العناية بالبشرةالعناية بالذات

الطين الأخضر للبشرة

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد الطين الأخضر للبشرة

اقرأ في هذا المقال:

إنّ الطين الأخضر هو نوع من الطين، وبشكل أكثر تحديدًا يشار إليه على أنه (إيليت)، فئة فرعية من الطين، كما ويصف الاسم لون الطين، والذي يأتي من توليفة من أكاسيد الحديد والمواد المتحللة والتي غالباً ما تكون الطحالب أو الكلوروفيل، وكلما كان الطين أكثر حيوية، زادت قيمته، بالإضافة إلى المكونات التي تُعطي الطين الأخضر لونه، يحتوي الطين على الكثير من المعادن النزرة الأخرى.

فوائد الطين الأخضر للبشرة:

  • علاج حب الشباب والتخلص منها: يمتلك صنع قناع من الطين الأخضر القدرة على امتصاص الزيت من البشرة ومنع الأشكال الخفيفة من حب الشباب، مثل البثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، تتكون هذه الأنواع من حب الشباب عندما تسد مسام الوجه بالأوساخ الزائدة والزيوت، ولعلاج حب الشباب أو الرؤوس السوداء أو بقع حب الشباب الأخرى، ينصح بوضع مزيج من مسحوق الطين الأخضر والماء الدافئ، حيث تساعد الحرارة على زيادة التعرق وكمية الزيت والأوساخ التي تطلقها البشرة.

  • فتح المسام وعلاج البشرة الدهنية: حيث يؤدي وضع قناع الطين الأخضر على الوجه إلى سحب الزيت الزائد بعيدًا عن مسام البشرة، وهو يعتبر الأفضل لتجفيف البشرة، إذا كانت البشرة دهنية بشكل طبيعي وتعاني من إفرازات الزهم والزيوت، فإنّ وضع قناع الطين الأخضر بانتظام مرة أو مرتين في الأسبوع قد يساعد في إدارة الزيت الزائد.

  • علاج التهابات الجلد: للطين الأخضر دور فعال في علاج التهابات الجلد، الأكزيما والصدفية، حيث يساعد في علاج القرحة والجروح أيضاً، حيث تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أنّ أقنعة الطين الأخضر قد تعزز إنتاج ألياف الكولاجين، مما قد يقلل التجاعيد ويزيد من تماسك الجلد.

  • التخلص من الشوائب: الطين الأخضر له خصائص ماصة ومنظفة للبشرة ومزيلة للسموم منها أيضاً، وذلك لأنّ الطين له شحنة سالبة، لذلك فهو يجذب ويسحب الشوائب من الجلد، والتي تميل إلى أن تكون موجبة الشحنة، حيث إنه يعمل مثل المغناطيس لإزالة الشوائب والأوساخ والملوثات والزيت الزائد من البشرة، كما أنه يعزز الدورة الدموية مما يؤدي إلى إشراق البشرة بشكل طبيعي.

  • فعال لجميع أنواع البشرة: إنّ المحتوى المعدني المرتفع في الطين الأخضر، بسبب احتواءه على الكالسيوم، الحديد المغنيسيوم، السيليكا والبوتاسيوم، تلك العناصر جميعها تجعل الطين الأخضر مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الدهنية والحساسة والمعرضة لحب الشباب.

المصدر
Benefits of Green ClayWhat Is Green Clay Used For?5 Benefits of Green Clay For Your BodyFrench green clay and its benefits

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى