العناية بالبشرةالعناية بالذات

أضرار أحماض الفواكه عند تقشير البشرة

يشار إلى أحماض الفاكهة باسم أحماض ألفا هيدروكسي وتُعرف باسم أحماض الفاكهة لمجرد أنها مشتقة من سكريات الفاكهة، كما يجب على الجميع استخدام منتج قائم على حمض الجليكوليك لأنه يُعد منظف حيوي بطريقة رائعة لإدخال أحماض الفاكهة في روتين العناية ببشرتك، حيث تمتلك أحماض الفاكهة القدرة على اختراق الجلد التي يمكنها العمل على انتعاش الخلايا الحية، كما إنها تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وإذابة الأوساخ التي في البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة على سطح الجلد وعلى الرغم من ذلك إلا أنها تمتلك أضرار للبشرة.

 

اضرار أحماض الفواكه عند تقشير البشرة

 

أحماض الفاكهة قوية جدًا وآمنة على البشرة عند استخدامها بشكل صحيح. بعض الأشياء التي يجب تذكرها لتفادي الحاق الضرر في البشرة وهي:

 

  • تجنب وضعها بالقرب من المنطقة حول العين.

 

  • عند استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على أحماض الفواكه استخدم واقيًا من الشمس (SPF) دائمًا لأن أحماض الفاكهة قد تجعل بشرتك أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية.

 

 

  • لا يمكن استخدامها إذا كنت تتناول مستحضرات التجميل مثل رواكوتان أو الرتينوئيدات.

 

  • إذا لم تكن متأكدًا من الاستخدام، فاستشر أخصائي العناية بالبشرة، وإذا رغبت في استخدام المنتجات التي تحتوي على أحماض الفاكهة يجب اختبارها على منطقة صغيرة من البشرة لتفادي تعريض البشرة للحساسية والتهيج .

 

من الطبيعي جدًا ومن المتوقع الشعور بوخز بسبب استخدام المنتجات التي تحتوي على أحماض الفاكهة بسبب المادة الحمضية ويعتمد هذا أيضًا على التركيز وحقيقة أنها نشطة للغاية وتتغلغل في الجلد إلى مستوى لا تستطيع العديد من المكونات الأخرى القيام به، وسوف تختلف النسبة المئوية لأحماض الفاكهة اعتمادًا على العلامة التجارية للعناية بالبشرة تميل العلامات التجارية لمستحضرات التجميل إلى الحصول على نسبة أعلى من أحماض الفاكهة مقارنة بماركات مستحضرات التجميل.

 

واعتمادًا على القوة التي تملكها أحماض الفاكهة يمكن أن تواجه تقشرًا مؤقتًا لأن الجلد يتقشر ويتخلص من الكثير من خلايا الجلد وسوف يتكيف الجلد مع أحماض الفاكهة، وينصح عادةً باستخدامها مرة واحدة يوميًا وتراكم ما يصل إلى مرتين يوميًا لتجنب أي تقشر أو جفاف مؤقت، وهذا لأن الكل منا يريد بشرة خالية من العيوب ويلجأ إلى المكياج لتحقيق ذلك وإذا قمت بإدخال أحماض الفاكهة في نظام العناية بالبشرة الخاص بك، فسوف تندهش من مدى تآكل مكياجك واستمراريته بشكل أفضل.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى