العناية بالذاتالموضة والأزياء

نصائح حول كيفية ارتداء الملابس أحادية اللون

اقرأ في هذا المقال
  • نصائح حول كيفية ارتداء ملابس أحادية اللون
  • نصائح متعلقة بالأناقة يجب وضعها عند تجميع ملابس أحادية اللون

الزيّ أحادي اللون هو مظهر يتكون من لون واحد أو ظلال من نفس اللون، لكن بدرجات متفاوتة، حيث يبدو ارتداء الملابس ذات الألوان الموحدة مميزاً إذا اتخذنا بعض من القواعد والأساسيات التي من الممكن أن تؤثر على مظهرنا، كما أن اتجاه الموضة أخذ بالاتساع في هذه الألوان في تصميم الملابس في درجات مختلفة من نفس اللون، ويجب الأخذ بالاعتبار اتخاذ قاعدة الألوان التي تناسب البشرة ولون العينين.

 

نصائح حول كيفية ارتداء ملابس أحادية اللون:

 

1- اختيار الألوان التي تناسب لون البشرة:

 

علينا اختيار الألوان التي تناسب البشرة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالملابس، ويمكن أن تجعلك الملابس أحادية اللون ببساطة تبدو رائعًا، كما يجب علينا اختيار الملابس البسيطة، ويجب علينا أن نبدأ اختيار اللون الذي نريد ارتدائه.

 

2- مزج وتطابق الملابس أحادية الألوان بدرجات متفاوتة:

 

للون ودرجات مختلفة، وبالتالي يمكننا تصميم لون معين بعدة طرق، حيث تعتبر الملابس أحادية اللون خيارًا رائعًا ليس فقط الملابس غير الرسمية، على سبيل المثال: قمّ بترتيب قطع الملابس المختلفة مثل: البنطلونات، التنانير، الفساتين والقمصان وما إلى ذلك، وبمجرد الانتهاء من ترتيب العناصر، ابدأ بالتجربة من خلال الجمع بين القطع الخاصة بك في الملابس.

 

3- إضافة بعض الألوان اللامعة لإضفاء التألق على المظهر:

 

من خلال إضافة بعض الألوان يمكنك أن تبدو أكثر جاذبية عند ارتداء الملابس أحادية الألوان، كما يمكننا اقتناء الأحذية اللامعة والأحزمة إلى حقيبة اليد، ويمكنك دمج اللمعان في أي جزء أو بعض الاكسسوارات من أساور وخواتم والساعات.

 

نصائح متعلقة بالأناقة يجب وضعها عند تجميع ملابس أحادية اللون:

 

1- تناسق الألوان بشكل صحيح:

 

علينا التأكد من تنسيق ملابسك أحادية اللون، كما تريد إضافة بعض التفاصيل واختيار الألوان من نفس اللون لكن في مظهر ثاني بحيث يضفي عليه التجديد، كما ننصح اختيار زي رمادي أحادي اللون، سواء كانت التنورة الرمادية مع إضافة بعض التفاصيل مثل: اللمسات الامعة، وبعض السحابات أو النقوش أو التطريز.

 

2- تحقيق التوازن في حجم الملابس:

 

علينا أن نوازن في حجم الملابس عند الجمع بين قطعتين، في ملابس أحادية اللون فقط، كما أن حيلة تحقيق التوازن بين حجم الملابس، على سبيل المثال: تريد أن تجعلك الملابس تبدو طويل القامة ونحيفًا. لتحقيق ذلك، علينا أن نقوم بالتوازن من قطع الملابس، فإذا كنت ترتدي قميصاً منتفخًا، يجب عليك أن تنسق قطعة بنطلون مناسبة، أو مع تنورة كاملة على شكل حرف A، وينطبق الشيء نفسه على السترة الأكبر حجمًا، كما يجب علينا ارتداء البلايز الضيقة ذات الياقة المدورة مع الجينز الضيق.

 

3- إبراز الجسم باستخدام اللون المناسب:

 

قم بإبراز المناطق الصحيحة من جسمك باستخدام اللون المناسب، عند ارتداء نفس اللون بألوان ودرجات مختلفة، فأنت تريد الانتباه إلى مدى قتامة أو إضاءة كل قطعة. على سبيل المثال: إذا كان لديك فخذان عريضان للغاية وتريد إزالة التركيز عنهما، ينصح بعدم ارتداء بنطالًا فاتح اللون أو تنورة.

 

حيث أن تسليط النظر سيكون على الجزء الداكن؛ لذلك ينصح بارتداء درجات داكنة بدلاً من الألوان الفاتحة في النصف السفلي، مثل بنطال كحلي غامق وقميص أزرق فاتح، كما يمكنك أيضًا إضافة حزام لإبراز خصرك عند ارتداء ملابس أحادية اللون.

 

4- تديد الألوان الصحيحة عند اختيار الملابس أحادية اللون:

 

من المهم تحديد لون يبدو رائعًا ومناسباً مع لون البشرة ولون الشعر، على سبيل المثال: إذا كانت بشرتك فاتحة جدًا وشعر أشقر، عليك اختيار الملابس ذات اللون الأزرق الفاتح بدلًا من اللون الأسود القاتم، كما يمكن للنساء ذوات البشرة السمراء والشعر الداكن اختيار لون أغمق مثل: اللون العنابي أو اللون الباذنجاني.

 

كما يجب علينا البدء بألوان محايدة داكنة، مثل اللون الأسود، اللون الأزرق الداكن، اللون الرمادي واللون البني، وإذا كنت تشعر أكثر جرأةً عليك تجربة الألوان الأحادية الداكنة والألوان الفاقعة، مثل: اللون الخمري، اللون الأصفر واللون الأخضر.

 

5- ارتداء ملابس متعددة الأقمشة للملابس أحادية اللون:

 

يعتبر النسيج والأقمشة عنصرًا مهمًا عند تجميع مثل هذه القطع من الملابس أحادية اللون، فإذا كانت الملابس أحادية اللون تتكون من نفس القماش، فمن المحتمل أن يبدو باهتًا، لذلك يمكن ارتداء أنواع مختلفة من الأقمشة ومن هذه الأقمشة، هي: الدنيم والشيفون والجلد والقطن والجلد المدبوغ والحرير والصوف والترتر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى