العناية بالأظافرالعناية بالذات

كيفية اختيار لون طلاء الأظافر المناسب

اقرأ في هذا المقال
  • اختيار لون طلاء الأظافر المناسب

اختيار لون طلاء الأظافر المناسب:

إنَّ اختيار لون طلاء الأظافر يكون ممتعًا للغاية مع وجود الكثير من الألوان والأنواع المختلفة، ولحسن الحظ توجد طرق لتسهيل الاختيارات المتعددة، فيمكن للعوامل مثل المواسم ولون البشرة أن تساعد في أن تختاري الطلاء المثالي لأيّ مناسبة. فإنَّ مناكير الأظافر يُجمل شكل اليدين ويُضفي عليهما مزيداً من الأنوثة، شرط أن تُحسن السيدة اختيار اللون المناسب. فأحياناً كثيرة ما يبدو جميلاً من مناكير الأظافر على أيدي بعض السيدات، قد لا يليق ببعضهن الآخر. بمعنى آخر، إنَّ اللون نفسه يبدو رائعاً على يد بيضاء ويبدو غير متناسق على يد سمراء جداً، والعكس صحيح.

1- الاختيار حسب لون البشرة:

1- تناسب ألوان النود البشرات الفاتحة والمتوسطة، ويجب الابتعاد عن ألوان البيج إذا كانت البشرة شاحبةً لأن البيج يخلق مسحةً صفراء، ومن جهة أخرى لا تُناسب ألوان النود البشرات الداكنة، بل يجب استخدام الباستيل بدلًا منها.


2- اختيار لون طلاء الأظافر الوردي لأيّ لون بشرة، فالوردي يعمل جيدًا مع جميع ألوان البشرة، فتميل البشرة الفاتحة إلى أن تبدو رائعةً مع أيّ نوع من الألوان الوردية، بدءًا من الألوان الزهرية الناعمة وحتى الفوشيهات الزاهية، كما تبدو درجات اللون الوردي الداكن رائعةً على ألوان البشرة المتوسطة، وتبدو البشرة الداكنة رائعةً مع درجات مشرقة من الوردي.


3- اختيار الأزرق لأيّ لون بشرة، إذ يبدو الأزرق رائعًا على جميع ألوان البشرة، فالبشرة فاتحة اللون ستبدو جميلةً باللون الأزرق الفاتح، كما تبدو درجات لون البشرة المتوسطة جيدةً مع الأزرق الباستيل، والأزرق الكوبالت يناسب البشرة الداكنة.


4- تجربة الأرجواني، إذ يبدو اللون الأرجواني جيدًا على أيّ لون للبشرة، فالبشرة الشاحبة يناسبها لون الخزامى، والبشرة المتوسطة يناسبها الباستيل مع تلميحات من اللون الرمادي، والبشرة الداكنة تبدو جميلةً مع ألوان الباستيل ومع ظلال أكثر إشراقًا باستخدام اللون الأرجواني.


5- اختيار درجة الأحمر المناسبة للون البشرة، فإذا كانت البشرة فاتحة اللون سيبدو الأحمر الكلاسيكي الساطع مناسبًا، أما للبشرة المتوسطة فتبدو درجات اللون الأحمر البرتقالي رائعةً، يناسب البشرة الداكنة الأحمر الداكن.

2- الاختيار حسب المناسبة:

1- اختيار الألوان المحايدة للمناسبات الرسمية، حيث أنها تُعدّ خيار آمن لجميع المناسبات، مع مراعاة أن يكون طول الأظافر مناسب. على سبيل المثال طلاء أظافر باللون البيج مناسب لمقابلة عمل، أما أيام العمل الاعتيادية فتناسبها الألوان الرمادية والبيضاء والمناكير الداكن الخفيف.


2- اختيار الألوان المرتبطة بعطلة بحد ذاته وتنسيقها يعتبر التحدي الأهم الذي يواجهه الشخص للحصول على مظهر احتفالي ممتع، على سبيل المثال الطلاء الأحمر اللامع لعيد الميلاد، إذ يمكن أن تكون الألوان في الإجازات خيارًا رائعًا، خصوصًا عند الذهاب إلى حفلة لإحياء ذكرى عطلة معينة.


3- اختيار اللون على أساس الموسم، فبعض الألوان تبدو أكثر ملائمةً اعتمادًا على الوقت الذي تكونين فيه من السنة، إذ يكون من الممتع نقل الاختيار من ألوان المناكير مع كل موسم جديد، على سبيل المثال لأشهر الخريف، يمكن البحث عن ألوان الرمادي والأزرق الداكن والأرجواني والفضي واللون الكرزي والبرتقالي المحترق، إلى أن ألوانها ألوان مستوحاة من الطبيعة وعملية للغاية تجلب الهدوء أما في أشهر الربيع فيُمكن تجربة الأخضر والوردي الزاهي والأصفر والأحمر والأزرق الساطع، وفصل الشتاء تناسبه الألوان الرمادية والفضية، أما فصل الصيف فيمكن تجربة اللون الوردي الفاتح والأخضر والأحمر الساطع وألوان الشعاب المرجانية وظلال النود الفاتحة.

4- إضافة البريق لحدث ممتع، يمكن دمج القليل من المرح في الإطلالة، فالقليل من اللمعان والتألق يمكن أن يضفي لمسةً من المرح، مثل تطبيق قاعدة من اللون الأسود ثم إضافة لون الذهب اللامع فوقه لإضفاء مظهر ممتع ومشرق.

3- الاختيار حسب الشخصية:

1- اختيار الألوان التي تبدو زاهية لإعطاء نظرة حيوية، مثل البرتقالي والأخضر والأصفر، كما يمكن أن الألوان الوردية الزاهية ويفضل أن تكون أكثر هدوءًا تعمل أيضًا على إعطاء مظهر حيوي، أما تبدو بمظهر جريء وحيوي، فيمكن تجربة اللون البرتقالي أو الأخضر اللامع، فهذه ألوان غير عادية إلى حد أنها يمكن أن تضيف لمسةً من الغرابة للشخصية، كما يُمكن أيضًا استخدام طلاء أبيض لمظهر ساطع.


2- اللون الأسود لأنَ له تأثيراً قويّاً وواضحاً، وله العديد من المعاني والدلالات والتفسيرات لإعطاء صورة حادة عن الشخصية، خاصةً عندما يقترن بإطلالة من الجلد فيُظهر صورةً متمردةً للشخصية.


3- اختيار اللون الأحمر يعبر عن الجرأة والقوة والحب لإظهار الثقة، فالأحمر يُعطي مظهرًا جريئًا وصريحًا.


4- استخدام الألوان المعدنية إذ يعطي هذا المزيج مظهراً دافئاً وملوكياً فإذا كانت الشخصية تستمتع بصخب الحفلات، مثل الأسود المعدني والفضي فيعطي مظهرًا رائعًا للحفلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى