العناية بالبشرةالعناية بالذات

العناية بالبشرة الحسّاسة

كيفية التعامل مع البشرة الحساسة.

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي البشرة الحساسة وأعراضها.
  • طرق العناية بالبشرة الحساسة.
  • الاغذية المناسبة للشرة الحساسة.

ما هي البشرة الحسّاسة وأعراضها:

البشرة الحسّاسة هي بشرة تختلف بردة فعلها عن أنواع البشرة الأُخرى حيث أنّها تتهيج فور تعرضها لبعض مستحضرات التجميل أو مواد تنظيف البشرة وما إلى ذلك، تظهر الحساسية بالشعور بالحكة والتهيج أو احمرار المنطقة وحكّة في المنطقة.

طرق العناية بالبشرة الحساسة:

1-يتم العناية بالبشرة الحسّاسة عن طريق تنظيفها برفق باستخدام مستحضرات تجميلية ذات قوام حليبي وتكون نسبة المواد الكيميائية قليلة بعض الشيء وأيضاً الابتعاد عن المستحضرات التجميلية ذات الأساس الحمضي، كذلك يجب عمل فحوصات سريرية للبشرة ومراقبتها لمعرفة المواد التي تؤدي إلى تهيجها وتحسُّسها.

2-الحرص والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة، حيث أنّ البشرة الحسّاسة عُرْضةً للحروق أكثر وأسرع من غيرها من أنواع البشرة الأُخرى .

3-تقشير البشرة، إنّ تقشير البشرة أمّر ضروري للمحافظة عليها وتجديد الخلايا، لكن يجب مراعاة البشرة الحسّاسة والابتعاد عن المستحضرات الكيميائية وتقشيرها بمادة طبيعية مثل الفراولة.

4-الماء،إنّ الماء مهم لجميع أنواع البشرة فالبشرة الحسَّاسة مثل غيرها تفضِّل الماء للمحافظة على الانتعاش والحيوية فيجب غسل الوجه بالماء بأكثر من وقت خلال النهار وعلى فترات للانتعاش والحيوية.

الأغذية المناسبة للبشرة الحساسة:

يجب تجنب الأغذية الحارة والمهيِّجة للفم والمعدة مثل التوابل الحارة والفلفل الحار وأية أطعمة مشابه’،ويجب الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (c ) لأنّ هذا الفيتامين لا يخزَّن بالجسم لذلك يجب تناوله يومياً، أيضاً علينا تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين( e )لأنَّه يساعد في الحفاظ على بناء البشرة.

المصدر
كتاب جمالكٍ سيدتي تأليف الدكتورة مروه رحاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى