العناية بالذاتالموضة والأزياء

اتجاهات الألوان على مدارج الموضة والأزياء في فصل الربيع

اقرأ في هذا المقال
  • اتجاهات الألوان على مدارج الموضة والأزياء في فصل الربيع

قدمت اتجاهات الألوان من مدارج ربيع في عالم الموضة والأزياء ألوان ربيعية جذابة؛ على الرغم من أن بعض المصممين اختاروا ملء مجموعات الربيع الخاصة بهم بمظهر أسود قاتم يعكس عالمنا المنكوب بالوباء إلا أن تم اختيار درجات ألوان أكثر سعادة تعبر عن شعور أكبر بالتفاؤل بالمستقبل.

 

ويعود الفضل في الألوان الجذابة لهذا الموسم جزئيًا إلى التنسيقات التي استخدمها مصممو الأزياء المؤثرون لتسليط الضوء على اتجاهات الموضة لربيع في السنوات القادمة، عند النظر إليها من خلال شاشة الكمبيوتر، كانت الألوان الزاهية والصور الظلية الضخمة والمطبوعات المذهلة أكثر تأثيرًا بكثير من الألوان المحايدة البسيطة.

 

اتجاهات الألوان على مدارج الموضة والأزياء في فصل الربيع:

 

1- اللون الأصفر:

 

عندما سئل المصممون عن مصدر إلهام مجموعات الربيع الخاصة بهم، تطلع المصممون بتفاؤل إلى المستقبل. لم يعكس اللون الأصفر الشهير على مدارج الربيع أمل المصممين في المستقبل فحسب، بل ذكّر المشاهدين الذين يرتدون ملابس الربيع بفرحة في ارتداء الملابس. وفي الواقع، إن اللون الأصفر المشمس هو أحد الألوان للسنوات القادمة، كما سطع اللون الأصفر اللطيف مدارج في دور العرض والأزياء، تم إقران اللون الأصفر كالظل الذهبي بألوان دافئة مثل: اللون الأحمر، اللون البرتقالي واللون البني الكراميل. كما أن ارتداء الفساتين ذات اللون الصفراء يعتبر من أجمل الألوان وهو مناسب للأيام المشمسة الدافئة، كما يجب إلحاقه بعض المجوهرات والأكسسوارات الربيعية ومع أحذية مناسبة للون الفستان.

 

2- اللون الأزرق:

 

استمد المصممون إلهامًا متجددًا من الهواء الطلق باختيار اللون الأزرق التي جلبت السماء الزرقاء التي تذكرنا بيوم صيفي صافٍ نفساً من الهواء النقي لملابس الشارع والخياطة غير الرسمية، حيث اختار المصممون اللون الأزرق مع إبراز من الأحذية وحقائب اليد ذات اللون الوردي، اللون الأصفر و اللون البرتقالي.

 

3- اللون البرتقالي:

 

ربما كان الاتجاه اللوني الأكثر إثارة للدهشة في موسم أزياء في فصل الربيع، هو اللون البرتقالي الترابي. من بين مجموعة من الأشكال الزهرية في الغالب، إن اللون البرتقالي يتميز بأناقة ملفتة لفصل الربيع. على عكس اللون البرتقالي الفلوري غير الطبيعي في المواسم الماضية، إن لون الربيع هذا التي يتميز بالأناقة ويعود إلى لون التراب، فقد أصبح بالفعل اختيارًا شائعًا للألوان لمدارج الربيع في أسبوع الموضة في نيويورك، كما يعتبر هذا اللون من الألوان نحو الملابس غير الرسمية، ويمكن ارتداء السراويل والتنانير والفساتين ذات اللون البرتقالي في أي وقت من السنة.

 

4- اللون الأخضر (النعناع):

 

على الرغم من وجود الأخضر في ألوان الباستيل لفصل الربيع، إلا أن اللون الأخضر النعناعي في مدارج دور العرض والأزياء في فصل الربيع انتشر بشكل جميل وملفت للأنظار، كما أنه يبدو منعشًا، وبعد الفصول المشبعة بألوان النيون، كان اللون الأخضر الصامت موضع ترحيب للمصممين، كما أن اختيار للسترات والفساتين ذات الأكمام المنفوخة ذات اللون الأخضر هو اختيار الموفق ذات تأثير هادئ وناعم، وسيكون اللون الأخضر هو اتجاه لون الموضة في كل مكان في فصل الربيع.

 

5- اللون الكريمي:

 

في موسم مليء بالألوان الجريئة من الألوان، تطلبت الألوان المحايدة التي تم اختبارها على مدار الوقت مثل اللون الكريمي تحديثًا ملونًا بنفس القدر. وهذا الموسم، اكتسب اللون الكريمي ذات اللون الأصفر مكانته الصحيحة في خزانات ملابس الربيع والصيف لدينا. فقد تم جلب اللون الكريمي الزبدي طبقة إضافية من الأناقة إلى ملابس السهرة المزينة بالكريستال في دور العرض والأزياء، عند اختيار بناطل ذات اللون الكريمي مع سترة صفراء تحاكي فيها ألوان ربيعية مفعمة بالحيوية والنشاط.

 

6- اللون الكرز الأحمر:

 

عاد اللون الأحمر الكرزي إلى مدارج في فصل الربيع، بعد أن كان اتجاهًا رئيسيًا الألوان لخريف، خلال الموسم السابق قام المصممون بتنشيط المدرج بمظهر أحمر أحادي اللون، وهذا الربيع فعل المصممون الشيء نفسه بإعادته لعروض المدرج، شوهد اللون القرمزي أيضًا لتحديث ربيعي رومانسي، تم إقران اللون الأحمر الناري مع اللون الوردي الباهت في أزياء الشارع، كما تم استخدامه في المطبوعات النابضة بالحياة. ومن الممكن ارتداء فساتين ذات اللون الأحمر وإقرانها مع اكسسوارات ربيعية، وتنسيق الأحذية المناسبة للون الفستان تعتبر هذه الإطلالة أنيقة ملفتة للأنظار.

 

7- اللون الوردي الفاقع:

 

كان اللون الوردي واحدًا من أبرز اتجاهات الألوان في فصل الربيع، ولطالما ارتبط اللون بالأنوثة، إلا أنه اتخذ هوية جديدة في الوقت المناسب، ممّا يبعث على البهجة لدى رموز الموضة الخيالية، كما أن اقتناء بنطلون جينز متوسط ​​الحجم وبلوزة ذات اللون الوردي أو ببنطال ذات اللون الفوشيا مع بلوزة ذات اللون الأبيض يعتبر من أجمل الإطلالة توحي بالأنوثة مفعمة بالحيوية والنشاط، كما يعتبر أن يظل اللون الوردي الفاتح اللافت للنظر هو الظل المفضل للمصممين للطلة الجريئة بالتحدث عن نفسه بفساتين وقمصان قائمة بذاتها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى