العناية بالبشرةالعناية بالذات

ماسك القرع والشوفان لتفتيح البشرة

يحتوي القرع على الكثير من الفوائد لبشرتك لأنه يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي (AHA) وإنزيمات الفاكهة التي تعزز دوران الخلايا للحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقًا، كما أنه غني بفيتامينات أ و ج لتنعيم الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين وتهدئة البشرة، وقال العديد من خبراء العناية بالبشرة أن هذه الفيتامينات تساعد في منع ظهور علامات الشيخوخة لأنها تخترق الجلد بشكل أعمق من المنتجات الأخرى، ويمكن أن يساعد ذلك في تكوين بشرة أكثر إشراقًا وتحسين الخطوط الدقيقة.

 

ماسك القرع والشوفان لتفتيح البشرة

 

يعتبر دقيق الشوفان مقشر رائع يزيل الجلد الميت بينما توفر عناصره الطبيعية ترطيب ومقاومة للشيخوخة  وإذا كنت تقوم بإعداد وصفة تحتوي على الشوفان تأكد من طحنها إلى تناسق جيد جدًا لأن القطع الكبيرة قد تخدش الجلد.

 

القرع لديه القدرة على التغلغل في عمق الجلد لتوفير العديد من الفوائد لأنه مليء بمضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين ج، وكلاهما يساعد على تنعيم وتلطيف البشرة الجافة ويعزز القرع أيضًا إنتاج الكولاجين الذي يمنع الجلد من أن يبدو متشققًا ومتقشرًا، وإذا كنت ترغب في حماية بشرتك من الجفاف، فإن القرع سيفي بالغرض فهو يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E الذي يغذي البشرة ويحارب الجذور الحرة.

 

مكونات تحضير الماسك

 

  • 2 ملاعق كبيرة من هريس القرع.

 

 

 

طريقة التحضير

 

  • ببساطة امزجي المكونات الثلاثة واخلطيها مع بعضها البعض جيداً.

 

  • عند دهنه على البشرة قد يتسبب ذلك في حدوث فوضى، لذا ارتدي قميصًا قديمًا أو غطِ نفسك بمنشفة نظيفة.

 

  • نظرًا لأنه يحتوي على الشوفان المطحون، يمكنك فرك وجهك أولاً ثم تركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل الغسل ليعمل بسحره.

 

  • إذا كانت بشرتك جافة، قد لا تضطر إلى غسل وجهك بعد استخدام الماسك للعناية بالبشرة.

 

  • عند استخدام الماسك المحتوي على القرع المصنوع في المنزل ستغسل وجهك كالمعتاد بالماء البارد ومنشفة مبللة باردة حتى يتم إزالة الأوساخ والبكتيريا، ثم تضع الماسك على بشرتك النظيفة والجافة.

 

ملاحظة: عادةً ما يكون الماسك خطوة قوية في أي روتين للعناية بالبشرة لأنه يحتوي على مكونات تعمل بسرعة في فترة زمنية قصيرة، مما يعني أنه نشط للغاية من حيث العناية بالبشرة، ونظرًا لأن القرع يحتوي على إنزيمات تعمل على تقشير الجلد وزيادة معدل دوران الخلايا، فإن خبراء العناية بالبشرة أوصوا باستخدامه بحد أقصى من 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى