العناية بالذاتالموضة والأزياء

أصول ارتداء اللون الأسود للرجال

اقرأ في هذا المقال
  • القواعد الأساسية للتعامل مع الملابس ذات اللون الأسود
  • ما هي القطع الأساسية ذو اللون الأسود التي لا غنى عنها؟

إن أنواع الموضة متغيرة ومتجددة باستمرار، كما أن الألوان ثابتة التي ما زالت تعبر عن شخصية الفرد وذوقه، إلا أن ملك الألوان في كل زمان في عالم الموضة والأزياء هو اللون الأسود، الذي سيبقى هذا اللون تذكرة دخول إلى عالم الأناقة والفخامة في التصاميم الجميلة من  الملابس، وهو من أهم الألوان التي يجب علينا جميعنا اقتنائها في خزانة الملابس.

 

كما أن اللون الأسود من السهل تنسيقة مع الملابس الأخرى، ويناسب مع جميع ألوان البشرة (لون البشرة البيضاء، لون البشرة السمراء، لون البشرة الشقراء، لون البشرة الحنطية وغيرها من درجات ألوان البشرة، كما أنه يناسب جميع أشكال الجسم (الجسم النحيف، الجسم السمين)، ويتماشى مع جميع الأزياء سواء كانت رسمية او غير رسمية أو ملابس رياضية وكاجوال.

 

القواعد الأساسية للتعامل مع الملابس ذات اللون الأسود:

 

أن للون الأسود درجاته كغيره من الألوان، كما أن نوعية القماش لها أثراً على اللون الأسود، وهناك بعض من الأسس التي يمكننا التعامل معها ضمن قواعد منها:

 

1- نوعية القماش وتأثيرها على اللون الأسود:

 

إن الصوف الذي يدخل في العديد من صناعات القطع الشتوية مثل: الجاكيتات، البلايز، السراويل، وغيرها من القطع الأخرى الصوفية، حيث يدخل اللون الأسود في صباغة تلك القطع الشتوية ومن الصعب أن يتلاشى أو يبهت لونه؛ فهو الخيار الأقوى في فصل الشتاء.

 

أما في فصل الصيف يجب اختيار الأقمشة التي من الصعب أن يبهت اللون الأسود فيه مثل الأقمشة ليكرا؛ أن هذه الأقمشة هي التي تضمن لنا في المحافظة على اللون، كما يجب الابتعاد عن الأقمشة القطنية ذات اللون الأسود؛ لأن هذه الأقمشة من السهل جداً أن تتلاشى ويبهت لونها.

 

2- اختيار درجات اللون الأسود:

 

أن درجات اللون الأسود (ظلال اللون) هو مزيج بين اللون الأسود مع لون آخر بغض النظر عن نوعية الأقمشة التي تدخل فيها هذا اللون؛ لذلك يجب علينا توخي الحذر عند اختيارها مع تنسيقها بشكل مرتب مثال على ذلك: عند ارتداء بنطال لون أسود أحياناً نرى أنه يميل إلى اللون البنفسجي، لذلك يجب علينا تنسيق لون الظلال مع القطع الأخرى من الملابس ومعرفة قواعد تنسيق الألوان.

 

3- كيفية دمج الأقمشة:

 

عند ارتداء الملابس يجب معرفة الطرق الصحيحة من الطرق الخاطئة، كما يجب علينا اختيار الأقمشة بالأقمشة المختلفة ذات الملمس المختلف للملابس، على سبيل المثال: عند ارتدائنا للبلايز من الصوف ذات الملمس الخشن يجب علينا اختيار بنطال من الأقمشة الناعمة والعكس صحيح، أن هذا الاختلاف في الطلة نفسها من الملابس تجعل الشخص يبدو ذو جاذبية ومختلف ولا يتأنق في الزيّ.

 

4- التنظيف الجاف للأقمشة التي تحتوي على اللون الأسود:

 

أن التنظيف الجاف هو الخيار الأفضل الذي يضمن ثبات اللون الأسود؛ لأن كثرة الغسيل خلال فترة زمنية تعمل على تلاشى اللون وبهتانه، كما يجب عدم غسل الملابس ذات اللون الأسود من المنظفات القوية ويمكننا أن نستخدم بعض الخل المخفف من الماء للمحافظة على اللون الأسود بطلته الأنيقة ذو الرونق الجميل.

 

ما هي القطع الأساسية ذو اللون الأسود التي لا غنى عنها؟

 

1- اللون الأسود يتماشى مع الألوان الأخرى:

 

أن جميع الألوان الأخرى تتناسب مع اللون الأسود، أن الألوان الفاتحة هي التي تشكل بشكل خاص وجميل مع اللون الأسود ومن هذه الألوان التي تعكس تناقضاً جميلاً: اللون الأبيض والألوان الفاتحة بشكل عام. كما أن هناك ألوان داكنة راجت ترحيباً مع اللون الأسود هي: اللون البني، اللون الأزرق، اللون الرمادي. إن لهذه الألوان الداكنة لها تأثير أنيق ومنتهى العمق في إطلالته الجميلة.

 

2- الطلة الرياضية ذو اللون الأسود:

 

عند ممارسة الرياضة هناك بعض الأذواق يفضلون أن يكونوا أنيقين وممارسين للرياضة بشكل صحيح، إذا كان الخيار من ارتداء الشورت ذو اللون الأسود يجب أن نكسر هذا اللون في لون متناقض معه، وذلك لا يجب علينا أن نجمع لون الأسود معاً.

 

كما يجب علينا أن ننوع من الألوان الأخرى التي لا حدود لها، لضمان الأناقة الكاملة عند ممارسة الرياضة يمكنك اعتماد البلايز الرياضية ذو اللون الأسود لكن من الأنماط المختلفة والتي تكون ذات رسومات أو علامات ماركة فبذلك نضمن تغير في اللون الأسود ولا داعي بأن تكون ذات اللون الأسود كامل.

 

3- الطلة الكاجوال ذو اللون الأسود:

 

أن اللون الأسود هو الأفضل في الطلة الكاجوال التي لا غنى عنه حيث يتناسق مع الألوان الأخرى بشكل أنيق ذو طلة راقية، كما يجب علنا أن نتذكر عند اختيار الطلة أن نختار ونتنوع في درجات اللون الأسود واحتيار الأقمشة واختيار في درجات اللون الأسود مثال: عند ارتداء بنطال ذو لون أسود علينا اختيار سترة ذو لون رمادي، فإن اختياراتنا للطلة الكاجوال متعددة في الأنماط المختلفة.

 

4- الطلة الرسمية ذو اللون الأسود:

 

إن اختيار البدلات أو الملابس الرسمية ذو اللون الأسود هو الخبار الأفضل التي يتم تنسيق القطع الملابس الأخرى ذو الألوان المتعددة بشكل صحيح، كما يجب علينا اختيار المقاس المثالي لكي تكتمل الاناقة، عند اختيار البدلة من الأفضل اختار البدلة ذو اللون الأسود مع قميص تحت الجاكيت ذو اللون الأزرق السماوي أو اللون الأبيض، مع اختيار صدرية الحفر فوق القميص فيفضل أن تكون ذات زرين، كما يمكننا اعتماد ربطة عنق التي تتماشى مع لون البشرة. فبذلك تكون الطلة طلة رسمية كلاسيكية أنيقة تواكب فها في عالم الموضة والأزياء.

 

أما إذا اردنا أن نبقى بشكل أكثر أناقة بعيدة عن التكرار فمن الأفضل اختيار بعض التفاصيل مثل: ارتداء قمصان السوداء ذات الأقمشة اللامعة، أو قماش مختلف مثل الحرير، كما يمكننا أن نتنوع من ربطات العنق بحيث يتم اختارها على حسب الأنماط المناسبة لشخصيتنا، كالربطات العنق الملونة أو ربطات العنق المنقطة، كما يجب علينا تنسيق لون الأحذية مع البدلات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى