العناية بالبشرةالعناية بالذات

صفار البيض للبشرة

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد صفار البيض للبشرة

اقرأ في هذا المقال:

يحتوي البيض على نسبة عالية من الكوليسترول، حيث ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم بالحد من استهلاك صفار البيض، يحتوي صفار البيض على نسبة جيدة من البروتين، إلى جانب الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة، يحتوي صفار البيض على طن من فيتامينات “ب” التي لها دور كبير في حماية الجلد وعلاج الالتهاب، فيتامين ب 2 الذي يُعتبر رائع بشكل خاص لمحاربة الجذور الحرة، كما وقد تم دراسة فيتامين “ب3” ​​لإظهار أنه يساعد على علاج الكثير من الالتهابات، وخاصةً حالات الجلد الشائعة، ويحتوي أيضاً على الزنك المعروف بمساعدته في علاج حب الشباب والبثور.

فوائد صفار البيض للبشرة:

  • شد المسام: يمكن من خلال استخدام صفار البيض في قناع البشرة تقليل أو شد المسام المفتوحة للجلد، إضافة إلى ذلك، يمكن أن ينظف بياض البيض الجلد عن طريق إزالة الأوساخ من على السطح ويعطيها توهجًا مثاليًا للبشرة. يجب تجربة الخلطات التي تحتوي على صفار البيض أو بياضه على جزء صغير من البشرة قبل تطبيقه على كامل البشرة للتأكد من عدم ظهور علامات جانبية.

  • تغذية البشرة: حيث يساعد صفار البيض بسبب الخصائص الغنية بفيتامين أ والبروتين على تغذية البشرة، ويفضل استخدام هذا العلاج على البشرة الجافة لأنه يترك ملمسًا ناعمًا وحريريًا، يعتبر صفار البيض مع دقيق الشوفان مقشرًا جيدًا للبشرة الدهنية. يجب تجربة الخلطات التي تحتوي على صفار البيض أو بياضه على جزء صغير من البشرة قبل تطبيقه على كامل البشرة للتأكد من عدم ظهور علامات جانبية.

  • علاج حب الشباب: إنّ قناع صفار البيض هو الحل لعلاج ندبات حب الشباب، وعندما يقترن القناع بالزبادي أو العسل أو الأفوكادو، يمنح البشرة نعومة، بسبب الخصائص المضادة للبكتيريا وبالتالي يتم تجديد شباب البشرة. يجب تجربة الخلطات التي تحتوي على صفار البيض أو بياضه على جزء صغير من البشرة قبل تطبيقه على كامل البشرة للتأكد من عدم ظهور علامات جانبية.

  • تنظيف البشرة بشكل عميق: إنّ البيض على شكل بياض أو صفار يوفر تنظيفًا عميقًا للبشرة، حيث يزيل الأوساخ والحطام من مسام الجلد، ويساعد في تنظيف مسام البشرة من الزهم والزيوت التي قد تُسبب ظهور حب الشباب ومشاكل كثيرة للبشرة، وبالتالي سيوفر صفار البيض توهجًا فوريًا ولمعانًا على سطح الجلد. يجب تجربة الخلطات التي تحتوي على صفار البيض أو بياضه على جزء صغير من البشرة قبل تطبيقه على كامل البشرة للتأكد من عدم ظهور علامات جانبية.

  • محاربة علامات التقدم بالسن: يُعتير قناع صفار البيض من أفضل المواد الطبيعية كعلاج مضاد للشيخوخة، حيث يمكن القيام به في المنزل عن طريق استخدام مواد بسيطة من المطبخ، وبالتالي يتم الحصوب على مسام مشدودة، وبشرة أصغر سناً، نظراً لخصائصه القابضة التي تُنقي الجلد، حيث أنّ أكثر ما يُميز صفار البيض أو البيضة بشكل عام أنها تُناسب جميع أنواع البشرة. يجب تجربة الخلطات التي تحتوي على صفار البيض أو بياضه على جزء صغير من البشرة قبل تطبيقه على كامل البشرة للتأكد من عدم ظهور علامات جانبية.

المصدر
EGG YOLK MASK BENEFITS & WHY YOU MIGHT WANT TO TRY THEMTop 3 DIY Egg Yolk Face Mask Recipes for Glowing SkinEgg Yolk Face Mask: Perfect Skin TreatmentEgg Yolk Beauty benefits give these multiple benefits….get detail inside

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى