العناية بالبشرةالعناية بالذات

صابونة الخيار لترطيب الوجه

اقرأ في هذا المقال:

يتكون الخيار أساسًا من الماء والذي يوفر بشكل مثالي أساسًا للترطيب وعلاوة على ذلك، كما أن له القدرة العالية على التهيج وصابون الخيار له أيضاً فائدتين استخلاص البشرة من الشوائب التي قد تكون في المسام وتقشير خلايا الجلد الميتة، حيث تتمتع بصفات تنظيف استثنائية بالإضافة إلى خصائص ترطيب البشرة وصُنع الصابون باستخدام أفضل المكونات الطبيعية ولكن مع لمسة لطيفة، حيث يتم هرس الخيار كاملاً في الصابون لتكوين صابون ترابي ولكن منعش الرائحة رائع للوجه.

 

صابونة الخيار لترطيب الوجه

 

صابونة الخيار للوجه مناسبة للبشرة العادية والمختلطة ويتوافق بشكل جميل صابونة الجزر للبشرة وهذا المرطب الرائع مليء بفيتامين E والصبار ومكونات صحية أخرى من شأنها أن تعالج بشرتك وتوازنها وتحميها، وتحتوي صابونة الخيار على زيت الزيتون وزبدة الشيا وزبدة الكاكاو وزيت الباباسو، فاكهة كوكوميس ساتيفوس وزيت نخالة الأرز وزبدة الأفوكادو وزيت الخروع وزيت القنب، الجلسرين، زهرة الكافور.

 

  • تعتبر صابونة الخيار مرطب ومغذي للبشرة، وهذا لاحتوائه خصائص مضادة للأكسدة ويبدو الصابون لطيفًا وناعماً للاستخدام بسبب زيت الزيتون، ويساعد على تخفيف جفاف الجلد.

 

  • تُشعر البشرة بالفخامة والترطيب المذهل والمثالي وهذا لأن زبدة الشيا مليئة بفيتامينات أ، هـ، و، والتي تقلل من التهاب الجلد.

 

  • تضيف إحساسًا بالرفاهية والترطيب، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية ، وتساعد على ترطيب وتغذية البشرة.

 

  • تزيل السموم من البشرة بعمق وتنعم البشرة بشكل رائع، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية.

 

يمكن استخدام صابون الخيار لليدين وكمطهر لطيف للوجه، لذلك إذا كنت تبحثين أيضًا عن وجه منتعش ويديك منتعشتين طوال اليوم، ومن المعروف أن جميع أنواع الصابون مصنوعة يدويًا بنسبة 100٪ وهذا يعني أن المكونات يتم مزجها يدويًا، ثم سكبها في أشكال، وتقطيعها وتزيينها يدويًا لذلك، قد تختلف قليلاً في الشكل أو اللون ومع ذلك، فإن الوصفة هي نفسها لكل دفعة وهي حساسة ورغوية وفعالة بنفس القدر ويرجى ملاحظة أنه بين الاستخدام يجب أن تُحفظ بعيدًا عن الماء ويفضل وضعها على طبق صابون به ثقوب أو مصفاة.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى