين بالثقة والقوة والتجديد، وتكمن السعادة عندما يرتدون الملابس المفضلة لديهم وتجعلك تشعر بالقوة. دعنا نستكشف أنماط الموضة المختلفة قبل أن تكتشف أيهما تفضل و تحب أكثر.

 

أنواع مختلفة من أنماط الموضة والأزياء:

 

1- الملابس الرسمية للمكتب:

 

عند دخول الأزياء والموضة في مجال العمل ستفكر بالكاد “ماذا نرتدي في المكتب خاصة الاجتماعات والمناسبات؟” هناك خيارات عديدة ومناسبة لمكان العمل. حيث إن ارتداء ملابس خاصة في المكتب الرسمي هو النمط الذي يناسب هذا الجزء. يشمل ذلك (بدلة سهرة، بدلة رسمية داكنة، ربطة عنق متناسقة للرجال، الفساتين والتنانير والقمصان والبناطيل المناسبة للنساء). قد لا تتمكن من الهروب من هذا القسم من أسلوب الموضة إذا كنت ترغب في التألق في المكتب. كما أن هناك قواعد اللباس المختلفة في الملابس الرسمية.

 

2- أسلوب الموضة ارتسي:

 

أسلوب ارتسي هو أسلوب غير تقليدي بألوان زاهية وجريئة ومطبوعات مبالغ فيها. الملابس والإكسسوارات سيكون له أسلوب مبالغ فيه وغير عادية بأشكال غريبة. معظمها من الإكسسوارات المصنوعة يدويًا والأقمشة المصنوعة يدويًا.

 

3- تصميم الأزياء الراقية:

 

تشير الأزياء الراقية إلى الملابس الرائعة الحصرية المجهزة حسب الطلب والتي صنعها مصممين رفيعي المستوى. يستخدم المشاهير بانتظام فساتين وأطقم مصمميّ الأزياء الراقية للاحتفالات والمناسبات والسهرات المختلفة. إذا كنت تحب أسلوب الموضة هذا، فيتعين عليك دفع الكثير من المال لكل من الإبداعات المتنوعة في الملابس العصرية الأنيقة.

 

4- نمط الأزياء العرقية:

 

الأزياء العرقية تشير إلى الملابس التي تمّ تبنيها كليًا أو جزئيًا من الأزياء التقليدية لدول مختلفة. وهذا يشمل، على سبيل المثال (البلوزات الفلاحية القديمة، والمعاطف التقليدية، التونيك والقفطان من الشرق، الملابس الملونة الغجرية) التي اعتمدها الناس في جميع أنحاء العالم على أنها خاصة بهم.

 

5- الملابس الرياضية:

 

تستخدم الملابس الرياضية في الوقت الحاضر كمرادف الملابس غير الرسمية. في وقت سابق، كان يتم رؤية الرياضيين فقط في الملابس الرياضية، حيث أن الاسم البديل للملابس الرياضية هو (Activewear)، وهذا المصطلح المصمّم للاستخدام في الملابس الرياضية العصرية. معظم الملابس الرياضية مصنوعة من قماش مريح بما يكفي لارتداء في أي مكان وقابل للتمدد بما يكفي ليكون مناسبًا للشكل وجذابًا، دون أن يفقد أو أن يتغير شكل الملابس الرياضية.

 

6- أسلوب الأنثوي في الأزياء:

 

إنه الأسلوب الأنثوي المطلق إذا كنت من النساء اللواتي يرغبن في هذا النمط، فسوف ترتدين في أغلب الأحيان الملابس العصرية ذات إطلالة مبالغ فيها واكسسوارات وردية اللون وتبالغين في استخدام المكياج لكيّ يتناسب ويتناغم مع هذه الإطلالة الأنثوية الساحرة، سوف ترتدي التنانير والفساتين والبلوزات بتفاصيل لطيفة مثل الانحناءات أو الكشكشة والشيفون والدانتيل.

 

7- أزياء الهيب هوب:

 

أزياء الهيب هوب (HIP HOP) المعروفة أيضًا باسم الأزياء الكبيرة الواسعة بعض الشيء، هي نمط مميّز من اللباس نشأ من (أمريكا الأفريقية، أمريكا اللاتينية، من شباب المدينة الداخلية الموجود في مدينة نيويورك، تليها لوس أنجلوس) ساهم الجميع في عناصر مختلفة في النمط العام الذي نراه في جميع أنحاء العالم اليوم. أزياء (الهيب هوب) تكمل تعبيرات ومواقف وثقافة الهيب هوب، وقد تغيرت بشكل ملحوظ خلال تاريخها. اليوم هي أزياء بارزة يتم ارتداؤها في جميع أنحاء العالم وتحظى بشعبية بين جميع الأعراق.

 

8- أزياء كاجوال:

 

أزياء الكاجوال هي عبارة عن أسلوب أنيق يتم اختياره لاتباع الموضة، لذلك يتم اختياره مع الملابس المختارة في الغالب باللون الأسود والأبيض والألوان المحايدة. في هذا النمط، هناك شيء واحد قد يفوتك هو الكثير من الألوان يمكننا القول لا توجد ألوان متوهجة على الإطلاق ولكن الأناقة هي المطلوبة فقط.

 

ما هي اتجاهات الموضة؟

 

تتأثر اتجاهات الموضة بعدة عوامل، بما في ذلك (السينما، المشاهير، المناخ، الاستكشافات الإبداعية، الابتكارات، التصميمات السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، التكنولوجيا) حيث يمكن لمصمميّ الموضة استخدام هذه المعلومات للمساعدة في تحديد نمو أو تراجع اتجاه معين. يساعد على معرفة المزيد عن ساحة الموضة وأسلوب الحياة في العالم الحديث.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى