العناية بالذاتالعناية بالشعر

تعليمات لتصفيف الشعر بطريقة صحيحة

اقرأ في هذا المقال
  • العناية بالشعر
  • تعليمات مهمة لتصفيف الشعر بطريقة صحيحة

العناية بالشعر:

 

إن الدخول في روتين للعناية بالشعر يشبه تمامًا تطبيق روتين العناية بالبشرة، كما وتبدو عملية العثور على هذا الروتين مُتعبة بعض الشيء، وخاصة عندما تتنوع وتختلف أشكال وأنواع الشعر، حيث إن ملمس الشعر الطبيعي أو نوعه، ويميل أنواع الشعر إلى أن يكون ناعمًا أو سميكًا أو خشنًا.

 

تعليمات مهمة لتصفيف الشعر بطريقة صحيحة:

 

1- تحديد نوع الشعر لتسهيل التعامل معه:

 

التعرّف على الشعر من إحداث فوضى في خصلات الشعر، لذلك قبل التقاط أداة التسخين أو الفرشاة، يجب تعلم كيفية التمييز بين نوع الشعر، وعادة ينقسم الشعر إلى فئتين: ناعم وسميك، حيث أن كيفية التعامل مع الشعر الناعم يختلف عن التعامل مع الشعر الخشن، وعادة ما تكون مشكلته الأكبر هي ترويضه وتصفيفة الشعر المجعد.

 

2- اختيار قصة شعر مناسبة:

 

يجب اختيار قصة شعر جيدة لتصفيف الشعر بطريقة جيدة، ولا تقتصر قصات الشعر العادية على إزالة النهايات المسدودة فحسب، بل يمكنها أيضًا أن تجعل الشعر يبدو أكثر كثافة، حيوياً ومليئًا بالحياة، حيث توفر قصة الشعر الجيدة أيضًا أساسًا جيدًا لتنفيذ أي تسريحة شعر مطلوبة.

 

3- اختيار منتجات الشعر بناء على كثافة الشعر:

 

يجب الانتظام باستعمال أفضل منتجات الشعر من الشامبو، البلسم والعلاجات التي تضمن صحة الشعر، إضافة إلى علاجات الترطيب العميقة للشعر، ويعتمد اختيار تلك المنتجات على أنواع الشعر المختلفة والتي تختلف احتياجاتها مختلفة، فقد يرغب شخص ما بشعر ناعم وأملس في الحصول على تركيبات خفيفة الوزن مثل: الرذاذ والبخاخات؛ لأن المكيفات الثقيلة قد تثقل الشعر، وقد يرغب شخص ما بشعر كثيف مجعد على الطرف الآخر، في استخدام زيوت أكثر ثراءً وكريمات كثيفة لتليين الخيوط وقد لا يقلق بشأن زيادة الوزن، وبالتالي يجب مراعاة اختيار منتجات العناية بالشعر بما يتناسب مع نوع الشعر.

 

4- الحصول على أدوات واكسسوارات مناسبة للشعر:

 

حيث يجب اختيار أدوات تصفيف الشعر المناسبة للتعامل مع قوام ونوع الشعر، ومراعاة الاحتفاظ بعدة أدوات لتصفيف الشعر مثل: مجفف شعر خفيف الوزن، فرشاة الشعر المناسبة إضافة إلى الحصول على ربطات ودبابيس الشعر التي تتناسب مع نوع الشعر.

 

5- اعتماد تسريحة الضفيرة:

 

حيث تعتبر طرق تصفيف الشعر مثل: التضفير، لف الشعر وغيرها من التسريحات المهمة التي يجب تطبيقها على الشعر في أوقات معينة وحالات معينة للشعر أن تعرفها النساء، حيث إن إنشاء جديلة فرنسية بسيطة يكفي لتخطي معظم أزمات السيطرة على الشعر، كما ويمكن إنشاء العديد من تسريحات الشعر باستخدام تقنية التضفير البسيطة هذه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى