العناية بالبشرةالعناية بالذات

كيفية اختيار مرطب البشرة في فصل الصيف

تحدد العناصر الموجودة في المرطب مدى فعاليته في حين أن بعض المكونات مفيدة للغاية للبشرة، مثل تلك التي تحافظ على الرطوبة وتحمي وظيفة حاجز الجلد، يمكن أن يكون البعض الآخر مزعجًا أو جافًا أو حتى يساهم في تطور حب الشباب، كما أن جودة منتج العناية بالبشرة تحددها مكوناته.

 

تعرف على كيفية اختيار مرطب البشرة في فصل الصيف

 

عندما يتعلق الأمر بالعثور على المرطب المثالي، فإن الأمر كله يتعلق بالعناصر الصغيرة التي يتكون منها المنتج النهائي، وفيما يلي مجموعة من أفضل المكونات التي تدخل في صنع أفضل المرطبات.

 

  • حمض الهيالورونيك، إنه عنصر شائع للعناية بالبشرة في الوقت الحالي فهو منقذ حقيقي لترطيب الجسم، يعمل هذا الحمض كمرطب، وهو مادة قوية تعمل مثل الإسفنج، حيث تسحب الماء وتغسل بشرتك بالترطيب الذي تحتاجه بشدة.

 

  • المرطبات، هي مكونات في تجذب الماء من الطبقة الوسطى من الجلد وهذا يحافظ على ترطيب البشرة ونضارتها، وفي العناية بالبشرة، المرطبات عبارة عن مواد تمتص الرطوبة من طبقات بشرتك العميقة ومن البيئة المحيطة بها لتنعيمها، حيث أنها تساعد في تزييت الجلد إنها تجذب الرطوبة وتحافظ عليها بنفس طريقة منتجات العناية بالشعر، هذا عنصر حاسم في المرطبات.

 

  • اليوريا، اليوريا منظف قوي ومرطب وبالرغم من فعاليتها، يمكن أن تهيج أنواع البشرة الحساسة تم العثور على كل من خصائص حالة القرنية والترطيب في اليوريا، نتيجة لذلك، يزيل خلايا الجلد الميتة، ويعزز دوران الخلايا في البشرة، ويحسن قدرة الجلد على الاحتفاظ بالماء كل هذا يساهم في استعادة صحة الجلد من الداخل إلى الخارج.

 

  • السوربيتول، هو سكر كحول يستخدم كمُحلي صناعي وله تأثيرات مضادة للبكتيريا والرطوبة على غرار حمض الهيالورونيك، يمكن أن يسبب السوربيتول جفاف الجلد، يمكنك البحث عن مرطب يحتوي على هذه المادة فيصنع منها أفضل كريمات النهار والهلام للبشرة الحساسة.

 

  • بنتافيتين، إنه مستخلص نباتي طبيعي غني بخصائص الترطيب ويساعد على حماية البشرة من الجفاف والتهيج، يحسن الترطيب الممتد مظهر البشرة وراحتها، البنتافيتين علاج فعال للبشرة الجافة والمصابة بالحكة.

 

  • PCA الصوديوم، هذا يمنع الجلد من فقدان الرطوبة ونمو البكتيريا والحساسية ويوفر هذا المرطب فوائد مضادة للشيخوخة بالإضافة إلى ترطيب البشرة، للحصول على بشرة رطبة يجب البحث عن المرطبات التي تحتوي على Sodium PCA.

 

  • حمض اللاكتيك، يعمل حمض اللاكتيك على إذابة الوصلات التي تربط الخلايا القديمة الباهتة معًا على سطح الجلد، مما يسمح بإزالتها، كما إنه يحفز تجديد الخلايا ويسرع من تجدد الخلايا وهي الآليات التي يتخلص بها جلدك من الخلايا القديمة ويستبدلها بخلايا جديدة، ويساعد في تحسين عامل الترطيب الطبيعي للبشرة، يساعد في الحفاظ على البشرة رطبة وأقل جفافاً.

 

  • الجلسرين، هي مادة شبيهة بالمرطبات تساعد سطح بشرتك على جذب الرطوبة وحبسها إذ تحتوي العديد من المرطبات بالفعل على الجلسرين، لكننا نوصي بمراجعة جميع الملصقات للتأكد من احتواء المرطب على جرعة صحية، ويرطب الجلسرين البشرة الجافة والباهتة، مما يجعلها تبدو أكثر نعومة وشبابًا وأكثر ليونة.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى