الرسم الهندسيالمساحةالهندسة

أشهر بدائل برنامج Revit

إذا كنت تقضي المزيد من الوقت في البحث عن حلول (Revit)، فيمكنك اكتشاف كيفية اختلاف السلع البديلة بناءً على الجودة والميزات المتاحة وموثوقية البائع، لذلك قبل الموافقة على علاقة طويلة الأمد مع البائع سيكون لديك أدلة كافية لإصدار حكم سليم، يمكنك أيضًا تقليل مخاطر شراء تطبيق مكسور أو لا يتوافق مع جميع المواصفات.

 

ما هو برنامج Revit

 

يتمتع مستهلكو (Real Revit) برضا إجمالي عن الشراء بنسبة 100 في المائة، مما يشير إلى وجهة نظرهم في هذا النهج، ستجد بالتأكيد سلعًا أخرى ذات درجات مماثلة أو ربما أعلى إذا كنت تقضي أي وقت في تحليل بدائل (Revit) الأخرى.

 

أشهر بدائل Revit

 

Edificius

 

(Edificius) هو إطار عمل (BIM) حديث مع موارد تصميم قوية وسهلة الاستخدام، يتم مراجعة البرنامج باستمرار وفقًا للقوانين الحالية وأحدث التقنيات، (Edificius) هو برنامج تصميم (BIM) رائد مع محرك تسليم داخلي يتكامل بسلاسة مع ميزات أخرى مثل المفهوم ثلاثي الأبعاد وتقدير التكلفة، يوفر التطبيق برنامجًا بالإضافة إلى وصول مجاني كامل لمكتبة واسعة من مواد (BIM) ونماذج ثلاثية الأبعاد ومواد لتحسين المساحات الخارجية للمناظر الطبيعية وتصميم الحدائق.

 

يمكنك أن ترى على الفور كيف تتجمع عناصر مفهومك معًا على الشاشة في بيئة التسليم في الوقت الحقيقي (Edificios)، ستوفر الوقت ولن تحتاج إلى الانتظار لساعات حتى يتم انتقاء العناصر وتصحيح الأخطاء المحتملة، يضمن العرض في الوقت الفعلي للمبنى أنه حتى عند النظر إلى الاقتراح مع العميل تبدأ عملية المفهوم والتحقق من الصحة، كما أنها مزودة بمحرك (RayTracing) الذي يدفع بشكل أكثر واقعية.

 

داتاكاد

 

(DataCAD) هو برنامج تطوير هندسي ونمذجة بالصور ورسوم متحركة وبناء ورق خاص بـ (AEC CADD) على المستوى الفني، يحتوي (DataCAD) الذي تم إنشاؤه بواسطة المهندسين المعماريين ومهندسي البرمجيات على أدوات تعزز تصميم وصياغة الأبواب والنوافذ والتأطير التلقائي ثلاثي الأبعاد ومترجم (DXF / DWG في Teigha) والتصميم الترابطي والفقس و (DCAL) هي لغة مطور تطبيقات، وفقًا لأحدث دراسة شركة المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين (AIA) تم إدراج (DataCAD) الآن باعتباره ثاني أكثر البرامج استخدامًا للمهندسين المعماريين، لنظام التشغيل (Windows 8 و 7 و 10 ، DataCAD) مفتوح.

 

أركادياسوفت

 

تقوم شركة (ArCADiasoft Inc)، بتصميم وبيع العملاء المؤسسيين باستخدام المشتقات واستراتيجيات الحماية الإضافية، أنشأت (ArCADiasoft) حلاً من خلال الاستماع إلى السوق وعملائها يدمج مصادر مختلفة من المعرفة لتحسين المعلومات الإنتاجية للشركات واسترضاء التدقيق المالي المتزايد من المساهمين وحملة السندات والمنظمين في جميع أنحاء العالم.

 

ماجيكاد

 

يعمل (MagiCAD) على تبسيط وتسريع ودقة إنشاء إصدارات (BIM)، تم دمج (MagiCAD) بالكامل في أنظمة (Revit و AutoCAD) الخاصة بـ (Autodesk) ولديها عدد من نماذج الأدوار الفعالة لكل تخصص من مجالات الهندسة الكهربائية والميكانيكية، مع (MagiCAD) يمكنك تصميم عناصر (BIM) من موردي (MEP) الرائدين مع أكثر من 1،000،000 سلعة ذكية تم اختبارها من قبل الشركة المصنعة، بالمقارنة (MagiCAD) هي بدائل دولية مميزة لمجموعة متنوعة من المعايير والرموز المحلية.

 

بريكس كاد

 

شكل (BricsCAD) هو برنامج نمذجة ثلاثية الأبعاد أصلي مجاني وسهل الاستخدام لمستخدمي (CAD) الجدد مصمم لمساعدتهم في الحصول على النمذجة ثلاثية الأبعاد على الفور، إنه مخصص للمستهلكين، إذا تم إبعادك عن مساحات العمل الديناميكية التي تقدمها معظم برامج (CAD) فهي نقطة انطلاق مثالية لشكل (BricsCAD)، إنه يعطي ما يعجبك وأنت لا تفعل ذلك، يحتوي على العديد من الأدوات المطلوبة مثل السحب السريع والرباعي وقطع المكونات في (BricsCAD و BricsCAD BIM).

 

iTWOcx

 

(iTWOcx) عبارة عن نظام أساسي لإدارة تعاون المشاريع في السحابة يجمع ويدير جميع بيانات المشروع خلال دورة الحياة، وهو يدعم إدارة الوظائف وإدارة السجلات وإدارة العمليات وإنشاء سلطات المشروع والوظائف القابلة للتكوين لتحقيق أقصى قدر من الأداء في التنفيذ، يجعل تعاون (iTWO و iTWOcx) توزيع البيانات والتحكم فيها سلسًا أثناء مراحل البناء.

 

Vectorworks

 

هي شركة إنتاج تعتمد على برامج التصميم المعماري والتقني والمباني (AEC) وتطبيقات المناظر الطبيعية والترفيه، أسسها ريتشارد ديهلين عام 1985 تحت اسم (Graphsoft)، كان أول إصدار للشركة يسمى (MiniCAD)، في وقت لاحق غير (Diehl) الاسم إلى (Diehl Graphsoft)، يساعد برنامج (MiniCAD Plus) الإصدار 2.0 المهندسين المعماريين على تصميم بيانات مخصصة قريبة من أعمال الرسم اليدوي، في أواخر التسعينيات سُميت الحزمة لاحقًا باسم (Vectorworks).

 

3i INSITE

 

(3i INSITE) هي أداة معلومات تصميم وصيانة المرافق ثلاثية الأبعاد، (3i INSITE) هي أسهل طريقة لرقمنة أماكن عملك على الفور وبشكل ملائم، من أجل تسهيل تقييمات الموقع وإعداد التقارير وأنشطة الإصلاح نقوم بإغلاق المسافة بين أصحاب المصلحة في الموقع وخارجه، من خلال توفير الطريقة الأكثر بديهية وطبيعية لتنظيم وتصور المعرفة وفهم وتبادل المهام والمفاهيم ستكون الفرق قادرة على إنشاء توأم رقمي لمنشآتك، سيعمل فريقك بشكل مباشر ثلاثي الأبعاد عبر (3i INSITE) لمنع التحولات غير الضرورية وعمليات النقل وسوء الفهم في أماكن العمل.

المصدر
الرسم الهندسي باستخدام الاوتوكاد م.جمال الفراندرة التعلم الاوتوكاد م.محمد حمزهاساسيات الاوتوكاد د. علي مهدي مفتنالأوتوكاد في الرسم الهندسي والميكانيكي د. حر عبدالرزاق دباس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى