العناية بالذاتالموضة والأزياء

أنواع قصات البلايز الشتوية للرجال

اقرأ في هذا المقال
  • أنواع قصات البلايز الشتوية للرجال
  • ماذا تسمى تلك البلايز الطويلة؟
  • هل جميع البلوزات الشتوية محبوكة؟
  • ما هو أفضل نسيج البلايز الرجالية الصوفية؟
  • ما نوع البلايز الرجالية الأكثر دفئًا؟

إن فصل الشتاء هو وقت جميل من العام، حتى أن كان باردًا، يمكننا أن نبقى دافئون وأنيقون في نفس الوقت عندما يتعلق الأمر بالملابس المناسبة للطقس البارد، وكنت تبحث عن مصدر إلهام للأناقة في درجات الحرارة الجليدية، فهناك فيما يلي بعض أساسيات خزانة للملابس الرجالية بألوان وأقمشة وأنماط جديدة من السترات الصوفية الأنيقة.

 

ذلك لأنه على الرغم من وجود الملايين من سترات الرجال في السوق، إلا أنه لا يوجد سوى عدد قليل من أنماط السترات الرجالية. وبمجرد أن تعرف أيًا من هذه الأنماط  هي التي تناسب ذوقك الراقي، كما من السهل أن تظل أنيقًا مع الحفاظ على الدفء. وفي هذا المقال، سنتعرف على سبعة من أكثر أنواع البلوزات أناقة للرجال وأشرح كيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة من كل نمط، وسوف نتعرف أيضاً على بعض الأمثلة التي يمكنك شراؤها إذا كنت تريد أن تبدو أفضل ما لديك.

 

أنواع قصات البلايز الشتوية للرجال:

 

1. بلايز شتوية رجالية ذات النمط الرقبة الخمسة:

 

عندما تكون فتحة البلوزة على شكل قبة الخمسة؛ فإنها تعتبر عنصر أساسي في خزانة ملابس الرجل الأنيقة، وليس من الصعب فهم السبب. فإنها جيدة في فصل الشتاء البارد ومتعددة الاستخدامات، كما يمكننا أن نحصل على واحدة من قماش خفيف الوزن مناسب مثل صوف ميرينو ويمكنك ارتدائه فوق قميص وربطة عنق أو حتى تحت بدلة. كما هناك من الأقمشة المصنوعة من القطن أو الصوف السميك، كما ننصح ارتدائها مع الجينز ذو الألوان المناسبة للون البلوزة واقتناء الأحذية المناسبة. ومن أجمل الألوان في هذا النمط هو اللون الأسود، اللون الرمادي، اللون الأخضر.

 

2. بلايز شتوية رجالية ذات النمط على شكل V:

 

تأتي هذه الأنماط من المرتبة الثانية بعد نمط الخمسة وهو أيضاً متعدد الاستخدامات والأشكال، ذات طراز كلاسيكي يتماشى مع جميع الأذواق. كما أنه متعدد الاختلافات في الشكل والقماش والألوان الجملة التي تناسب جميع الأذواق، كما يجب لباسها تحت القميص لإطلالة أكثر رسمية على بنطال من القماش أو الجينز، كما يوجد عدة أنماط بأكمام أو بدون أكمام. ونقترح بأن يتم إقرانها بقميص من اللون الأبيض والبلوزة على شكل v من اللون الأسود مع ربطة عنق من اللون الأحمر على بنطال من اللون الأسود لإطلاله رسمية في المكتب أو أثناء الاجتماعات.

 

3. بلايز شتوية رجالية ذات النمط الكارديجان (كنزة بأزرار):

 

من بين الأنواع البلايز المختارة من كنزات الرجال في هذه القائمة، الكارديجان ذات الخمس أزرار، يعتبر هذا النوع هو المفضل لدى المصممين في دور العرض والأزياء إلى حد بعيد، كما أنه يناسب جميع الأذواق. ومن أفضل الأقمشة المصنوعة منه هذا النمط: الصوف، القطن السميك، كما يوجد ألوان متعددة من أفضل الألوان التي تناسب جميع قطع الملابس الأخرى هو: اللون الأسود، اللون الكحلي، اللون الخمري، الألوان الترابية. كما ننصح تنسيقها مع قطع الملابس مثل: بنطلون جينز أسود مع كاريجان الصوف من اللون البني، وتحته قميص ذو اللون الأسود لإطلالة رسمية أنيقة.

 

4. بلايز شتوية رجالية ذات النمط الكنزة الصوفية ذات الياقة المطوية:

 

تعتبر هذه الكنزات ذات الياقة المطوية هي من الملابس الأقل رسمية، وخيارًا رائعًا للرجال الذين يتطلعون إلى تجاوز المظهر الجماعي وتيسير أنفسهم في خزانة ملابس الرجل البالغ. ولكن نظرًا لأنها كنزة صوفية وليست سترة صوفية، فإنها لا تبدو ثقيلة بالأزرار، لذا فهي قطعة رائعة للرجال الذين بدأوا للتو طريقهم نحو الأناقة، كما يوجد ألوان جميلة تتماشى مع جميع الأذواق مثل اللون الرمادي الغامق، اللون البني ودرجاته، ويمكننا تنسيقها مع بنطلون جينز وحذاء رياضي.

 

5. بلايز شتوية رجالية ذات نص سحاب عند العنق:

 

تعتبر هذه البلايز من أيقونات الموضة للرجال والحديثة ذات السترة نصف سحاب عند العنق كما أنه لها طوق يرتفع لأعلى ليحيط رقبتك بسحاب يمتد للأعلى، ومن الأفضل أن نعتبر هذا النمط من الملابس الكاجوال. كما يوجد بلايز مصنوعة من الصوف أو القطن السميك يناسب الطقس البارد، وهي تتناسق أكثر مع البنطال الجينز، ذات ألوان متعددة مثل: اللون الرمادي، اللون الأبيض، اللون البني.

 

6. بلايز شتوية رجالية ذات النمط الرياضي بالسحاب النصفية:

 

على الرغم من أن هذا النمط متطابق تقريبًا مع البلايز الشتوية إلا أنها السترة المثالية للارتداء من وإلى صالة الألعاب الرياضية  أو في أي موقف رياضي آخر حيث تحتاج إلى طبقة إضافية، فإن السوستة النصفية الرياضية (تسمى أحيانًا السوستة الربعية، والتي ربما تكون أكثر دقة) وهي مصنوعة من البوليستر والنايلون، ممّا يساعد على التخلّص من العرق من جسمك، كما يوجد العديد من الألوان التي تناسب جميع الأذواق، اللون الرمادي الغامق، اللون البيج، اللون الأسود.

 

7. بلايز شتوية رجالية ذات النمط الياقة المدورة العالية:

 

على الرغم من كونها مظهرًا كلاسيكيًا إلا أنها بقيت ترتديه رموز الأناقة على مدار العقود، إلا أن الياقات المدورة كانت من أقدم الأنماط للبلايز الرجالية، إلا أنها عادت بقوة على مدارج عروض الموضة والازياء، عندما يتعلق الأمر بالياقة المدورة، يمكنك الذهاب بإحدى طريقتين.

 

ويمكنك اختيار نسخة ضيقة، والتي تعمل أساسًا كطبقة سفلية وتبدو رائعة تحت سترة منفوخة، أو  عند وضعه تحت سترة أو معطف. بغض النظر عن النمط الذي تختاره، ضع في اعتبارك أنه في هذه المرحلة الزمنية، لا تزال الياقة المدورة الأكثر أناقة أكثر دفئاً في فصل الشتاء خاصةً عندما تكون من الصوف أو من القطن السميك، ذات ألوان جميلة وراقية.

 

ماذا تسمى تلك البلايز الطويلة؟

 

سترة صوفية طويلة جدًا ويمكن أن تأتي بأزرار أو بدون أزرار. تبدو تمامًا مثل سترة من صوف محبوك أساسية ولكنها عادةً ما تنزل إلى أعلى الركبة مباشرةً، وعادةً ما تكون مصنوعة من مواد مثل الصوف المحبوك أو صوف البوليستر أو القطن الكتاني.

 

هل جميع البلوزات الشتوية محبوكة؟

 

غالبًا ما تصنع البلوزات من قماش محبوك، بدلاً من المواد المنسوجة. الأقمشة المحبوكة أكثر قابلية للتمدد وأقل عرضة للتجاعيد، ويمكن استخدام أنماط محبوكة مختلفة لإنشاء أنسجة وأنماط مثيرة للاهتمام ومناسبة لجميع الأذواق.

 

ما هو أفضل نسيج البلايز الرجالية الصوفية؟

 

من الأفضل استخدام البلوزات المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل الكشمير أو الصوف أو القطن. أهم توصية من الخبراء الذين قابلناهم: إذا كنت تريد أن تكون سترة معك لفترة أطول من موسم، فابتعد عن الخيوط الاصطناعية التي تحتوي على الاكريليك، الحرير الصناعي أو البوليستر.

 

ما نوع البلايز الرجالية الأكثر دفئًا؟

 

إذا كنت تجهل أي الأقمشة يجب أن تبحث عنها، فإليك قائمة أدفأ خامات الملابس لهذه البلايز الشتوية المثالية: الصوف؛ كلما ظهر موضوع البلايز الشتوية، فإن الصوف هو المادة الأولى التي تتبادر إلى الذهن، فراء صناعي، نايلون، الفانيلا، الكشمير، الموهير والقطن من النوع السميك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى