الزراعةبستنة وحدائق

أنواع نبات القرنفل

اقرأ في هذا المقال
  • نبات القرنفل الشائعة

لكل شكل من أشكال القرنفل معنى مختلف يتم استخدامه لتمثيله، وغالبًا ما يتم استخدامه لمناسبات مختلفة، على الرغم من أنه يمكن تقسيم القرنفل إلى ثلاث فئات رئيسية، إلا أن هناك المئات من الأصناف التي يمكن العثور عليها.

 

القرنفل (Dianthus) وتعني “زهور الآلهة”، وهو متوفر بألوان وأحجام مختلفة، عادةً، يتطلب القليل جدًا من الصيانة لزراعة هذه النباتات.

 

نبات القرنفل الشائعة:

 

1. قرنفل كاريوفيلوس – Dianthus Caryophyllus:

 

عندما يفكر الناس في القرنفل، فهذا هو النوع الذي يعرفه معظم الناس، عادة ما تكون ألوانه حمراء، وردية، سلمون والأبيض، وتميل إلى النمو بشكل أفضل في منطقة رطبة، لذا فهي تعمل بشكل جيد في الجزء الجنوبي من البلاد.

 

2. سويت ويليام – Dianthus Barbatus:

 

هذا الصنف من القرنفل سينمو قليلاً في السنة الأولى التي يتم فيها زراعته، ولكن من غير المحتمل أن يزدهر خلال السنة الأولى، سيعمل هذا النبات العطري جيدًا في معظم الظروف، ويمكن أن يصل ارتفاعه إلى قدمين، إنه يجذب الفراشات والطيور والنحل إلى الحديقة.

 

3. قرنفل شيدر بينك – Dianthus Grataniapolitensis:

 

ستظهر الأزهار الوردية العطرة لهذا النبات خلال صيف العام، إنها تعمل بشكل جيد في الشمس الكاملة، لكنها لن تتسامح مع التربة شديدة البرودة أو الرطبة، نموها الكثيف يجعلها مثالية للغطاء الأرضي في أي حديقة.

 

4. القرنفل الصيني – Dianthus Chinensis:

 

هذا الصنف من القرنفل هو أحد الأنواع الوحيدة التي لن تعمل بشكل جيد في درجات الحرارة العالية والرطوبة، يفضل التربة القلوية، وينتج عادةً أزهارًا حمراء أو بيضاء أو وردية، هذا النبات موطنه الصين، لكنه يمكن أن ينمو في معظم أنحاء الولايات المتحدة، خاصة في المناطق الأقل رطوبة.

 

5. قرنفل بلوماريوس – Dianthus Plumarius:

 

هذا هو القرنفل الوردي الأساسي الذي يمكن رؤيته في العديد من الحدائق، يزدهر من مايو حتى أغسطس، ويمكن أن ينمو بسهولة ليصبح بطول قدمين عندما ينضج، عادةً ما تحتوي بتلات الزهور على حواف مهدبة تمنحها مظهرًا فريدًا من القرنفل الذي عادةً ما يتعرف عليه معظم الناس.

 

6. قرنفل تشينينسيس هيديويجي – Dianthus Chinensis Heddewigii:

 

يُعرف أيضًا باسم المنشد بالأبيض والأسود، وهو نبات فريد من نوعه يتميز باللون الأسود المخملي مع اللون الأبيض حول حواف البتلات، يمكن أن ينمو إلى 14 بوصة، ويفضل التربة جيدة التصريف والشمس الكاملة لينمو.

 

7. قرنفل دلتويدس الوردي – Dianthus Deltoides Maiden Pink:

 

هذا هو التصنيف الذي يزهر باللون الأحمر أو الوردي، إنها نباتات معمرة قصيرة الأجل تستخدم غالبًا كغطاء أرضي، تنمو بشكل جيد مع الشمس الكاملة والتربة جيدة التصريف، هذه النباتات لها رائحة رائعة ستعزز الحديقة وتضيف لمسة من الألوان إلى الديكور الخارجي.

 

8. قرنفل سوبرستار – Dianthus Superstar:

 

يحتوي هذا القرنفل على أزهار الكرز الأحمر الأكثر قتامة في الوسط، البتلات مهدبة من الخارج، ويمكن أن تنمو لتصبح من ست إلى ثماني بوصات، تفضل أن تنمو مع أشعة الشمس الكاملة، وسيشكل هذا النبات حدودًا ممتازة لمعظم الحدائق.

 

9. ديبتفورد بينك – Dianthus Armeria:

 

هذا نوع آخر من القرنفل الوردي وسيبدو رائعًا في معظم الحدائق، يمكن أن تنمو حتى 12 بوصة في البرية، ولكن مع الرعاية المناسبة، يمكن أن تنمو بشكل أكبر قليلاً في الحديقة المنزلية، غالبًا ما يستخدم اللون الوردي الناعم لهذه الزهرة لإبراز الأزهار الأخرى.

 

10. قرنفل بافونيوس – Dianthus Pavonius:

 

هذا النبات سوف ينمو ليصبح ارتفاعه حوالي 10 بوصات، يحتوي على أوراق الشجر الخضراء المزرقة والزهور الوردية الداكنة مع البتلات في الوسط باللون البني أو الأزرق، هذا النبات يفضل النمو تحت أشعة الشمس الكاملة، لكنه سوف ينمو بشكل جيد في الظل الجزئي أيضًا.

 

11.  قرنفل سوبربص – Dianthus superbus:

 

هذا النبات له أزهار مهدبة، مما يمنح النبات مظهرًا فريدًا جدًا، يمكن أن تكون الأزهار أرجوانية أو حمراء أو بيضاء وتنمو على ارتفاع منخفض نسبيًا على الأرض، للزهرة رائحة جميلة، ويمكن حتى استخدامها لصنع شاي لذيذ جدًا.

 

12. قرنفل بينكبال ويزيرد – Dianthus Pinkball Wizard:

 

الزهور لهذا الصنف من القرنفل فريدة من نوعها، وهي زهرية اللون مع بقع وردية داكنة وخطوط على طول كل بتلة، يمكن أن تنمو لتصبح بطول قدم تقريبًا، وسوف تجذب الفراشات والنحل إلى مساحة الحديقة.

 

13. قرنفل نيون ستار – Dianthus Neon Star:

 

هذا النوع من القرنفل له زهرة ذات حواف مكشكشة، والتي ستضفي لمسة جميلة على أي حديقة، من السهل أن تنمو، ويبلغ ارتفاعها حوالي ستة إلى ثمانية أقدام، كما أن هذا النبات يتحمل الجفاف والحرارة.

 

14. قرنفل باي الأمريكي – Dianthus American Pie:

 

هذه زهرة رائعة للقطف، لها زهرة ممتلئة بجذع قوي مثل وردة واحدة، لها لون وردي مشرق ونابض بالحياة، وسوف يعمل بشكل جيد في التربة الرملية وظروف الشمس الكاملة.

 

15. قرنفل ليس لافندر إيفرلاست  – Dianthus Everlast Lavender Lace:

 

يحتوي هذا الصنف من القرنفل، يمكن أن يصل ارتفاعه من ثمانية إلى 12 بوصة، ويفضل أن ينمو تحت أشعة الشمس الكاملة، هذا النبات سيجذب أيضًا الفراشات إلى الحديقة.

المصدر
15 Different Types of Carnations (Dianthus)10 Different Types of Carnations (Everything You Need To Know About)Carnation Flowers: Types and Plant Growing and Caring Tips15 Different Types of Carnations (Dianthus)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى