العناية بالذاتالموضة والأزياء

اختيار الألوان المناسبة للنساء ذوات البشرة السمراء

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي الألوان المثالية للنساء ذوات البشرة السمراء؟

إذا كنت تقضي وقتًا في اختيار بعض ألوان الملابس الجميلة، لابد من اختيار الألوان المناسبة للبشرة، لكن عندما يتعلق الأمر في اختيار الألوان للبشرة السمراء من الأفضل اختيار الأنسب للبشرة، في هذا المقال سوف نتحدث عن أفضل مظهر مع لون البشرة السمراء، كما يجب توخي الحذر في اختيار الألوان بأكثر دقة ودون تعقيد.

 

ما هي الألوان المثالية للنساء ذوات البشرة السمراء؟

 

دعنا نقول أنه يمكننا ارتداء أي شيء تريده سواء كان الشكل والحجم والنمط المناسب، ولكن لا يمكننا ارتداء أي لون إلا إذا كان مناسب للون البشرة. إنّ بشرة كل شخص لها تنوعها الخاص؛ فإن درجة لونهما قد تكون باردة أو دافئة أو محايدة.

 

1- اللون الأزرق الغامق:

 

اللون الأزرق وهو لون مناسب للعديد من درجات لون البشرة السمراء، ويمكن ارتداؤه في أكثر المناسبات. إن هذا اللون ملفت للنظر بشكل خاص في الفساتين الطويلة والقفاطين. ويمكن استخدامه أيضًا بشكل جيد في بدلات البناطيل النسائية. وهو اللون المفضل لميشل أوباما (Michelle Obama) التي ارتدته عدة مرات، بما في ذلك على غلاف مجلة (Vogue)‏.

 

2- اللون الأحمر:

 

يقُدم اللون الأحمر الكثير من التنوع الذي يثير هذا اللون العاطفة والقوة، لكنه قد يكون جريئًا بعض الشيء بالنسبة لبعض الأشخاص. سواء كنا نرغب في اختيار اللون الأحمر بدرجاته مثل: (القرمزي اللامع أو الياقوت العميق)، فإن درجات اللون الأحمر هي الألوان التي تبدو جيدة على البشرة السمراء، يمكن أن يكون اللون الأحمر لونًا رائعًا ويمكن دمجه على بلوزة أو سترة يتم اختيارها بكل أناقة وتميّز.

 

الإكسسوارات التي تضفي مظهراً جميلاً على الملابس ذات اللون الأحمر ما يلي: القبعات، الأوشحة، القفازات، الحقائب وغيرها، كلها قطع مثالية للتعود على هذا اللون المميز.

 

3- اللون الأخضر:

 

يبدو أن اللون الأخضر هو لون أنيق وجميل على البشرة الداكنة، ولون يبث فيه راحة للعين وغني وذو ذوق راقي أنيق. وهناك بعض الملابس المخملية المصنوعة من اللون الأخضر الذي يبعث روح الكلاسيكية وتدخلنا في أجواء خريفية.

 

4- اللون البنفسجي:

 

اللون البنفسجي هو لون رومانسي يجمع بين الاستقرار والطاقة. يرتبط اللون البنفسجي الداكن بالملوك، ويبدو هذا اللون الراقي جميلًا على البشرة السمراء ويبعث الهدوء والاستقرار وهو لون فاخر وأنيق. أما بالنسبة للإكسسوارات إن القفازات الجلدية البنفسجية التي تظهر أسفل أكمامك تضفي لمسة عصرية على المعطف الشتوي البنفسجي.

 

5- اللون الوردي:

 

نحن هنا نتحدث تحديدًا عن اللون الوردي الشتوي الغنيّ، على الرغم من أن اللون الوردي (السومو) يبدو رائعًا على درجات ألوان البشرة السمراء، هذه النغمة الدافئة تُكمل البشرة بألوان جميلة وردية مماثلة. ينصح بارتداء اللون الوردي للفساتين والبلوزات والقمصان غير الرسمية على حد سواء. وهذا اللون الجريء يمنحنا الحصول على نمط كلاسيكي ومظهرًا فريدًا.

 

6- اللون الأبيض:

 

كانت أسطورة البرامج الحوارية أوبرا وينفري (Oprah Gail Winfrey) تتألق باللون الأبيض منذ سنين، إن اللون الأبيض ليس لونًا واحدًا فقط له عدة درجات مثل: (سنو وايت، أوف وايت، اللون العاجي، بيج فاتح) فأنه يتناسب مع العديد من درجات لون البشرة السمراء، بل يتناسب مع الألوان المختلفة. ويمكن للجميع تقريبًا ارتداء اللون الأبيض، كما يمكن لمن لديهم لون بشرة أغمق تجربة درجات مختلفة من اللون الأبيض.

 

هناك اقتراح عن قطع الملابس ذات اللون الأبيض على سبيل المثال: (بنطال كتان، فساتين صيفية، بلايز برباط، شورت، سروال قصير، تي شيرت أبيض)، هذا اللون يظهر الأناقة في أي مناسبة.

 

7- اللون الأصفر:

 

اللون الأصفر الفاتح هو لون جوهري الذي يتحدث عنه جميع خبراء الموضة، وممّا يجعله مثاليًا عندما يكون الطقس دافئًا. تمّ استخدام اللون الأصفر الفاتح في الملابس للنساء ذوات البشرة السمراء. هذا اللون يبدو لون نابض بالحياة وغنياً ومفعماً بالحيوية. ومن الأفضل ارتداء القمصان العلوية أو البلايز ذات اللون الأصفر على قطعة مناسبة للبنطلون سواء كان غامق أو فاتح.

 

8- اللون الأرجواني الفاتح:

 

لون الأرجواني (اللافندر) الفاتح مكمل بنفس القدر للون البشرة الداكنة مثل البنفسجي، وهو خيار قوي للأشخاص ذوي الألوان الداكنة، إذا كان لديك حفل زفاف ربيعي أو صيفي قادم، فإن فستان ذو لون أرجواني يعتبر من أفضل الألوان ويقترن هذا المظهر الكلاسيكي باللون الباستيل مع الأحذية البيضاء، أو حذاء بكعب عالٍ، أما في الحياة اليومية تعتبر التيشرتات الأرجوانية والفساتين بلا أكمام طريقة رائعة لدمج هذا اللون في خزانة الملابس. كما إن الأوشحة ذات اللون الأرجواني (اللافندر) هي الإكسسوارات المثالية في أواخر الربيع وأوائل الصيف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى