العناية بالذاتالموضة والأزياء

أشهر مصممي الأزياء في العالم

اقرأ في هذا المقال
  • من هو أول مصمم أزياء في العام؟
  • من هم أفضل مصممي الأزياء في العالم؟

في دور العرض والأزياء هناك مصممين مشهورين وراء الكواليس، التي يُباع كل تصميم في الأسواق العالمية لمئات وآلاف من الشخصيات المشهورة في العالم، لقد أظهرت هذه الشخصيات الشعبية للعالم مدى مهارتهم وازدهارها اليوم. لقد نجح رواد الموضة بما في ذلك (Prada و Armani و D&G و Gucci) في بناء أنفسهم في عالم الموضة الكبيرة. كما أنها أسرت قلوب العديد من النساء والرجال حول العالم وخاصة أولئك الذين حلموا بارتداء إبداعاتهم الجميلة. لكن يجب علينا معرفة من هو أول مصمم أزياء في العالم.

 

من هو أول مصمم أزياء في العام؟

 

يُعتقد أن ( Charles Frederick Worth)‏  تشارلز فريدريك وورث هو أول مصمم أزياء في العالم، من عام (1826 إلى عام 1895) أنشأ تشارلز، الذي كان يعمل في مجال المنسوجات في وقت سابق، والذي عمل في دار أزياء في باريس. كان هو الذي بدأ تقليد دور الأزياء وأخبر زبائنه بنوع الملابس التي تناسبهم.

 

من هم أفضل مصممي الأزياء في العالم؟

 

على الرغم من أسمائهم الشهيرة في جميع أنحاء العالم، لم يعرف الجميع قصصهم الحقيقية وراء نجاحاتهم لأن بعضهم كان عليه أن يبدأ من نقطة الصفر وبدايات متواضعة لتحقيق ما هم عليه الآن.

 

1-  رالف لورين (Ralph Lauren)

 

هو مصمم أزياء أمريكي، ورجل أعمال ملياردير، اشتهر بمؤسسة رالف لورين، قبل أن يصبح مصممًا مشهورًا، كان عليه أن يعمل أولاً في تجارة التجزئة وتصميم من العديد في الأزياء مثل: تصميم الملابس والعطور والإكسسوارات وحتى خطوط الأثاث. في عام 1967، أسس شركته للملابس (Ralph Lauren Corporation) ومقرها مدينة نيويورك. كل أسلوب لورين استثنائي ومعروف باسم تحفة فنية في مجموعة الأزياء.

 

 

2- جورجيو أرماني (Giiorgio Armani):

 

جورجيو أرماني مصمم أزياء إيطالي. الذي تمّ الاعتراف به كأول مصمم أزياء على السجادة الحمراء، ويحظى بشعبية كبيرة لاختراعاته في الملابس الرجالية، والتي أسرت رغبة كل رجل في جميع أنحاء العالم. بعد إطلاق شركته الخاصة في عام (1975)، ابتكر أرماني العديد من البدلات لرياضيين كرة القدم للأولمبيين الإيطاليين، بل ارتدى ملابس (بروس واين في فيلم The Dark Night في عام 2008).

 

3- جيمي تشو (JIMMY CHOO):

 

هو مصمم أزياء ماليزي اشتهر بنمط الأحذية النسائية المنحوتة يدويًا. نظرًا لكونه حرفيًا موهوبًا وفريدًا من نوعه، نجح (Choo) في صنع الأحذية الأكثر أناقة في جميع أنحاء العالم، وقد شوهد تصميمه لأول مرة في (Vogue) في عام 1996 تم تأسيس (Jimmy Choo Ltd)،  والآن بيع إكسسوارات وحقائب اليد والعطور.

 

4- جان بول غوتييه (Jean Paul Gaultier):

 

هو مصمم أزياء فرنسي للأزياء الراقية وهو مصمم أزياء (prêt-à-Porter)، وهو معروف بتصميماته غير التقليدية بزخارف تشمل الكورسيهات والمارينز، إن المصممين الفرنسيين الأكثر نفوذاً في عالم الموضة، (جان بول غوتييه) أتقن أعمال الملابس المجهزة حسب الطلب والتي تتناسب مع تصميماته المخصصة الراقية أيضًا الملابس الجاهزة. نجح في اكتساب شهرة في عالم الموضة وإبراز أسلوبه الاستثنائي. بعد أن قدم أعمال التصميم الخاصة به في عام (1982)، اكتسبت أعماله شهرة كبيرة.

 

5- مارك جاكوبس (Marc Jacobs)‏:

 

مارك جاكوبس هو مصمم أزياء أمريكي، وهو من أفضل المشهورين في عالم الموضة. قبل أن يبدأ جاكوبس تصاميم مجموعته في عام (1986) ويقدم رسميًا علامة مارك جاكوبس، كان يعمل من قبل كتلميذ في أسهم في (Charivari)، وهو متجر لبيع الملابس في نيويورك. كمخرج موهوب، كان أيضًا منخرطًا بشكل وثيق مع (Louis Vuitton) وأنشأ مكتبة وكان ذلك نجاحًا كبيرًا. أما الآن يدير جاكوب ويمتلك أكثر من 200 متجر بيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم.

 

6- روبرتو كافالي (Roberto Cavalli):

 

روبرتو كافالي هو مصمم أزياء من أصل إيطالي، وهو معروف بالمطبوعات الغريبة و بإبداع مظهر الجينز الممتلئ، تبيع دار الأزياء الإيطالية الراقية روبرتو كافالي الملابس الفاخرة والعطور والإكسسوارات الجلدية، ويشتهر (Roberto Cavalli) بأسلوبه الساحر في الطباعة، والملابس الجلدية، و الدينيم، وهو أحد مصممي الأزياء المتنوعين المؤثرين في جميع أنحاء العالم. بعد أن أطلق كافالي علامته التجارية في الستينيات، بدأ العمل في ابتكار الملابس الرجالية والنظارات وقدم خطه (Just Cavalli) الذي جذب جمهور المراهقين بأطقم الملابس الداخلية والعطور والمجوهرات والإكسسوارات.

 

7- كالفن كلاين (calvin Klein):

 

هو مصمم أزياء من أصل أمريكي والذي أسس الشركة باسم (كالفن كلاين)، كما أراد أن يترك إرثه من خلال تصميماته المميزة في عالم الموضة. أطلق كلاين شركته الخاصة في عام (1968) بعد أن درس الموضة و تدرب على صناعة الملابس. قامت شركته بتصميم الملابس وخاصة المعاطف والبدلات. هذه المرة يقع المقر الرئيسي لشركة (Calvin Klein Inc). في وسط مانهاتن ويتخصص في صناعة العطور والمجوهرات والملابس الرياضية.

 

8- فالنتينو غارافاني (Valentino Garavani):

 

فالنتينو كليمنتي هذا المصمم البالغ من العمر 83 عامًا، المعروف باسم فالنتينو، وهو مصمم أزياء إيطالي، ومؤسس العلامة التجارية والشركة فالنتينو. تشمل خطوطه الرئيسية (Valentino و Valentino Garavani و Valentino Roma و R.E.D. فالنتينو). يعمل في صناعة الأزياء لسنوات عديدة واكتسب الكثير من الخبرة في مجاله، ذهب إلى بعض دور الأزياء الفاخرة مثل (Guy Laroche و Deese)، وبعد ذلك أسس منتجع فالنتينو الصحي في إيطاليا في عام (1960). ابتكر ملابس للسيدة الأمريكية الأولى السابقة (جاكلين كينيدي). أما الآن، تمتلك تصاميم فالنتينو القدرة على جعل كل سيدة تبدو مذهلة وساحرة من خلال منسوجات الشهيرة من “فالنتينو ريد”.

 

9-  ميوتشا برادا (Miuccia Prada Bianchi):

 

ميوشيا بيانكي برادا هي سيدة أعمال ومصممة أزياء، وهي المصمم الرئيسي لشركة (Prada)، انضمت ميوتشا برادا إلى الشركة التي أطلقها جدها في عام 1970، خلال ذلك الوقت، لم يتوقع أحد أن يصبح متجر السلع الجلدية الصغير سابقًا أحد أكثر شركات الأزياء الفاخرة شهرة واحترافاً حول العالم، أما الآن، تتداول (Prada) أسهمًا ضخماً للأزياء تدعم تصميمًا تقنيًا بسيطًا، بما في ذلك حقائب اليد والأمتعة والأحذية.

 

10- دولتشي آند غابانا (dolce-and-gabbana):

 

دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا: هما مصممو الأزياء الإيطاليين المشهوران اللذان يتعاونان لإدارة إنتاج دار أزياء دولتشي آند غابانا في عام (1985). بدأوا بتصميم الملابس الداخلية وملابس السباحة والعطور وشاركوا مؤخرًا في الأحذية وحقائب اليد ومستحضرات التجميل، التقيا كلاهما في ميلانو عام (1980) وصمما لنفس دار الأزياء. في عام 1982، أسسوا استوديو استشاري مصمم؛ مع الوقت نمت لتصبح “Dolce & Gabbana”. قدموا أول مجموعة نسائية في عام (1985) في ميلانو.

 

11- إلي صعب (Eli saab):

 

إيلي صعب هو مصمم أزياء من أصل لبناني.  إن ورشته الرئيسية مقرها في لبنان،  مع ورش عمل إضافية في (ميلانو وباريس). بدأ عمله في أوائل الثمانينيات وتخصص في تصميم فساتين الزفاف، وهو أول عربي يتم قبوله في هيئة إدارة صناعة الأزياء، (Chambre Syndicale de la Haute Couture)، أشتهر بتصاميم الأقمشة باهظة الثمن، الدانتيل، الأحجار الكريمة، كريستال سواروفسكي، اللؤلؤ والتطريز التفصيلي، أصبحت مجموعات الأزياء الراقية الخاصة به متاحة في باريس ولندن وبيروت، بينما كانت ملابسه الجاهزة موجودة في 160 بائعًا بالتجزئة ومحلاته الخاصة، وهي المناسبة الأولى التي ارتدى فيها صعب ملابس أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية.

 

إن كل شخص فريد وأنيق، لذلك يجب علينا أن نحسن اختيار الملابس و نحاول أن نطبقها في شخصياتنا وشغفنا. إن مصممي الأزياء هؤلاء الذين أنتجوا الكثير في مجال الأزياء يلبون احتياجات كل شخص بعينه من خلال إنشاء قطع الملابس الممتازة والأكثر روعة. إنهم يمتازون بالإبداع والتركيز على التفاصيل والمواهب المتعددة، إن من أجمل الفساتين التي استخدمتها عارضات الأزياء والمشاهير من صنع أشهر مصممي الأزياء حول العالم. بفضل مهاراتهم ومواهبهم الفريدة، استحوذوا على قلوب الكثيرين في صناعة الأزياء والسوق المحلي. لقد أصبحت إبداعاتهم مصدر إلهام لأشخاص آخرين يطمحون إلى أن يصبحوا مصممي أزياء يومًا ما.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى