العناية بالبشرةالعناية بالذات

روتين العناية بالبشرة المختلطة

يمكن أن يكون روتين العناية بالبشرة المختلطة أكثر انتشارًا، ستجد أجزاءً من الوجه شديدة اللمعان في بعض الأحيان، وجنبًا إلى جنب مع اللمعان في بعض الأجزاء في البشرة، ستلاحظ على الأرجح أن الأجزاء الأخرى تبدو باهتة نوعًا ما أو ربما تبدو خشنة أو منسوجة بشكل واضح من الجفاف وتراكم خلايا الجلد الميتة، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تقشر الجلد على الخدين لا تنصدم إذا كانت بشرتك تحتوي على البعض من البثور في المناطق المعرضة للتألق بجانب هذه البقع الجافة.

 

روتين العناية بالبشرة المختلطة

 

التنظيف الفعال والترطيب هو مفتاح العناية بالبشرة الدهنية أو الطبيعية في بعض الأماكن والبشرة الجافة في أماكن أخرى ويستخدم هذا الروتين البسيط للبشرة المختلطة من المنظفات والمرطبات والكريمات المصممة للمساعدة في الحفاظ على حاجز البشرة للحصول على مستويات ترطيب مثالية، مع موازنة البشرة المختلطة للحصول على بشرة أكثر نضارة وصحة.

 

التنظف مرتين يومياً وبلطف

 

المنظف اللطيف هو الأساس في روتين العناية بالبشرة، وهو أمر لا بد منه كل يوم وقبل أن تبدأ يومك، يجب أن تنظف البشرة بشيء لطيف لا يلحق الضرر في الجلد ويتركه جافًا، ويتم استخدام المنظفات التي تحتوي على حمض الساليسيليك والجلسرين، فهو الطريقة المثالية لإيقاظ بشرتك في الصباح وقبل أن يتم تنظيف البشرة في الليل يجب التأكد من إزالة كل ما هو على الوجه من المكياج كما أن أي أثر من المكياج أو الأوساخ لا يسد مسامك أثناء النوم، وهو بالضبط ما تريد تجنبه مع البشرة المختلطة.

 

التخلص من خلايا الجلد الميتة

 

يجب التأكد من تقشير البشرة المختلطة مرة أو مرتين خلال الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة المزعجة من سطح بشرتك، ويمكن أن يؤدي تراكم خلايا الجلد الميتة إلى جعل بشرتك تبدو باهتة، لذلك يعد هذا أمرًا ضروريًا للبشرة المختلطة لمعالجة المناطق الأكثر جفافاً في بشرتك، ولكن في الوقت نفسه، لا نرغب في الإفراط في التقشير تختلف بشرة كل شخص عن الأخر، لذلك قد يتطلب الأمر بعض التجربة والخطأ لتحديد مقدار التقشير الذي يمكن لبشرتك التعامل معه.

 

بالنسبة للبشرة المختلطة، يوصي خبراء التجميل باستخدام مقشر للوجه يناسب جميع أنواع البشرة كمقشر الوجه المنقي بالسكر المليء ببذور الكيوي المنقية وجميع السكريات الطبيعية للحصول على بشرة ناعمة للأطفال، أو مقشر الوجه بتقشير الطحالب الحمراء النقية لتنظيف وتقشير البشرة في نفس الوقت.

 

الترطيب المناسب للبشرة

 

بعد التنظيف أو التقشير، يعد ترطيب بشرتك هو الذي تحتاجه ويعد أمرًا بالغ الأهمية ولمجرد أن البشرة المختلطة يمكن أن تكون دهنية ولامعة في بعض المناطق، فهذا لا يعني أنه يمكنك تخطي الترطيب فيمكن للمرطب الجيد أن يحول ملمس بشرتك عن طريق استعادة توازن الترطيب.

 

تجنب وضع اليدين على البشرة النظيفة

 

تحتوي أيدينا على الكثير من الأوساخ والبكتيريا غير المرئية للعيون ويمكن أن تسد مسامك وتفاقم العيوب وتسبب التشقق والجفاف في البشرة.

 

استخدام واقي للحماية من أشعة الشمس

 

ينطبق هذا على جميع أنواع البشرة وليس فقط البشرة المختلطة ومن أفضل الطرق التي يمكنك العناية بها ببشرتك وضع كمية كبيرة من واقي الشمس واسع النطاق كل يوم، ويمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد، لذلك استخدم واقيًا من الشمس مخصصًا وتذكر إعادة وضعه واتخاذ إجراءات أخرى للحماية من الشمس أيضًا وحدد مقدار الوقت الذي تقضيه في الشمس، وابحث عن الظل عندما تكون بالخارج، وقم بتغطية المناطق المكشوفة في البشرة.

 

استخدام أقنعة للوجه

 

يعد استخدام قناع الوجه طريقة رائعة للعناية بالبشرة المختلطة بل إنه أفضل إذا كنت تستخدمين أقنعة متعددة ويتضمن استخدام أقنعة الوجه المختلفة على مناطق مختلفة من وجهك، لمعالجة مشاكل مختلفة في نفس الوقت كميزة أساسية للبشرة المختلطة هي المناطق المختلفة ذات الاحتياجات المختلفة، فإن التقنيع المتعدد هو الأسلوب المثالي لأنواع البشرة المختلطة، يمكن استخدام قناع الفحم النقي لإزالة السموم من الطين النقي ثم تقشير أي مناطق مملة وجافة باستخدام قناع الطحالب الأحمر لتقشير الوجه.

 

الاهتمام بالمنطقة حول العينين

 

إذا كان لديك بشرة مختلطة يمكنك التقليل من ظهور الهالات السوداء وأكياس تحت العين أو البقع الجافة باستخدام كريم جيد للعين، استخدمي كريم (Revitalift Classic Eye Cream) لترطيب وشد المنطقة حول العينين.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى