العناية بالبشرةالعناية بالذات

فوائد صابونة الكركم للبشرة

صابون الكركم مصنوع من مكونات طبيعية وتحتوي الكثير من الفوائد الصحية الهائلة، كما أنه صابونًا فاخرًا ومهدئًا يمكنه علاج مجموعة متنوعة من المشكلات التي قد تواجهها مع بشرتك، مثل البهتان أو الجفاف أو البثور، يمكن أن يكون الكركم عامل تغيير للون البشرة فهذا أمر طبيعي.

 

فوائد صابونة الكركم للبشرة

 

  • مكافحة الشيخوخة، ومن الفوائد الرئيسية لاستخدام صابون الكركم أنه يساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين وهذا يسرع تجديد خلايا الجلد ويساعد في الحفاظ على امتلاء بشرتك، ومنع ظهور التجاعيد والترهل، ويمكن لخصائص الكركم المضادة للأكسدة أن تعالج أيضًا علامات أضرار أشعة الشمس عن طريق منع العوامل البيئية، مثل الأشعة فوق البنفسجية، من تقليل مرونة بشرتك.

 

ويمكن أيضًا أن تقلل زيوت إبرة الراعي وجوز الهند والبرتقال والباتشولي ونجيل الهند وبرعم القرنفل التي تحتوي عليها صابونة الكركم من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتحافظ على بشرتك مشدودة ومتناسقة.

 

  • يعمل على زيادة اشراقة البشرة، عند غسل الجلد في صابونة الكركم، حيث يحفز الكركم تدفق الدم ويساعد ذلك على تنقية البشرة وتحسين مظهرها الباهت أو الإرهاق وخلق بشرة طبيعية متوهجة.

 

  • يساعد في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية الشائعة، على سبيل المثال الصدفية والأكزيما فإن كل من الصدفية والأكزيما من أمراض المناعة الذاتية التي يمكن أن تسبب تشقق الجلد والنزيف ويحتوي الكركم على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والتي يعتقد أنها تساعد في تخفيف هذه الأعراض بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد زيوت جوز الهند والبرتقال والباتشولي في صابوننا في تقليل الجفاف وتعزيز احتباس الرطوبة في بشرتك، ومع ذلك، يُعتقد أن هذه التأثيرات ستختلف من شخص لآخر، لذا يرجى مراجعة طبيبك إذا كانت لديك مخاوف جدية.

 

  • التئام الجروح، يُعتقد أن الكركم له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تقلل الالتهاب والأكسدة، مما يساعد على التئام الجروح بسرعة أكبر ويقلل من خطر العدوى في هذه العملية كما أنه يساعد على تهدئة الألم والاحمرار والتورم، حيث أن جوز الهند وبرعم القرنفل وزيت نجيل الهند في الصابونة جميعها لها خصائص التئام الجروح لذلك فإن صابون الكركم ممتاز في علاج حروق الشمس والبثور والجروح.

 

  • يساعد في علاج حب الشباب، بسبب طبيعته المضادة للالتهابات فإن صابونة الكركم رائعة لتهدئة البشرة أثناء ظهور حب الشباب، وتساعد خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا أيضًا على منع انسداد المسام بالزيت الزائد ومحاربة نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب كما يساعد زيت المسك أيضًا على توازن البشرة الدهنية وتقليل زيت الجلد الزائد.

 

  • تساهم في التخلص من البقع الداكنة وندبات حب الشباب، استخدم الكركم في الهند لعدة قرون للمساعدة في علاج مشاكل التصبغ هذا لأنه يقلل من إنتاج الميلانين ويساعد على توحيد لون البشرة كما أن هذا يجعلها إجابة ممتازة لمشاكل مثل البقع الداكنة وندبات حب الشباب والهالات السوداء تحت العين.

 

  • يقلل من نمو الشعر غير المرغوب فيه على الوجه، يعمل زيت الكركم بتبطيء عملية نمو الشعر وهذا إذا كنت تعاني من نمو شعر الوجه أو الجسم غير المرغوب فيه، يمكن أن يكون صابون الكركم حلاً طبيعيًا رائعًا.

 

طريقة استعمال صابون الكركم

 

يوصى خبراء التجميل باستخدام صابونة الكركم مرة واحدة فقط في اليوم وهذا بسبب أنها تعمل على تلطيخ بشرتك بسبب شدة اصفرار لونها وبعد بضعة أسابيع، ستلاحظ نتائج رائعة..

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى