العناية بالذاتالموضة والأزياء

أنواع قصات البدلات الرجالية وتفاصيلها

اقرأ في هذا المقال
  • أنواع قصات البدلات الرجالية وتفاصيلها
  • ما هي البدلة الرجالية العصرية؟
  • أنماط البدلات الأساسية المثالية
  • المميزات التي تختلف بين البدلات التي يجب مراعاتها عند شراء بدلة

عندما يتعلق الأمر عن الأنماط والتصاميم والأنواع العصرية لقصات البدلة الرجالية، فإن هذا يعني أن نختار البدلة التي تناسب حسب شكل الجسم والشخصية، إن صيحات الموضة تتغير مع مرور الوقت خاصةً ما يتعلق الأمر في البدلة وأنماطها المختلفة والبدلات المختلفة التي تناسب المناسبات المختلفة سواء مناسبات رسمية أو غير رسمية؛  لذلك فمن الطبيعي أن تظل أنماط بدلات الرجال ديناميكية مثل الحياة نفسها. وعلى الرغم من أن ساحة الملابس الرجالية الأنيقة واسعة بما يكفي لتبرير مجموعة القصات المختلفة و الخاصة بها، فإننا اليوم نختصرها بالأساسيات، إليك دليلنا الأساسي لأنواع بدلات الرجال وأنماطها وتفاصيلها.

 

أنواع قصات البدلات الرجالية وتفاصيلها:

 

1. البدلة النحيفة:

 

إن البدلة النحيفة للرجال هي أنيقة ومناسبة للقوام ذوي الأجسام النحيلة، تكون ضيقة عند الصدر والخصر، كما أن البدلات النحيلة تكون ذات تصميم من ثلاث قطع من الجاكيت كامل الكتف، وزرين مغلقين، وأربعة أزرار على الأكمام في كل جانب، وصدرية يكون طولها لعند الخصر ذات القبة حرف V، وزرين للغلق، بنطلون نحيل مستقيم مع حزام للخصر ذو الجيب على الجانبين، كما أنه يوجد خيارات في الألوان: اللون الأسود، اللون الرمادي، اللون البني، اللون الأزرق السماوي. وهي مناسبة للعديد من المناسبات المختلفة، ومنها: الحفلات، الاجتماعات، الزفاف، المناسبات الرسمية، العمل في المكتبات.

 

2. البدلة الكلاسيكية:

 

إن البدلة الكلاسيكية المناسبة هي مريحة في الإحساس وغير مقيدة في التصميم، هذا النوع الشهير من البدلات الرجالية يوفر التهوية دون اللجوء إلى جمالية فضفاضة أو غير مبالغة، يكون الجاكيت البدلة ذو التنسيق مع شكل الجسم والكتف الذي يناسب شكل الكتف مع جاكيت البدلة، كما أن قبة الجاكيت تمتد طولها بين عظمة الرقبة والكتف، أما بالنسبة للأكمام يكون طولة بقدر أقصر من طول القميص بحيث يظهر القميص من تحت الجاكيت بنحو نصف بوصة، أما بالنسبة للبنطلون فأن نوعه يكون من الخط الكلاسيكي، ويكون طوله يصل عظمة الكاحل، كما لا يجب أن يغطي الحذاء من الأمام، فهذا النوع من البدلات مناسب للتجمعات غير رسمية.

 

3. البدلة العصرية:

 

يتأرجح هذا النمط بشكل مباشر في عالم ما بين المقاس النحيف والملاءمة الكلاسيكية، وبالتالي يوفر مظهرًا ضيقًا مع الجسم، لقد تم تصميم أنماط البدلة العصرية الحديثة في عدة تصاميم تناسب جميع الأذواق، فهي مناسبة لحضور الاجتماعات وجلسات العمل، والمناسبات الرسمية والشخصية؛ لذلك ننصح بشراء البدلات ذات اللون الأسود، اللون الأزرق الغامق و اللون الرمادي.

 

ما هي البدلة الرجالية العصرية؟

 

البدلة العصرية ذات المقاس العصري هي الخيار المفضل لدينا لجميع الرجال حيث تم تصميمها لتناسب مجموعة واسعة من أشكال الجسم مع تقديم صورة ظلية عامة حادة وأنيقة من البنطلون إلى الجاكيت والصدرية المناسبة لمقاس الجسم.

 

أنماط البدلات الأساسية المثالية:

 

1- بدلة من قطعتين:

 

البدلة المكونة من قطعتين هي أبسط أنواع البدلات، وتتكون من سترة بدلة وبنطال مطابق من اللون والقماش، هذا هو نوع البدلة التي قد ترتديها في مقابلة عمل، ومن ألوان البدلات هي: اللون الأسود، اللون الرمادي. مع اقتناء ربطة عنق مناسبة للون البشرة ولون البدلة.

 

 

2- بدلة من ثلاث قطع:

 

هي بدلة من ثلاث قطع تتكون من جاكيت وبنطال متناسق، بالإضافة إلى صدرية متناسقة، هذا النوع المثالي من البدلات يناسب حفلات الزفاف والمناسبات الخاصة في العمل.

 

3- توكسيدو:

 

هي البدلة الرسمية والمناسبة في حفلات سهرة، كما أنها بدلة مناسبة خاصة تتكون من سترة عشاء سوداء أو زرقاء داكنة مع زر واحد فقط وبنطلون مطابق، تلبس مع ربطة عنق، من الألوان هذه البدلة هي اللون الأسود واللون الأزرق الداكن.

 

المميزات التي تختلف بين البدلات التي يجب مراعاتها عند شراء بدلة:

 

هناك الكثير من العوامل التي يجب أن تجتمع معًا لإنتاج أفضل بدلة للرجل الذي يرتديها، ومن هذه العوامل اختيار نوع القماش الذي صنعت منه البدلة تناسب الوزن واللون، ثم هناك مستوى التخصيص وعدد الأزرار وشكل طية صدر السترة.

 

1- الأزرار:

 

تتميز السترات أحادية الصدر بعمود واحد فقط من زرين أو ثلاثة أزرار، وهي إلى حد بعيد أكثر أنواع السترات شيوعًا، كما تعتبر السترات مزدوجة الصدر رسمية بدرجة أكبر وتتميز بعمودين من ثلاثة أزرار (أحيانًا اثنين)، حيث أن سترات التوكسيدو لها زر واحد فقط.

 

2- الفتحات:

 

فتحات في الجزء السفلي من سترة تسمح بالحركة وتدفق الهواء، حيث تحتوي السترات ذات الفتحة الواحدة على فتحة واحدة في الجزء الخلفي من جاكيت البدلة.

 

3- الجيوب:

 

جيوب متدفقة مطوية في بطانة البدلة مع شق ضيق عند الفتح، وهذه الجيوب القابلة للطي هي عبارة عن جيوب متدفقة مع طبقة من القماش يغطي فتحة الجيب.

 

4- طية صدر السترة:

 

طية صدر السترة هي واحدة من أكثر السمات المميزة للبدلة سترة. طية صدر السترة الشق هي أكثر أنواع طية صدر السترة شيوعًا؛ وتتميز بحز على شكل مثلث بين الياقة والصدر.

 

5- القماش:

 

من أفضل الأقمشة المصنوعة والمستخدمة في البدلات هي: الصوف هو النسيج الأكثر شيوعًا للبدلات. حيث يمكن للحصول على ملمس أكثر نعومة ويمكن مزجه بمواد أخرى، مثل الحرير. تستخدم صوف الكشمير أو الموهير الفاخر أحيانًا في أفخم البدلات.

 

6- الخياطة:

 

يمكن للخياطة أن تُحدث فرقًا بين البدلة غير الملائمة والبدلة الرائعة. يمكنك الحصول على بدلة تشتريها من المتجر مصممة خصيصًا لشكل الجسم، أو يمكنك الحصول على خياط متمرس يصنع بدلة مخصصة لك فقط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى